موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الاستثمار في منصة إيتورو eToro

Investing in eToro platform

هل تتساءل عن كيفية الاستثمار في منصة إيتورو eToro؟ تريد أن تعرف أكثر عن هذه المنصة؟ وماهي خطوات الاستثمار الناجح على منصة إيتورو eToro؟ في هذا المقال سنعمد إلى الإجابة عن جميع تساؤلاتك.

من الطبيعي أن يطمح كل شخص إلى تحقيق ثروة ومضاعفة أرباحه، وأن يبحث عن أفضل وأضمن الطرق لتحقيق ذلك. ولعلّ أكثر الطرق انتشارًا في عصرنا الحالي هو الاستثمار الذي يمكّن المستثمر من البدء بمبالغ مالية صغيرة والعمل على مضاعفتها وتحقيق أرباح كبيرة في مدة زمنية قصيرة مقارنةً بغيرها من الطرق.

وفي مجال الاستثمار حاليًا برزت منصة إيتورو eToro التي نالت ثقة كثير من المستثمرين وجذبت ما يزيد عن 12 مليون عميل.

وفي مقالنا هذا سنقدم لمحة تعريفية عن منصة إيتورو eToro وطريقة الاستثمار في المنصة وما هي الرسوم التي تفرضها وأهم طرق الدفع المتاحة عبرها.

التعريف بمنصة إيتورو eToro

إيتورو eToro من أولى شركات الوساطة والتداول عبر الإنترنت. حيث تم إطلاقها عام 2007 من قبل المؤسسين المشاركين Ronen Assia وDavid Ring وYoni Assia.

وتعد منصة إيتورو eToro من الشركات السبّاقة التي دعمت تداول العملات الرقمية وذلك منذ عام 2014، حيث أضافت دعمًا لعملة البيتكوين Bitcoin، وبعد ذلك أضافت دعمًا لـ Ethereum (ETH) وRipple (XRP).

في البداية عملت تحت اسم RetailFX كوسيط فوركس عبر الإنترنت. ثم لاحقًا غيّرت الشركة اسمها إلى إيتورو eToro وبدأت في تقديم السلع والمؤشرات والأسهم. كما تعد إيتورو eToro خيارًا جيدًا للمبتدئين في مجال الاستثمار وذلك من خلال إتاحة الفرصة للتدرّج في هذا المجال من مبالغ صغيرة إلى أكبر فأكبر.

إضافةً إلى ذلك في عام 2010، أطلقت ميزة التداول الاجتماعي المبتكرة التي تسمح للمستخدمين بنسخ صفقات المتداولين الناجحين تلقائيًا على المنصة، لتثبت نفسها كشبكة تداول اجتماعية رائدة في العالم.

واليوم، أصبحت تدعم إيتورو eToro أكثر من 40 عقدًا من العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة على منصة التداول الشهيرة عبر الإنترنت. كما أنها توفر منصة تشفير على مستوى المؤسسات للمتداولين المحترفين. إضافةً إلى توفير محفظة تشفير متعددة العملات.

والآن تتطلع منصة إيتورو eToro إلى ترسيخ مكانتها في سوق تبادل العملات الرقمية شديد التنافس من خلال التحسين المستمر لخدمات تداول العملات المشفرة.

الاستثمار في منصة إيتورو eToro
الاستثمار في منصة إيتورو eToro

شاهد أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

كيف تبدأ الاستثمار في منصة إيتورو eToro

إذا اتخذت قرارك لتصبح من المستثمرين في سوق العملاق الرقمية، وقررت أن تبدأ بالاستثمار مع منصة إيتورو eToro. فما عليك إلا اتباع الخطوات الآتية لتسجل في المنصة:

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية منصة إيتورو eToro، ثم انقر على دخول في يسار الصفحة.
  2. اختر حساب جديد حيث تظهر صفحة “افتح حساب”. كل ما عليك أن تملأ معلوماتك الشخصية، عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم اضغط على افتح حساب.
  3. ستطلب منصة إيتورو eToro منك إثبات هويتك الشخصية من خلال رفع بعض الوثائق الخاصة بك. مثل: هويتك الشخصية أو جواز سفرك، كشف حساب أو فاتورة خاصة بك. قد يستغرق التحقق بعض الوقت.
  4. الآن يمكنك إيداع أموالك حيث تختار طريقة الدفع التي تفضل أن تستخدمها، ثم تحديد المبلغ الذي تريد أن تستثمره في المنصة. علمًا أن الحد الدنى للمبلغ هو 200 دولار أمريكي.
  5. بعد أن أودعت أموالك في حسابك على إيتورو eToro، أصبح بإمكانك الآن شراء الأسهم والاستثمار عبر المنصة. يمكنك اختيار الشركة التي تفضل الاستثمار معها أو تصفّح الأسهم المتاحة في قائمة الأسهم.
  6. أخيرًا عليك تأكيد المبلغ الذي تريد أن تستثمره في المنصة، لإتمام العملية اضغط زر “open trade”.
الاستثمار في منصة إيتورو eToro
الاستثمار في منصة إيتورو eToro

رسوم التداول والاستثمار على منصة إيتورو eToro

بدايةً لا بد من التمييز بين مصطلحي التداول الذي يهدف العميل من خلاله إلى كسب المال عن طريق بيع وشراء العملات الرقمية. ومصطلح الاستثمار إلى تحقيق ثروة من خلال وضع أمواله في مشاريع أو خطط تحقق له عوائد مادية. تتيح منصة إيتورو eToro كلًا من عمليتي التداول والاستثمار.

فيما يتعلق بالتداول فلدى منصة إيتورو eToro هيكل رسوم معقد نوعًا ما لتداول العملات المشفرة والعقود مقابل الفروقات.

