موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022 سيكونُ محور مقالنا اليوم عبر موقع طلاب نت. إذ يعتبرُ الجدول الصيني من الوسائل المعروفة لدى المرأة منذ فترةٍ طويلة للمساعدة في تكوين معرفةٍ مبدئية بخصوص تحديد جنس الجنين. حيث تبقى الحامل متشوقةً طيلة فترة الحمل لرؤية مولودها وهو بصحةٍ وعافية. كما تتلهف لمعرفة جنسه، سواء كان ذكراً أم أنثى؛ لتختار له حاجياته وتجهيزاته قبل موعد الولادة بألوانٍ وتنسيقاتٍ رائعة.

وغالبًا ما تعتمد النساء على الاختبارات الحملية من صورٍ وأشعةٍ للكشف عن كلّ ما يتعلق بالحمل وتحديد نوعية الجنين وتطور نموه. لكن ترغب الكثيرات أيضًا تجريب حسابات الجدول الصيني الذي تسمع عنه من الصديقات أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فإذا دفعكِ الفضول عزيزتي للتعرف على هذه الآلية التقليديّة لمعرفة جنس مولودك المنتظر؛ تابعينا عبر سطورنا القادمة فسوفَ نلقي الضوء بشكل أوسع على تفاصيل هذا الجدول، وكل ما يتعلق به ويهمك خلال فترة حملك.

ما هو الجدول الصيني

هو جدول قديم وشائع الاستخدام وخاصة في فترة الحمل، ويستخدم الطريقة الصينية القديمة والمعتمدة للتنبؤ بتحديد نوعية الجنين، وذلك بالاعتماد على التقويم القمري. حيث يطلب معرفة الشهر الذي تم فيه الحمل، وكذلك عمر الأم وقت الحمل، ومن خلال هذه البيانات يتم تحديد جنس المولود، سواءٌ كان ذكرًا أم أنثى.

وقد تم الاستناد في هذا الجدول على أبحاثٍ وآراء العديد من علماء الفلك الصينيين الذين أكدوا وجود علاقةٍ فلكية وثيقة تربط بين عمر الأم والشهر القمري الذي تم فيه إلقاح البويضة لمعرفة نوع الجنين بشكل دقيق. غير أنه وحتى الآن لا يوجد أساسيات علمية مثبتة للتأكد من فعالية هذا الجدول وتقييماته بشكل دقيقٍ وعلمي، وإنّما تبقى احتمالية تصديقه وصحته حوالي خمسين بالمائة.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022 عبر المواقع الالكترونية

في الحقيقة توجد عدّة مواقع إلكترونية تقدّم خدمة معرفة نوع الجنين وفقًا لتعليمات الجدول الصيني، ويمكنك الاطلاع على حاسبة الجدول الصيني الالكترونية من خلال الرابط، واستخدامها عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. إدخال تاريخ ميلاد الأم، أو عمرها.
  2. ثمّ اختيار التاريخ الذي يخص فترة الإباضة.
  3. وبعد ذلك تعطى النتيجة الخاصة بالبحث.
  4. تُقدّم نتائج البحث التاريخ المتوقع لموعد الولادة.
  5. وكذلك توقع وتحديد جنس المولود سواءٌ ولد أم بنت.

شاهد أيضًا: لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول

التقويم الصيني

وهو عبارة عن تقويم للسنة يتألف من اثني عشر شهرًا، أو ثلاثة عشر شهرًا قمريًّا. تتقابل هذه الشهور الصينية مع الانقلابات الشتوية المتعاقبة فيبدأ الشهر الأول الصيني القمري يوم ولادة القمر الجديد، وينتهي في اليوم الذي يسبق ولادة القمر الجديد اللاحق للقديم.

أما القمر المكتمل فيكون في يومي إما يوم 15 أو يوم 16 من الشهر القمري؛ مما يجعل التاريخ الذي يقابل بداية العام الصيني الجديد في التقويم الميلادي متباينًا، وخاصةً بين شهري يناير ومارس، وذلك تبعًا للحالة النسبية للقمرِ والشمس.

شاهد أيضًا: شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

طريقة استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يتم تحديد جنس الجنين بعد حدوث الحمل اعتمادًا على الصبغيات في الحيوانات المنوية التي يرسلها الذكر، والتي يرمز لها بالرمز Y، بينما الصبغيات الخاصة بالأم يرمز لها بالرمز X. وعند اجتماع الصبغي y من الأب والصبغي x من الأم يكون المولود ذكرًا، بينما عندما يجتمع الصبغي x من الأب مع الصبغي x من الأم يكون المولود أنثى.

