إشادة روسية بكلمة وزير الأوقاف في مؤتمر طريق الحرير الروحي

إشادة روسية بكلمة وزير الأوقاف في مؤتمر طريق الحرير الروحي ,

أشاد المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا والدكتور روشان عباسوف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي والديني الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي” بكلمة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف التي ألقاها خلال حفل افتتاح المؤتمر.

ترحيب روسي بخطاب الأزهري في تتارستان

وبدأ الدكتور الأزهري كلمته بتقديم الشكر لرئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، وسماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، وسماحة المفتي كامل صمويلين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي تتارستان، على كرم ضيافتهم وتنظيمهم الممتاز للمؤتمر.

وأكد وزير الأوقاف أن روسيا ومنطقة القوقاز وروسيا الوسطى ترتبط ارتباطاً عميقاً بأرض مصر، حيث جاء بعض العلماء من روسيا إلى مصر واتخذوها موطناً لهم، وماتوا ودُفنوا على أرضها، كما استقبلت روسيا العلامة المصري الشيخ محمد عياد الطنطاوي، الذي علم الروس ودُفن فيها وأصبح من رموزهم، وله كتاب بعنوان “تحفة الأذكياء في أخبار أرض روسيا”، وهو يمثل مرآة صادقة ورؤية عميقة لعين مصرية ورجل أزهري سجل ما رآه من هذه البقعة العظيمة والقديمة في العالم، فها هو العالم الروسي موسى جار الله جاء وعاش بيننا.

وأشار الأزهري إلى اعتزاز مصر بعمق علاقات الصداقة والأخوة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أننا جميعا أعضاء في مجموعة البريكس، وهو ما يزيد من التماسك والتعاون بيننا.
ووجه وزير الأوقاف نصيحته لكل مسلم من روسيا وبقية الدول الشريكة والجارة، ولأمتنا العربية والإسلامية، ولكل مسلم على وجه الأرض، أن يكون مواطناً صالحاً مخلصاً في وطنه، منتمياً لوطنه، يسعى لمجد وطنه، ورفع شأنه، واستقراره، وأمنه، مؤكداً أن الانتماء لوطننا دين على أعناقنا جميعاً، ولن يعصيه أو يتخل عنه إلا شخص سيء الخلق وذو فكر مظلم.

وفي ختام كلمته دعا الأزهري الله أن يحفظ إخواننا في فلسطين من العدوان الإجرامي الذي حل بهم، مؤكداً موقف مصر الثابت في التضامن المطلق مع أشقائنا في فلسطين وغزة والحفاظ على حقهم في إقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.