أشهرها الشلن الورقي، حكاية أقدم بائع للعملات النادرة بالبحيرة (فيديو وصور)

أشهرها الشلن الورقي، حكاية أقدم بائع للعملات النادرة بالبحيرة (فيديو وصور) ,

يتواجد ناصر العبيدي، 60 عامًا، في شوارع مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بكشكه الذي يحتوي على عدد كبير من العملات القديمة النادرة، منها العملات المصرية القديمة مثل الشلن الورقي، بالإضافة إلى ممتلكات عدد كبير من الدول العربية، كما يمتلك عددًا من التحف القديمة النادرة.

عملات ورقية نادرة بمحافظة البحيرة فيتو
عملات ورقية نادرة بمحافظة البحيرة فيتو

وأشار نصير العبيدي إلى أنه يمارس بيع وتجميع العملات القديمة منذ أكثر من 40 عاماً في شوارع المحافظة، حيث يشتريها من خلال أسواق الجمعة بمحافظة الإسكندرية أو بمدينة دمنهور منذ سنوات حتى أصبح لديه زبائن مميزين يشترون هذه العملات النادرة مثل ربع الريال أو الدينار وغيرها بهدف خلق لحظات تذكارية للعملات القديمة.

ويمتلك العبيدي عملات ورقية ومعدنية مصرية قديمة ونادرة، مثل ورقة العشرة قروش وورقة الشلن، بالإضافة إلى العملات الليبية والعراقية والخليجية والملكية التي يزيد عمرها عن 100 عام، فضلاً عن حرصه الدائم على اقتناء الساعات أو القطع ذات الطابع الديني أو التاريخي القديمة والمتميزة بقيمتها الكبيرة.

ناصر العبيدي أقدم بائع للعملات الورقية النادرة بمحافظة البحيرة فيتو
عملات ورقية نادرة بمحافظة البحيرة فيتو

وأضاف أيضاً أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين عليها، حيث أصبح البعض يحرص على الشراء منها لرغبتهم الشديدة في اقتناء العملات النادرة والقديمة جداً، لذلك فهو يحرص دائماً على توفير مختلف أنواع العملات والمقتنيات والتحف لأنها أيضاً تمثل له هواية وشغفاً كبيراً.

عملات ورقية نادرة بمحافظة البحيرة فيتو
عملات ورقية نادرة بمحافظة البحيرة فيتو

وأوضح أيضًا أن أسعار هذه العملات تبدأ من 10 جنيهات إلى آلاف الجنيهات، وذلك حسب قيمتها وعمر العملة، فإذا كانت من سنوات قديمة ترتفع قيمتها وسعرها، ويزداد الطلب عليها من المشترين أيضًا، موضحًا أن هناك طلبًا كبيرًا على العملات المصرية القديمة بشكل خاص، لما لها من طابع خاص لدى بعض الناس.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.