بوت الرد التلقائي على التعليقات مجاناً برنامج الرد الالي على الفيس بوك

بوت الرد التلقائي على التعليقات مجاناً برنامج الرد الالي على الفيس بوك
لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار كبير للمجيب الآلي أو ما يسمى “بالبوت Bots” أو بوت الرد التلقائي على التعليقات مجاناً على صفحات الفيسبوك والماسنجر. وذلك بهدف الترويج لصفحات أو لخدمات محددة. فكل صفحة ترغب في التعريف أو الترويج لمنتج ما لزيادة أرباح بيعه. وما إلى ذلك من الأغراض التجارية. تعمل على إعداد بوت لصفحتها وكل من يقوم بالتعليق بنقطة يرد عليه البوت ويرسل له باقي التفاصيل في رسالة على الماسنجر المربوط بصفحته.
وأدت هذه الخاصية المتبعة إلى إرضاء العملاء بشكل أفضل من الرد اليدوي البطيء والمتأخر. وزيادة المبيعات في نفس الوقت، لتقضي بذلك على الطريقة القديمة التي كانت تتجسد من خلال خطوط دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لتعمل اليوم خدمات البوت على الرد على أي استفسار في أي وقت بسرعة أكبر ومجهود أقل ووضوح مباشر.

أهمية الرد التلقائي على تعليقات الفيسبوك مجاناً

في حال تم إنشاء حملة إعلانية على سبيل المثال، تستهدف الرسائل التي يرسلها الكثير من الناس التي تضع تعليق يتم ذكر اسم الشركة أو الترويج لها بشكل غير متفق عليه. بتلك الطريقة تكون قد شكرت وزدت مدى رضا الزبون الذي ساعد بتعليقه على زيادة السمعة الجيّدة للشركة، وذلك بإرسال رسالة شكر فوريّة على “الماسنجر” خاصته. وهذا دور برنامج إنشاء الرد التلقائي على تعليقات في الفيس بوك. وهو الرد ثم إرسال رسالة على الخاص.

فتساعد هذه البرامج على زيادة تفاعل الزبائن والمستخدمين، من خلال الرد والتكلّم معهم حول استفساراتهم وآرائهم بشكل مباشر وفوريّ.

اقرأ أيضا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

أهمية الرد التلقائي على تعليقات الفيسبوك
أهمية، الرد التلقائي، تعليقات، الفيسبوك

فوائد تفعيل بوت الرد التلقائي على التعليقات مجاناً

أولاً يجب أن تعلم أن سرعة الرد التلقائي شيء مميّز في تسويق المنتجات. أيّ عميل جديد على صفحتك يحبّ الرد بسرعة ووضوح. وهذا يجعل أكثر من نصف عملاء الصفحة الجدد قادرين على الشراء بسرعة أكبر حيث لا يحتاج لانتظار بعض الوقت، وأيضا تفعيل خيار بوت الرسائل للرد على العملاء أو ضبط البوت على خيارات رد التلقائي محددة تواجه العملاء لتفعيل الاوردر تلقائياً، وهذا يوفّر راتب الشخص المكلّف بالرد على رسائل العملاء في خطوات كيفية الرد، أو الردود على جميع الرسائل على الصفحات.

Mobile Monkey بوت رد تلقائي على التعليقات

على صحّة كلام مؤسسها، “لاري كيم”، أنه تم إنشاء Mobile Monkey لأن التواصل مع العملاء عبر المراسلة أكثر جاذبيّة بمقدار 10 أضعاف من البريد الإلكتروني. ويبدو أن العملاء هم منبع تركيز هذه المنصات. تمّ إنشاء أداة الشات بوت المجانية هذه في عام 2017 مع التركيز على فيسبوك ماسنجر وسهولة الإعداد والاستخدام والتنسيق.

 

كما يوفر العديد من الميزات المفيدة مثل الدردشة والرد على التعليقات والمعالجة والإحصائيات وما إلى ذلك من الخدمات التي تعود بالفائدة على صاحب العمل. وكل ذلك في الإصدار المجاني. إن كنت ترغب في التعمق أكثر فهناك إصدار مدفوع يوفّر الوصول إلى بعض الميزات القيّمة للغاية مثل الجدولة والتحليلات وإعداد الحملات وما إلى ذلك من الخدمات المبتكرة.

