موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2022 لمشاركتها على الفيس بوك

The most beautiful letters and short-term phrases 2022 to share them on Facebook

أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2022 لمشاركتها على الفيس بوك سنقدمها لكم هنا، فإنّ الفيس بوك أصبح مكاناً عاماً لتبادل الآراء، ولنشر الحكم والرّسائل والعبارات القصيرة المعبّرة. وهو يُستخدم بكثرة في هذا الزمان. ولقد جمعنا لكم أجمل الكلمات التي يمكنكم استخدامها، ومشاركتها على صفحاتكم الخاصّة على فيسبوك، والتي تتحدث عن الصدق والصداقة والحب، والعديد من الحكم الرائعة.

أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2022

سنذكر لكم في هذا المقال العديد من أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2022 لمشاركتها على الفيس بوك والتي ستوفر الحكمة والمعرفة، وستكون ذا فائدة لكل من يقرأها على صفحة الفيس بوك الخاصة بك.

  • الضّمير صوت هادئ، يخبرك بأن أحداً ينظر إليك.
  • ليس العيب في أن تسقط، ولكن العيب ألّا تستطيع النهوض.
  • ينظر النّاس أحيانًا إلى قشور الأشياء والتفاهات فتضيع المودّة وتتمزّق العلاقات ويصبح الأمر أشبه بالمثل الذي يقول “أنا أشير إلى القمر والأحمق ينظر إلى إصبعي”.
  • قد يوقعنا النصيب الذي لا نملك التحكم به في أناس غير ملائمة، هنا يجب أن نتّخذ القرار ونفترق عنهم.
  • أزرع طيب الأثر تحصد أجمل زرع، كن مبتسمًا طيب القلب متسامح، لا تحمل هموم أكبر من حجمك فتسقط في دوامة الكآبة.
  • الأعمال أعلى صوتاً من الكلام.
  • اصبرْ قليلاً فبعد العُسْرِ تيسيرُ، وكُلُّ أمرٍ له وَقْتٌ وتدبيرُ، وللميمنِ في حالاتِنا نظرٌ، وفوقَ تقديرِنا للّهِ تقديرُ.
  • يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة، أما المتفائل فيرى الفرصة في كل صعوبة.
  • ليكن وجهك باسماً، وكلامك ليِّناً تكن أحبّ النّاس إلى النّاس.
  • الفاشلين يقولون: أنّ النّجاح هو مجرد عملية حظ.
  • اللبّاقة هي القدرة على وصفِ الآخرين كما يرون هم أنفسهم.
  • قد يبيع الإنسان شيئاً قد اشتراه، ولكن لا يبيع قلبّاً قد هواه.

اقرأ أيضاًأفضل تطبيقات الأندرويد 2022

وسنذكر الآن أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2022 لمشاركتها على الفيس بوك والتي ستتحدث عن التفاؤل وعن الثقة بالنفس والأمل.

عبارات ورسائل عن التفاؤل والأمل

عبارات ورسائل عن التفاؤل والأمل
عبارات ورسائل عن التفاؤل والأمل
  •  الأمل.. تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلا أنها تفتح آفـاقاً واسعة في الحياة.
  • تذكر يا صديقي.. إن الأمل شيء جيد.. والأشياء الجيدة لا تموت أبدا.
  • الإنسان دون أمل كنبات دون ماء، ودون ابتسامة كوردة دون رائحة، ودون إيمان بالله وحش في قطيع لا يرحم.
  • لا تبك إذا ذهبت الشمس، فدموعك ستحجب عنك رؤية النجوم.
  • إن الغروب لا يحول دون شروق جديد.
  • بدل أن تـلعن الظلام، أوقد شمعة.
  • لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم.
  • أجمل وأروع هندسة في العالم أن تبني جسراً من الأمل على نهر من اليأس.
  • الأمل ليس حلماً، بل طريقةً أجمل لجعل الحلم حقيقة.
  • هناك أشخاص هم الأمل بذاته.
  • لماذا الخوف، والشمس لا تظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى؟
  • ليس المحزن أن يموت الإنسان، ولكن المحزن أن يموت ما بداخله.

