موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل منصات العملات الرقمية 2022 الثقة

Best Cryptocurrency Platforms 2022 Trust

ما هي العملات الرقمية؟ ما أفضل منصات العملات الرقمية 2022 الثقة؟ ومنصات تداول العملات الرقمية؟ لا بد أن الكثيرين يتساءلون ويبحثون عن إجابة موثوقة لهذه التساؤلات، فإن هذا المقال سيجيب على جميع هذه التساؤلات.

في ظل الغزو الرقمي الذي طال كل مجالات الحياة وفي ظل الاستخدام الكبير للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ألقت العملات الرقمية نفسها على السوق الاقتصادي العالمي حاليًا، وبالأخص عندما انتشرت وتوسع تداولها في معظم أنحاء العالم بما فيها العالم العربي. حقيقةً، هذه العملات أصبحت شائعة جدًا ولا يمكن تجاهلها، فقد أخذت اهتمام الكثير من المستثمرين بالأخص في العالم العربي، حيث يتم تداول العملات الرقمية في السعودية ومصر والإمارات والكويت وأغلب الدول العربية بشكل شاسع.

سنتعرف في مقالنا هذا على أفضل منصات العملات الرقمية 2022 الثقة وكما سنتعرف على العملات الرقمية وأنواعها وأهميتها في وقتنا الحالي.

العملات الرقمية وأنواعها وأهميتها

"أفضل

العملات الرقمية (Cryptocurrencies) أو ما تسمى بالعملات الإلكترونية أو النقود الرقمية هي مكونة من أرقام ورموز تظهر على شاشة الحاسوب أو الجوال لا تُرى بالعين ولا تُلمس باليدين أي أنها موجودة على شكل رقمي فقط، لكنها تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وبالأخص بعد انتشارها الواسع في مختلف أنحاء العالم حيث الكثير من المستثمرين يتداولونها فيما بينهم وعلى صعيد عالمي باعتبار أنها أسرع الطرق للحصول على الربح، فهي يمكن أن تُستخدم لشراء السلع أو المنتجات والخدمات المختلفة يتم تداولها عبر الإنترنت كما يمكن أن تُعرف على أناه أحد وسائل تبادل المنفعة فهي تقدم خدمات وخصائص تسبه العملات الملموسة المادية لكنها رقمية، وتسمح بإجراء المعاملات الفورية والبيع والشراء. ولهذه العملات أنواع متعددة منها:

  • Bitcoin BTC (البيتكوين):

هي عبارة عن عملة مشفرة ليس لها وجود مادي، هي الأكثر شهرة واستخدام وتداول في العالم، حيث توفر المال بطريقة مجهولة بدون اسم فلا يمكن معرفة مالكيها أو أسمائهم أو أي معلومات عنهم.

  • Ethereum ETH (الأثريوم):

هي من العملات المشفرة الشهيرة التي تقوم بالمحاولة لمنافسة البيتكوين، على الرغم من أنها متزعزعة إلا أنها تُستخدم كأصل مالي للمتداولين، حيث ما يميزها على البيتكوين أنها تسمح للمتعاملين الوصول إليها عن طريق تشغيل أي برنامج عبر التطبيق اللامركزي، ولا يمكن التحكم بها من قبل أي نظام مركزي أو فردي.

  • Tether USDT (التيثر):

هي عملة مشفرة تقوم بتحويل العملات المعترف بها كاليورو والدولار إلى عملات رقمية، فهي تتبع بروتوكول معروف وهو Omni Layer في موقع التداول، كل عملة منها نقابل دولار أمريكي واحد، الغرض منها جمع العملات المشفرة والعملات الثابتة.

  • BNB Binance Coin:

هي عملة مشفرة تستخدم كواسِطة عند تبادل المال من عملة إلى أخرى.

  • Dogecoin DOGE (دوغكوين):

هي نظام دفع فوري رخيص وممتع لا يحتوي على تكاليف معاملات مصرفية، هو نسخة معدلة عن عملة البيتكوين، من ميزاتها أنها سلسة للتعامل مع العملات التي من الصعب الوصول إليها كالبيتكوين.

وقد استحوذت العملات المشفرة على اهتمام الكثير من الأشخاص حول العالم، لأسباب عديدة منها:

  • عملة مستقبلية مرشحة.
  • حالتها اللامركزية.
  • الأمان من ناحية التزوير والتزييف.
  • تحويلات سريعة بين الدول.
  • رسومها مخفضة.
  • سهلة وسلسة.

اقرأ أيضاً: (كم عدد البيتكوين أقوى العملات الرقمية 2022)


أفضل منصات العملات الرقمية 2022 الثقة

"أفضل

للعملات الرقمية منصات يتم تداول هذه العملات عن طريقها، سوف نعدد أفضل هذه المنصات:

Coinbase كوين بيس من منصات العملات الرقمية الثقة

تصنف هذه المنصة كأكبر وسيط لتبادل العملات المشفرة Bitcoin و Ethereum و litecoin، حيث تُستخدم هذه المنصة في 190 دولة حول العالم، ويستخدمها تقريبًا 10 ملايين مستخدم في مختلف أنحاء العالم، لأنها لها ميزات إضافية عن باقي المنصات حيث الرسوم التي تتقاضها منخفضة نسبياً عن باقي المنصات.

أيضًا تقدم Coinbase محفظات تداول مؤمنة للمستثمرين، فهي توفر ضمان ضد عمليات الاختراق والقرصنة وتُخزّن الأموال في حسابات مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفدرالية (FDIC), فهذا يُعتبر أمر في غاية الأهمية. كما تُقدم حسابات وصاية للعملاء المبتدئين لحمايتهم، وتعرض لهم أفضل النصائح الاستثمارية لمساعدتهم.

