موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال

Recherche de clients via Facebook Business Chat

عند افتتاح عمل تجاري سواء كان لتقديم خدمات معينة أم بيع منتجاتٍ ما، يجب أولاً استهداف الزبائن المطلوبة، وأفضل يتم فيها البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال، لذا سنقدم فيما يلي أشهر التكتيكات التي يمكنك عملها للبحث عن الزبائن المناسبين، تابعونا.


 كيفية البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال

إن ماسنجر الأعمال من فيس بوك يقدم الكثير من المميزات الرائعة. حيث يتيح للمستخدمين الذين يرغبون في إدارة عمل تجاري وتسويقه على فيس بوك الكثير من الخصائص التي تسمح لهم بالبحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال. فيما يلي سنقوم بذكر أفضل الطريق التي يمكن أن تساعدك في تسويق عملك واستهداف الزبون المناسب على ماسنجر الأعمال من فيس بوك.

اقرأ أيضاً: الطرق التي تستخدمها الشركات لتطبيق Facebook Messenger للأعمال


إنشاء روابط دردشة ورموز استجابة سريعة QR في ماسنجر الأعمال في فيس بوك

إن إنشاء روابط دردشة وأكواد QR تعد من أفضل الطرق للبحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال. في البداية للتسهيل على المستخدمين إيجاد صفحتك والبحث عنها بإمكانك إنشاء رابط دردشة URL مختصراً. حيث يوجه الزبائن بشكل مباشر إلى صفحة الدردشة الخاصة بك على الفور. يمكن استخدام هذا العنوان بإدراجه على موقع الويب الخاص بك أو على الحالات وما إلى ذلك. ممّا يوجه الزبائن إلى غرفة الدردشة ويسهل عليهم عناء البحث. بإمكانك العثور على الرابط المباشر للدردشة على ماسنجر الأعمال من خلال الانتقال إلى الإعدادات.

اقرأ أيضاً: الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق الأعمال الخاص بنا


الإجابة على الزبون من خلال إضافة أسئلة شائعة في ماسنجر الأعمال في فيس بوك

يتيح لك ماسنجر الأعمال من فيس بوك إمكانية استقطاب الزبون والبحث عنه بسهولة، حيث يوفر لك إمكانية إضافة ردود تلقائية عن أسئلة الزبائن في صفحتك. بإمكانك إعداد ردود تلقائية لتوفر على نفسك الكثير من الوقت للإجابة عن كل زبون على حدى وحتى تغنيك عن توظيف فريق دعم للرد على العملاء.

بإمكانك إرسال تفاصيل أي خدمة أو منتج عند استخدام الزبون سؤالاً شائعاً، لإعداد الردود الآلية قم بالانتقال إلى ماسنجر الأعمال الخاص بك. من ثم قم بالنقر على Inbox واختر الردود التلقائية وأجب عليها. من خلال هذه الطريقة ستكون صفحتك فعّالة على مدار 24 ساعة، ممّا يوفر عليك عناء البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال بنفسك.

اقرأ أيضاً: الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب فيس بوك facebook


إضافة زر يمكّن الزبائن من الوصول المباشر للدردشة على فيس بوك

تعد هذه الطريقة إحدى أفضل الطرق التي تمكنك من البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال. إن كانت صفحتك على فيس بوك نشطة فأنصحك بإضافة زر إرساله رسالة مباشرة لتشجيع الزبائن على الاستفسار عن خدمة أو منتج ممّا يشجعهم على شرائها بشكلٍ أكبر. إن إضافة زر دردشة في واجهة صفحتك على فيسبوك أمرٌ بسيطٌ جداً. ما عليك سوى التوجه إلى الصفحة الرئيسية والضغط على إضافة زر.

اقرأ أيضاً: أكثر التطبيقات تحميلا 2022 جديد التطبيقات 2022


الرد على التعليقات بشكل خاص على ماسنجر الأعمال من فيس بوك

حتى لو كان المستخدمون لا يفضلون بدء المحادثة وإرسال الرسائل للاستفسار عن منتج أو خدمة تقدمها. بإمكان بدك المحادثة معهم بشكل خاص وبسهولة كبيرة. لفعل ذلك بإمكانك نشر منشور على صفحتك والطلب من الزبائن ترك تعليق ليتم إرسال التفاصيل إليهم. سيتم الرد على كل تعليق باستخدام الرد الآلي، وننصحك باستعمال صيغة الشكر أولاً وتذكير الزبون أن التفاصيل قد أرسلت إليه على ماسنجر. سيقوم الرد الآلي الذي قمت بضبطه سابقا بالرد على التعليق وإرسال الرسائل على ماسنجر للزبائن حتى وإن كنت مشغولاً.

اقرأ أيضاً: لماذا تعد إعلانات فيس بوك مهمة في التجارة الإلكترونية


إرسال إعلانات خدماتك أو منتجاتك من خلال ماسنجر الأعمال من فيس بوك

بإمكانك البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال بهذه الطريقة. حين أنه من شأن الإعلانات والعروض تعزيز ثقة الزبائن وحثهم على تجربتها. بإمكانك إرسال إعلاناتك من فترة لأخرى على ماسنجر لجذب الزبائن وإطلاعهم على آخر العروض. بإمكانك إرسال الإعلانات للمستخدمين الذين قاموا بالإعجاب بصفحتك ومنشورات أو ترك سؤال ما.

اقرأ أيضاً: تعلم جني المال من الفيسبوك


نصائح عند البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال

نصائح عند البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال

عند البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال تأكد من اتباع النصائح التالية سواء كنت تكتب رداً آلياً أم تتفاعل بشكلٍ مباشر مع الزبائن:

  • تذكر أن رسائلك تمثل علامتك التجارية بشكل مباشر، لذلك قم بمخاطبة الزبون باحترام مهما كان عمره.
  • اكتب رسالتك بطريقة إيجابية، وابتعد عن أسلوب انتقاد المنافسين كي تظهر نفسك بشكلٍ أفضل وتمدح علامتك التجارية.
  • تجنب إلقاء النكات بشكلٍ مبالغٍ فيه. بإمكانك إضافة بعض الدعابات البسيطة ولكن قد يؤدي الإكثار منها إلى نفور الزبون منك وفهمك أحياناً بطريقة خاطئة.
  • عند استخدام الرد الآلي أوضح ذلك للزبون وقل له أنه يتحدث مع المجيب الآلي وإن كان لديه أي سؤال فليقم بتركه. ولكن تأكد أن تجيب على أسئلة الزبائن بأقرب وقت وعم قطع الحديث بشكلٍ مفاجئ مع الزبون.
  • قم الرد على جميع استفسارات الزبائن وذكر مختلف التفاصيل وعدم ترك أي ملاحظة غير مفهومة حتى لا يفقد الزبائن ثقتهم بك.

اقرأ أيضاً: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي قد شاركناكم فيه طرق البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال. كما قمنا بذكر بعض النصائح الهامة أثناء البحث عن زبون والرد على الرسائل في ماسنجر الأعمال لفيس بوك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.