موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال

curly hair spray for kids

بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال وكيفة استخدامه وأفضل أنواعه من أبرزِ الأفكار التي سوف يتناولها مقالنا هذا عبر موقع طلاب نت. وذلك حرصًا منا على تقديم المعلومة المفيدة التي تساعدك عزيزتي الأم في الحصول على أفضل الطرقِ والمنتجات (كبخاخ جونسون للشعر وغيره)، لتسهيل تنظيف وتسريح والعناية بالشعر الكيرلي، وإظهار جماله دون عناءٍ أو ألم من فك عقده المتشابكة.

فمن المعلوم للجميع مدى جاذبية خصلات الشعر المتموجة والمجعدة خاصةً للبنات الصغيرات. لكن من جهةٍ أخرى لا أحد ينكر صعوبة التعامل مع طبيعة هذا الشعر وكمية التعب التي تعاني منها الأم حتى يظهر بشكله المنسق والمرتب. فإذا كنتِ تبحثين عن حلٍّ سريعٍ وفي متناول يدك للعناية بالشعر الكيرلي لأطفالك؛ تابعي معنا سطورنا القادمة حتى نهايتها وتعرفي على ما تحمله لكِ من وسائل مساعدة.

بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال

يعود تجعيد الشعرة أو انسدالها إلى نوعية البصيلات الموجودة في فروة الرأس والتي تُنبت الشعر. فإذا كانت بصيلات الشعر انسيابية؛ نمت الأشعار بشكلٍ منسدل دون أي تموجٍ. أما عندما تكون البصيلة مجعدة، فإن الشعرة ستنمو متعرجة ومجعدة. وكما هو معروف بأن تسريح الشعر الناعم والانسيابي لطفلتك أو طفلك لا يتطلب جهدًا أو عناء في تصفيفه وتشكيله بالطريقة المطلوبة.

في حين تكمن الصعوبة عند التعامل مع شعر أطفالك الكيرلي والذي غالبًا ما يبدو هائشًا وعشوائي، لا سيما عند عدم قدرتك على حل عقده المتشابكة. لكن اليوم يمكنك التغلب على مشكلة تشابك الشعر المجعد وهيشانه مع مجموعة من منتجات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال سواءٌ بعض أنواع الشامبو أو الكريمات المرطبة، أو بخاخات الرذاذ. والتي نحن في صدد الحديث عنها وعن أهميتها في تسهيل تسريح الشعر وتسليك عقده الكثيرة بعد رش عدة بخات من المنتج على الشعر الكيرلي للطفل وتمشيطه بمشطٍ خشبيٍّ عريض. وذلك للحصول على شعرٍ مجعد مشذب ومنسق بدون جهدٍ من الأم أو دموعٍ من الطفل أو الطفلة.

اقرأ أيضًا: الشعر الكيرلي للأطفال الأولاد

أفضل بخاخ للشعر الكيرلي للاطفال

يتوفر بخاخ الشعر المجعد للأطفال في الأسواق التابع لعدة شركات عالمية ضمن الصيدليات أو المحلات التجارية الخاصة بمنتجات العناية بالأطفال. لكن من الضروري البحث عن الأنواع الصحية المناسبة للأطفال وتحاشي منتجات العناية بالشعر للكبار، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية مضرة لشعر الطفل كالعطور ومادة البارابين وغيرها. وفيما يلي سوف نضع أمامك بعضًا من أفضل أنواع الرذاذ للشعر الكيرلي للاطفال للاطلاع عليها واختيار المناسب منها لطفلك. وهي كالتالي:

بخاخ جونسون للشعر الكيرلي

يعتبر بخاخ الشعر الكيرلي من شركة جونسون واحدًا من أفضل وأكثر منتجات جونسون استخدامًا للعناية والتحكم بتسريح شعر أطفالك المجعد. يتميز بخاخ جونسون للشعر الكيرلي للاطفال باحتوائه على مادة الجليسيرين الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومةً عند التمشيط.

كذلك يفيد بخاخ جونسون للأطفال في فك عقد الشعر المجعد المتشابكة. وتسهيل تسريحه للأم وتفادي الألم بالنسبة للطفل. كما يعد من أكثر الأنواع الملائمة للأطفال، حيث أن تركيبته مطورة لكي لا تؤذي شعر الأطفال ولا تسبب جفافه، بالإضافة إلى أنه لا يسبب حساسية بالنسبة للعيون في حال اقترب من العين؛ فمع مجموعة جونسون لا دموع بعد اليوم. أما بالنسبة لكيفية استخدام بخاخ جونسون للشعر الكيرلي للاطفال فهي في غاية السهولة والبساطة؛ وكلّ ما عليك فعله هو التالي:

  • رش كمية من الرذاذ على شعر طفلك أو طفلتك وتوزيعه بشكلٍ متساوٍ.
  • استخدام مشط أو فرشاة خشبية لتمشيط الشعر، وعندها ستلاحظين سهولة تسريح العقد وفك تشابكها ليبدو الشعر المجعد بعد ذلك منسقًا ومرتبًا على الدوام.
بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال
بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال

اقرأ أيضًا: تسريحات الشعر الكيرلي للاطفال

رذاذ كانتو كير للشعر المتشابك 

يعتبر بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال من ماركة كانتو كير من الأنواع المثالية والتي تلقى إقبالًا كثيفًا على شرائها. نظرًا لفعاليته المميزة في تخليص الشعر من تشابكه ومظهره العائش. هذا ويحتوي رذاذ كانتو كير للأطفال على مزيج طبيعي مذهل من زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، والعسل الصافي. كما يتميز بخلوِّه من المواد المضرة بالشعر كالسلفات والكبريتات، وكذلك الزيوت المعدنية والبارابين والسيليكون. تفيد هذه المكونات الطبيعية في تغذية تعرجات الشعر الكيرلي وترطيبها؛ لتبدو متناسقة ومرتبة.

ويمكنك الحصول على بخاخ كانتو كير للشعر الكيرلي من أي صيدلية، والقيام برش كمية متساوية منه على شعر أطفالك ومن ثم تمتعي وطفلك أو طفلتلك بتمشيط وتسريح دون أي تعب أو آلام.

بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال
بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال

بخاخ شيا مويستشر للشعر المجعد للاطفال 

صنع بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال من قبل شركة شيا مويستشر للعناية بالشعر بالتعاون مع مجموعةٍ من أمهر أطباء الجلد والأطفال الذين عمدوا إلى اختباره بشكل طبي وعلمي دقيق جدًّا. يتميز هذا المنتج بقدرته الفائقة على ترطيب خصلات شعر أطفالك المتعرجة وفك تشابكها. وذلك من خلال تركيبته المطورة والمميزة الغنية بجوز الهند والكركديه. حيث تعمل هذه المكونات الطبيعية على تسليك الشعر ومنحه اللمعان الدائم. إضافةً إلى إصلاح التلف والهيشان الحاصل فيه مهما بلغت كثافته وطوله.

لا يتطلب منك عزيزتي الأم سوى رش كميات من الرذاذ على الشعر الكيرلي بحسب طوله وسماكته. ومن ثم يمكنك تمشيطه بغاية السهولة وفك خصله المتشابكة والعشوائية.

بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال
بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال

اقرأ أيضًا: وصفات لتنعيم الشعر الخشن والمجعد كالحرير

روتين العناية بالشعر المجعد للاطفال

بعد أن استعرضنا معك عزيزتي الأم عدة منتجات من بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال المميزة والمفيدة جدًّا في تسريح هذا النوع من الشعر. لا بدَّ لنا من ذكر أهم الأسس الصحية التي يمكنك اتباعها بهدف معالجة هيشان شعر أطفالك المجعد، والعناية به بشكلٍ دائم. وإليك أهم الأسس:

  • تجنبي غسل الشعر الكيرلي بالشامبو يوميًّا: يوصي أطباء الجلدية والأطفال بعدم الإفراط في غسل الشعر الكيرلي للاطفال. وذلك لأن كثرة الغسل بالشامبو سوف تسبب جفاف الشعر وبهتانه. لذلك يفضل الاكتفاء بحمام الشعر مرة في الأسبوع خلال فصل الشتاء، ومرتين أسبوعيًّا أثناء فصل الصيف.
  • استخدمي بخاخ الشعر الكيرلي لفك التشابك: يمكنك التغلب على مشكلة عقد شعر أطفالك المتشابكة من خلال تقسيم الشعر إلى عدة أقسام، واستخدام بخاخ الشعر المجعد، عبر وضع كمية منه على خصلاته المجزأة. وبعد ذلك تمشيطه بمشط خشبي عريض الأسنان. لكن من الضروري تجنب فك التشابك في حال كان الشعر جافًا.
  • اختاري أفضل منتجات الشعر المجعد للأطفال: يتوجب عليك عزيزتي انتقاء مجموعة متكاملة من مستحضرات العناية بالشعر الكيرلي للاطفال، بحيث تتأكدي من خلوها من المواد الضارة كالكبريتات والسلفات والعطور. وذلك لتجنب جفاف الشعر وتشكل قشرة الرأس فيه.
  • احرصي على تجفيف شعر أطفالك بمنشفة قطنية: غالبًا ما تسبب المناشف ذات الأقمشة الردئية تلف الشعر خاصة عند الأطفال. كما أنها تتسبب في فقدانه للزيوت الطبيعية التي تعطيه الترطيب واللمعان. لذلك حاولي دومًا استخدام منشفة ذات قماش قطني ناعم فهي أفضل لتجفيف الشعر الكيرلي للاطفال.

اقرأ أيضًا: علاج الشعر الكيرلي للأطفال

وختامًا، كانت هذه أهم المعلومات التي قدمناها لك عزيزتي الأم حول بخاخ الشعر الكيرلي للاطفال بأنواعه المميزة. والتي يمكنك استخدامها كجزء من روتين العناية بشعر أطفالك المجعد. لتساعدك في إظهار جماله وجاذبيته على الدوام. ولتبعد عنك التعب وعن طفلك أو طفلتك الألم والدموع عند تسريح شعرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.