وهذا الأمر غالبًا ما يصعبُ تحديده ومعرفته سواءٌ بالجدول الصيني، أو بغيره من الوسائل المتبعة لتحديد جنس المواليد. أما بالنسبة لكيفية استعمال الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، فهي تتطلب ما يلي:

تحديد عمر الأم بالتوقيت القمري

يعتمد الجدول الصيني أيضًا على تحديد عمر الأم الحالي حسب التوقيت القمري، حيث يتم إضافة عام واحد على عمرها الحالي. فإذا كان عمرها 24 فهذا يعني في التقويم الصيني أن عمرها 25.

كما أن هذا الأمر يصح أكثر إذا كانت الأم من مواليد شهر فبراير أو يناير أي قبل أن يبدأ العام الصيني الجديد، والذي تكون بدايته 22 فبراير. وهذا يعني أن ولادة الأم سبقت العام الصيني بعدة أيام، وبعدها تدخل في السنة الجديدة حسب عمرها. ويمكنها إضافة سنتين، وليس سنة واحدة فقط على عمرها الحالي.

تحديد شهر الحمل الأولي

بعد تحديد عمر الأم حسب التقويم القمري الصيني، يجب تحديد الشهر القمري الصيني الذي حدث فيه  الحمل؛ وهو الشهر الذي تمّ فيه تلقيح البويضة والذي يُعرف بالشهر الأول من الحمل.

تحديد جنس المولود

بعد أن تمّ تحديد الشهر الذي حدث فيه تخصيب البويضة، أي شهر الحمل الأول وفق التقويم الصيني. وكذلك تحديد عمر الأم تبعًا للتقويم الصيني، يتم القيام بما يلي:

  1. مطابقة العمود الرأسي والذي يرمز إلى عمر الأم مع الصف الأفقي الذي يرمز إلى شهر التخصيب والحمل.
  2. ثمّ يتم تحديد المربع أو الخانة التي تلاقي العمود الرأسي مع الصف الأفقي في نقطةٍ تلاقٍ واحدة.
  3. بعد ذلك يجب الانتباه إذا كان المربع أو الخانة باللون الأزرق، وتحتوي على حرف B أو كلمة Boy فهذا يعني أن جنس الجنين ذكر.
  4. أما إذا كان المربع أو خانة التلاقي ضمن الجدول الصيني باللون الزهري، أو بداخلها حرف G أو كلمة Girl فهذا يعني أن جنس الجنين أنثى.
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022
الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022

ما مدى صحة توقعات الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

تمّ إجراء العديد من الدراسات والأبحاث من قبل العديد من العلماء والباحثين في هذا المجال، والذين درسوا الجدول الصيني بغية التأكد من صحة معلوماته وتجاربه في التوقعات الحملية. وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ نسبة المعلومات الصحيحة التي يقدمها الجدول الصيني تبلغ حوالي 93%. فيما أكدت دراسة أخرى أن نسبة صحة معلوماته حوالي 50% وهي نسبة مقبولة نوعاً ما.

ولذلك أكد جانب من العلماء فعالية هذا الجدول، فيما أعرض بعضهم ونفى صحة المعلومات الخاصة به. وعليه يمكنكم تجريب الجدول الصيني؛ للتأكد من صحة معلوماته وسؤال الأصدقاء والأصحاب بخصوص تجاربهم الشخصية مع هذا الجدول لمعرفة صحته والاعتماد عليه في تحديد جنس المولود الذي تنتظرونه.

غير أنه توجد عدّة وسائل يمكن الاعتماد عليها لمعرفة نوع الجنين. والتي يغلب عليها الطابع الطبيّ والعلمي من صورٍ وتحاليل وغير ذلك من الطرق العلميّة الموثوقة أكثر.

شاهد أيضًا: ما هي إفرازات الحمل الأكيدة

نصائح عامة حول استخدام الجدول الصيني

توجد مجموعة من الملاحظات والنصائح التي يجب العمل بها عند الاعتماد على هذا الجدول لتحديد جنس المولود خلال فترة الحمل. ومن هذه النصائح نذكر ما يلي:

  • من الضروري أن يحتوي الجدول الصيني على التقويم القمري الصيني، إضافةً إلى عمر الأم وتوقيت الحمل حسب الشهر القمري.
  • استخدام الجداول التي تحتوي التقويم الصيني لأن الجداول المحولة إلى التقويم الميلادي لا تعتبر دقيقة أبدًا.
  • من المهم التأكد من دقة الشهر الذي حدث فيه الحمل وهو شهر التلقيح. إضافةً إلى ضرورة تحديد عمر الأم الحامل وفقاً للتقويم الصيني، وبعد ذلك يتم متابعة الجدول لتحديد جنس المولود بشكلٍ دقيق.

وفي ختام هذا المقال، نتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه حول الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2022 وطريقة استخدامه. كما نأمل أن تلقى هذه المعلومات والتفاصيل الاستحسان لدى كل سيدة حامل أو ترغب في الحمل. لكن ننصحكِ عزيزتي بالاعتماد على الوسائل العلميّة الموثوقة للتحقق من جنس جنينك المرتقب فهي الأكثرُ ضمانًا وصحةً على الدوام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.