Binance بينانس من منصات العملات الرقمية الثقة

هي من أشهر وأقوى منصات التداول حيث أنها تقوم بتقديم عملات رقمية مختلفة عن العملات الشهيرة، ولأنها متوفرة على واجهة عربية مخصصة للمستخدمين العرب. حيث تسمح للأشخاص الراغبين بالتداول أو الاستثمار بعملات مشفرة بديلة عن العملات المشفرة الشهيرة، حيث تقدم أكثر من 50 عملة رقمية مختلفة للتداول.

ومع ذلك أيضًا تسمح هذه المنصة بالودائع فقط بالدولار الأمريكي عن طريق جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT).

رابط هذه المنصة: (https://www.binance.com/)

Bisq بيسك من منصات العملات الرقمية الثقة

هي منصة تبادل لامركزية مفتوحة المصدر. هي عبارة عن برنامج يمكن تنزيله وتبادل عملات البتكوين والعملات المشفرة الأخرى من زوج لآخر. فلا يمكن لأحد غير المستخدم التحكم بحركة الأموال والبيع والشراء. فهي تختلف عن المنصات المركزية مثل كوين بيس وغيرها من المنصات المركزية. حيث يتمكن الوصول إلى بيسك لأي فرد لديه جهاز حاسوب أو هاتف ذكي حيث لا يوجد عملية تسجيل دخول إليها وهذا ما يجعلها مثالية عن غيرها وهي المفضلة للذين يريدون الخصوصية في بياناتهم.

رابط هذه المنصة: (https://bisq.network/)

اقرأ أيضاً: (طرق تعدين البيتكوين من الاندرويد 2022)

Cash App كاش آب من منصات العملات الرقمية الثقة

هي من المنصات سهلة الاستخدام، حيث تعطي لمستخدميها خيارات مرنة وسهلة للسحب إلى محفظات العملات المشفرة الأخرى. فهي تشبه بشكل كبير تطبيق فينمو (Venmo)، حيث تعبر نظام تحويل أموال من عملة إلى أخرى، كذلك تسمح الخدمة للمستخدمين شراء الأكل لزملائهم أو دفع إيجار لصديقهم في الغرفة أو حتى شراء المنتجات عبر الإنترنت لدى بائع تجزئة يدعم المنصة، حيث تتمكن المنصة العمل بشكل أساسي كالحساب المصرفي.

بالإضافة إلى ذلك يتيح تطبيق كاش آب لمستخدمينه الاستثمار في الأسهم المتبادلة في البورصة ETFs والبتكوين، وميزتها الأساسية هي تحويل الأموال والاستثمار في العملة الرقمية حيث تتيح للمستخدمين سحب استثمارات العملات الرقمية إلى محفظاتهم الخاصة.

NSFX إن إس إف إكس من منصات العملات الرقمية الثقة

توفر خدمات تداول العملات المشفرة المختلفة مثل البتكوين والريبل والإيتكوين والبتكوين كاش والإيثريوم، بالإضافة إلى الفوريكس وأسهم شركات عالمية معتمدة.

من أهم ميزات هذه المنصة تقديم محفظة مالية قوية لعملائها، وتسهيلات في عمليات الإيداع والسحب عن طريق وسيط أوروبي مرخص، حيث لا يوجد فرق بين أسعار البيع والشراء. كما تحتوي على واجهة تدعم اللغة العربية.

للتسجيل في هذه المنصة عن طريق الرابط (https://arabic.nsfx.com/)

Huobi Global هوبي غلوبال من منصات العملات الرقمية الثقة

هي من أهم المنصات في وقتنا الحالي تقدم هذه المنصة الكثير من الخدمات والتداولات المميزة التي يتم إنجازها بتكاليف قليلة. حيث تبلغ رسوم المشاركة فيها 2% من رسم الدخول. ويوفر نظامها الأساسي الأمان عن طريق وضع حدود تداول مناسبة. ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيقها الخاص بها لأجهزة Android و IOS.

رابط هذه المنصة: (https://www.huobi.com/)

Voyager فوياجر من منصات العملات الرقمية الثقة

هي منصة أمريكية مشهورة للاستثمار في العملات الرقمية. وكانت من أولى البورصات التي تأسست في نيويورك بقصد تداول هذه العملات بشكل علني. وهي عبارة عن تطبيق يمكن تحميله ببساطة على جميع الهواتف الذكية، من أهم سماتها توفير هيئة تداول من دون عمولة. تتوفر فيها أغلب العملات المشفرة الأساسية، تحظى بدعم قوي واسع المجال.

Capital.com كابيتال.كوم

هو موقع أسترالي يدعم اللغة العربية ويقوم بعمل وسيط عبر الإنترنت. يؤمن أدوات سهلة الاستخدام للوافدين الجدد ويقدم دورات تدريبية من خلال الإنترنت.

يؤمن واجهة سهلة مدعومة بـ 29 لغة من بينها العربية. فهي تساعد المستخدمين من كافة الجنسيات لمتابعة حركة السوق عبر رسوم بيانية ومؤشرات قراءة السوق. ومن خصائصه أنه لا يأخذ أي عمولات أو رسوم، ويؤمن خدمة عملاء طوال الساعة وفي كافة أيام الأسبوع.

رابط هذه المنصة: (https://capital.com/)


عمومًا هذه كانت أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية ولا شك أن هناك أيضًا منصات أخرى لتداول هذه العملات، لذلك عليك التمعن جيدًا بالأمر قبل اختيارك للمنصة التي ستقوم بالتداول بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.