أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف من حدوث تصعيد بالشرق الأوسط

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف من حدوث تصعيد بالشرق الأوسط

أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف من حدوث تصعيد بالشرق الأوسط ,

أسعار النفط ارتفعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بعد تراجعات حادة الأسبوع الماضي، وسط استمرار المحاولات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، على الرغم من أن الولايات المتحدة تعتزم شن المزيد من الهجمات على الجماعات المدعومة من إيران.

حركة الاسعار

وبحلول الساعة 03:42 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا، أو نحو 0.3 بالمئة، إلى 77.57 دولارا للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا، أو 0.15 بالمئة، إلى 72.28 دولارا للبرميل.

وأنهى العقدان تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع بنحو سبعة بالمئة. وانخفضت بنسبة 2 في المائة يوم الجمعة بعد أن أشارت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يكون أبعد من المتوقع، بالإضافة إلى التقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

الصراع في الشرق الأوسط

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق إزاء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بعد أن أشارت الولايات المتحدة إلى أنها ستشن المزيد من الهجمات على الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط ردا على هجوم أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن.

وواصلت الولايات المتحدة أيضا حملتها ضد الحوثيين في اليمن ونفذت 36 ضربة يوم السبت على أهداف تابعة للجماعة التي تسببت هجماتها على السفن التجارية في تعطيل طرق تجارة النفط العالمية، على الرغم من أن الإمدادات لم تتأثر إلى حد كبير.