Botsify بوت رد تلقائي

Botsify
Botsify
تم تصميم منصة الشات بوت هذه للمستخدمين غير التقنيين. لتأتي مع قوالب مسبقة الصنع قد تكون مفيدة لمؤسسات وشركات معينة. مثل المستشفيات ووكالات السفر والمطاعم. الخاصية الرائعة لـ Botsify هي القدرة على حفظ ردود المستخدمين على النموذج. أي أنّها طريقة رائعة لجمع المعلومات، يمكن تصدير النماذج إلى صيغة CSV من خلال واجهة الويب وهو أمر مفيد كذلك.
كما تتضمن الخطة المجانية روبوت دردشة واحد يدعم ما يصل إلى 100 مستخدم، خطة الخدمة الذاتية المثلى هي 50 دولاراً في الشهر، يقدم مطورو الخدمة أيضًا خدمة مُدارة بالكامل مقابل 300 دولار شهرياً، فإن كان لديك نشاط ضخم وترغب في إدارته بسهولة ويسر ما عليك سوى الاشتراك بإحدى الخطط التي تناسبك. أما إن كنت مبتدأ أو كان مشروعك في بدايته ننصحك بالاتجاه دائماً لأقلّ التكاليف والاستفادة من الفترة المجانية التي تتيحها البرامج مبدئياً.

Chatfuel بوت رد تلقائي

أحد أشهر أدوات إنشاء روبوتات الدردشة على فيسبوك، إنها خدمة ذاتية مصمّمة مع وضع المستخدمين غير التقنيين في الاعتبار، لست بحاجة إلى أي مهارات في البرمجة، طالما يمكنك الكتابة. يحتوي النظام الأساسي على عدد كبير من الميزات ويضيف المطورون المزيد من المميزات باستمرار.
هناك خيارات مدفوعة أيضاً تسمح لك بالتعمق في إنشاء روبوتات الدردشة، تبدأ خطة “البرو” من 15 دولاراً شهرياً وتأتي مع عدد غير محدود من المشتركين وخيارات روبوت كاملة الميزات، تبلغ الخطة المُميزة 300 دولار شهرياً ولكنها تتضمن مدير حساب مخصصاً لك ومساعدة في بناء الروبوتات من الخبراء.

Chatteron

منشئ روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي. يسمح للمستخدمين بإنشاء روبوتات بدون تشفير، يحتوي حالياً على 20 روبوت محادثة تم إنشاؤه مسبقاً. والتي يمكن تخصيصها بشكل كبير، والخدمات مُقسمة إلى خدمة Startups مجانية لكنها تقتصر على 15000 رسالة شهرياً، خدمة الأعمال 0.0010 دولار لكل رسالة تقريباً. بدون حد شهري وخطط قابلة للتفاوض بالنسبة للمؤسسات.

ManyChat

يساعدك ManyChat على إنشاء روبوتات دردشة لفيسبوك ماسنجر. ولا يتطلب أي مهارات في الترميز وله واجهة سحب وإفلات سهلة. لديه قدرة متكاملة على إرسال معاينات الرسائل وهو أمر مفيد. كما أنه يحظى بشعبية كبيرة بين جهات التسويق لسهولة استخدامه وجودة الوظائف المدرجة فيه. خاصة إمكانية التكامل مع العديد من المنصات الشهيرة.

 

في نهاية مقالتنا “بوت الرد التلقائي على التعليقات مجاناً. أو برنامج الرد الآلي على الفيس بوك. وتعرفنا على أهمية الرد التلقائي على تعليقات الفيسبوك. نستنتج أن فيسبوك، يتيح المجال لبعض التطبيقات للاستفادة من ميزات هذه التطبيقات في التسويق عبره. فهذا يصب في مصلحة الطرفين.
كتطبيق فيس بوك، وكبرامج تتيح خاصية الرد.

983 مشاهدة