أجمل عبارات عن الثقة بالنفس

  • ربما لم يعلق الآخرون آمالا عريضة علي.. ولكني كنت أعلق آمالا عريضة على نفسي.
  • يجب أن تثق بنفسك.. فإذا لم تثق بنفسك، فمن ذا الذي سيثق بك؟
  • الثقة بالنفس هي روح البطولة.
  • تعتقد في نفسك اعتقاداً راسخاً بإمكانية تحقيق الهدف بإذن ﷲ رغم جميع الظروف والتحديات.
  • إن في إمكان عقلك أن يدهش جسمك إذا استطعت أن تقول رسائل لنفسك: يمكنني تحقيق ذلك.. يمكنني عمل ذلك.. يمكنني عمل ذلك.
  • الثّقة بالنفس هي ما يجب أن تشعر به قبل أن تتفهم الأبعاد الحقيقية لأي موقف.
  • من يتصرف بدافع الخوف يظل خائفاً ومن يتصرف بدافع الثقة بالنفس يتطور.
  • الشخص الواثق بنفسه له ضحكة تختلف عن الآخرين.. حتى تنفسه وحركاته لهما شكل يختلـف عن الآخرين.
  • من وثق بنفسه لا يحتاج إلى مدح الناس إياه، ومن طلب الثناء فقد دلّ على ارتيابه.
  • واثق الخطوة يمشي ملكاً.
  • لو أن شخصاً استطاع قبلك أن يفعل شيئًا، فاعلم أنك قادر على عمل هذا الشيء نفسه، لأن هذا الشخص ليس أفضل منك.. أما إذا كان هذا الشيء لم يفعله أحد قبلك فسـتكون أنت الأول.
  • أنت الآن أكثر حكمة وأهمية مما كنت عليه، وأقل أهمية مما سـتكون عليه.

إليك أيضا: مشكلة في فيسبوك الإعجاب بصفحات بدون إذنك كيف يحدث وماذا تفعل؟

عبارات ورسائل عن الصدق والكذب

  • إذا كان الكذب قارب النجاة.. فالصدق شاطئ السلامة.
  • الإيمان أن تؤثر الصدق حين يضرك على الكذب حين ينفعك.
  • الصدق موجود والكذب اختراع.
  • حينما نكذب، فإننا نكذب على أنفسنا.
  • البعض مجبول على الكذب لكنه يغفل الدقة في نسج أكاذيبه.
  • ليس لأحد ذاكرة قوية بما فيه الكفاية لكي تجعل منه كاذباً ناجحاً.
  • من يعتقدون أن الكذب الأبيض لا ضرر منه يصابون قريباً بعمى الألوان.
  • من يكذب مرة، لا يدرك قدر الورطة التي أوقع نفسه فيها، إذ عليه أن يخترع عشرين كذبة أخرى للحفاظ على هذه الكذبة.
  • هناك لحظة في الحياة نكره فيها الكذب أشد الكره، إنها اللحظة التي يكذب علينا فيها أحدهم.
  • أفضل وأقصر طريق يكفل لك أن تعيش في هذه الدنيا موفور الكرامة، هو أن يكون ما تبطنه في نفسك كالذي يظهر منك للناس.
  • الكذاب لص، لأن اللص يسرق مالك والكذّاب يسرق عقلك.

 أجمل رسائل وعبارات عن الصداقة

عبارات ورسائل عن الصداقة
عبارات ورسائل عن الصداقة
  • معنى الصـداقة هو أنني – تلقائياً – أراك جديراً بأن ائتمنك على جزء من كرامتي.
  • لا تسـر أمامي فقد لا أتبعك، ولا تسر خلفي فقد لا أقودك بل سر بجانبي وكن صديقي.
  • تستطيع أن تكسب من الأصـدقاء في شهرين أكثر ما تكسبه في عامين إذا ركّزت على أن تهتم بالآخرين بدلاً من أن تركّز على أن يهتم الآخرون بك.
  • إذا ابتسمت أجمل أتاك الأصدقاء، وإذا عبست أتتك التجاعيد.
  • بعثرة الأصدقاء أكثر حمقاً من بعثرة المال.
  • الصديق الذي تشتريه بالهدايا سوف يأتي يوم ويشتريه غيرك.
  • الثراء يصنع الأصدقاء، لكن المحن تختبرهم.
  • عظَمة وحكمة عقلك تخلق لك الحسّاد.. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء.
  • المال لا يشتري لك أصدقاء، لكنه يحسن من مستوى أعدائك.
  • أصدقاء المحنة عمـرهم طويل، أما أصـدقاء المواكب فعمـرهم كأعمار الزهور، ينتهي بنهاية الموكب.
  • لا تقاس الصداقة بمدى قوتها وإنما بقدرتها على الاستمرار.

اقرأ أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

وهكذا نكون قد قدمنا لكم في نهاية مقال “أجمل رسائل وعبارات قصيرة” باقة متنوعةً ووجبة دسمة من أجمل الحكم والرسائل التي من الممكن مشاركتها على فيسبوك أمام العائلة والأصدقاء. والكفيلة بجعلك تبدو مثقفاً وحكيماً بنظر من يقرأها على صفحتك الشخصية عند مشاركتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.