بالإضافة إلى رسوم التداول، والتي تعد منخفضة نسبيًا مقارنة برسوم المنافسين، يحتاج مستخدمو eToro إلى الانتباه لرسوم تحويل العملات وسحبها. من المهم أيضًا ملاحظة أن الرسوم قد تختلف حسب موقعك.

فيما يلي نظرة على الرسوم التي يمكن لمستخدمي منصة إيتورو eToro توقع دفعها:

  • يدفع العملاء الأمريكيون 0.75٪ إلى 5.0٪ سبريد على العملات المشفرة، اعتمادًا على الأصل. السبريد مدمج في سعر التنفيذ
  • لا توجد رسوم سحب لعملاء الولايات المتحدة، ولكن يوجد حد أدنى للسحب قدره 30 دولارًا. خارج الولايات المتحدة، تفرض eToro رسوم سحب قدرها 5 دولارات.
  • من خارج الولايات المتحدة. يتعين على العملاء دفع رسوم تحويل العملة تبدأ من 50 نقطة أساس (bps) للإيداعات والسحوبات التي تتم بعملات غير الدولار الأمريكي.
  • سيتحمل المستخدمون رسومًا مقابل تحويل العملات المشفرة من eToro.com إلى محفظة eToro Money المشفرة. تختلف الرسوم بناءً على العملة المشفرة التي تقوم بتحويلها.

بينما من حيث الاستثمار فتتقاضى منصة إيتورو eToro رسوم تقدر بـ 11.95 جنيه إسترليني مثلًا، التي ستضطر إلى دفعها عند شراء الأسهم مرة، ومرةً ثانية عند بيعك لها.

من جهة أخرى إن منصة إيتورو eToro تتقاضى رسوم عدم نشاط قدرها 10 دولارات شهريًا للحسابات التي كانت غير نشطة لأكثر من عام واحد.

بذلك يختلف الاستثمار على منصة إيتورو eToro عن التداول حيث عند التداول لا تضطر إلى دفع عمولة على الصفقة ذاتها. ومن ناحية أخرى يمكنك تفادي دفع الرسوم على الأسهم وذلك بتجنبك بيع هذه الأسهم على المكشوف.

العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro

تدعم منصة إيتورو eToro تداول أكثر من 40 عملة رقمية. فيما يلي نظرة على بعض العملات المشفرة الأكثر شيوعًا على eToro:

  • البيتكوين (BTC) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • بيتكوين كاش (BCH) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • تيزوس (Tezos) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • كاردانو (ADA) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • داش (Dash) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • دوجكوين (DOGE) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • إيثريوم (ETH) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • لايت كوين (LTC) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • سولانا (SOL) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنّ لومن ممتاز (XLM) من العملات الرقمية المتاحة على إيتورو eToro.

علاوةً على ذلك، تعمل منصة إيتورو eToro على إضافة أحدث العملات الرقمية بشكل مستمر حتى تحافظ على مكانتها الرائدة في مجال التداول.

العملات الرقمية المتاحة في منصة إيتورو eToro
العملات الرقمية المتاحة في منصة إيتورو eToro

شاهد أيضًا: الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة

الأسهم المتاحة للاستثمار في إيتورو eToro

في الوقت الحالي تتيح منصة إيتورو eToro عدد كبير من الأسهم للاستثمار والتداول يصل عددها إلى ما يزيد عن 1700 سهم تغطي مجالات هامة مثل: التكنولوجيا، شركات الأغذية والمشروبات، البنوك وغيرها ( من الخيارات المتاحة: شركة أمازون، ديزني، فيسبوك، آبل وغيرها).

في حين تعود هذه الأسهم إلى مايقدر بـ 17 بورصة حول العالم منها: بورصة أمستردام، نيويورك، أوسلو، باريس، السعودية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منصة إيتورو eToro تضيف باستمرار أسهمًا جديدةً. وتطبّق العمولة الصفرية على معظم الأسهم المتاحة على منصة إيتورو، كما أنها لا تفرض حدًا لعدد الأسهم التي يمكنك شراؤها.

كما تعد منصة إيتورو eToro سبّاقة إلى عرض الأسهم المطروحة خلال مدة زمنية قصيرة. حيث لا تلبس أن تجد الأسهم في قائمكة الأسهم المتاحة على منصة إيتورو eToro بعد طرحه بوقت قصير.

طرق الدفع المتوفرة في إيتورو eToro

في الواقع من أكثر ما يميز منصة إيتورو eToro أنها تتيح طرقًا مختلفة للدفع مما يمكنك من اختيار أكثر طرق الدفع المناسبة لك. يمكن حصر طرق الدفع المتوفرة في منصة إيتورو eToro بالطرق الآتية:

  • بطاقات الائتمان/الخصم مثل: Master Card, Visa Card, Masetro
  • Neteller
  • Skrill
  • PayPal
  • Rapid Transfer
  • تحويل بنكي
  • خدمات مصرفية عبر الانترنت

وتجدر الإشارة إلى أنه يفضّل الدفع على المنصة بالدولار الأمريكي وذلك نظرًا إلى الرسوم التي تفرضها منصة إيتورو eToro على التحويل بين العملات.

 

وبناءً على سبق ذكره في مقالنا هذا نكون قد عرضنا لك أكثر ما يهمك للاستثمار في منصة إيتورو eToro، وذكرنا أهم العملات الرقمية والأسهم المتاحة عبرها. والآن كل ما عليك أن تتبع خطوات الاستثمار في المنصة وأن تنتهز الوقت المناسب للاستثمار وذلك من خلال متابعة سوق العملات الرقمية لكي تتمكن من مضاعفة أموالك وتحقيق ثروة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.