تحميل برنامج TikTok للكمبيوتر بالخطوات التيك توك

تحميل برنامج TikTok للكمبيوتر بالخطوات التيك توك

يرغب الكثير من الناس، وبشكل خاص المراهقون، بتحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر. وذلك للاستفادة من العديد من الأمور مثل استخدام البرنامج على شاشة كبيرة. أو رفع الفيديوهات بعد تعديلها على الكمبيوتر بشكل مباشر إلى التيك توك TikTok.

برنامج تيك توك TikTok هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي. تحتوي بشكل رئيسي على العديد من الفيديوهات القصيرة. بالإضافة إلى إمكانية ابتكار ومشاركة الفيديوهات القصيرة الجديدة عليها. وقد أصبحت هذه المنصة هي الأشهر بين أوساط اليافعين. الذين يعبرون فيها عن أنفسهم عبر الكثير من النشاطات، مثل الرقص والغناء والكوميديا وغيرها من مقاطع الفيديو القصيرة المسلية التي يقومون بإنشائها ومشاركتها في مجتمع تيك توك TikTok.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر. مروراً بشرح برنامج Bluestacks الضروري لهذه العملية. حيث سنشرح بالخطوات التفصيلية الطريقة الصحيحة لتنصيب كل البرامج الضرورية من الصفر انتهاء بتطبيق تيك توك TikTok على الكمبيوتر.

كيفية تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر

تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر

كما يعلم الكثيرون، فإن تطبيق تيك توك TikTok هو تطبيق مصمم في الأساس ليعمل على الموبايل، وليس على الكمبيوتر. أي أنه مصمم ليعمل على نظاميّ التشغيل iOS الذي يشغّل أجهزة آيفون بكافة إصداراتها. وأندرويد الذي يشغل أجهزة بقية أجهزة الموبايل كافة، مثل أجهزة سامسونغ وشاومي وغيرهم.

في الأساس، يمكن تحميل التطبيق عبر الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بالموبايل الذي تستعمله. سواء أكان جهاز آيفون أو أندرويد. والبحث ببساطة عن برنامج TikTok. حيث سيظهر بالتأكيد في أول نتيجة. ولسهولة البحث يمكنك تحميل تيك توك لأندرويد من هذا الرابط. ويمكنك تحميل تيك توك للآيفون من هذا الرابط.

لكن ماذا بالنسبة للكمبيوتر؟ كيف يمكننا تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر؟ الجواب بالمختصر، يمكنك تحميل برنامج تيك توك TikTok للكمبيوتر بشكل مباشر. حيث أنه يتوفر تطبيق مصمم للعمل على نظام تشغيل ويندوز Windows. ويمكنك الحصول على هذا التطبيق عبر متجر ويندوز الرسمي Microsoft Store. كل ما عليك فعله هو فتح المتجر عبر كتابة Store في مربع البحث في ويندوز. ثم قم بالبحث عن TikTok ضمن المتجر واضغط Install. أو يمكنك ببساطة اتباع هذا الرابط لتحميل تيك توك TikTok على ويندوز.

اقرأ أيضا: طريقة إنشاء حساب تيك توك Tiktok بأكثر من طريقة

من المهم ملاحظة أنه لا يمكنك تحميل برامج من متجر ويندوز Microsoft Store ما لم يكن لديك حساب Microsoft. حيث أنه من المطلوب تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft صالح قبل إمكانية تحميل أي برنامج من متجر ويندوز Microsoft Store.

كيفية تحميل Bluestacks على الكمبيوتر

يعتبر تطبيق تيك توك TikTok الرسمي لويندوز حلاً ممتازاً لتحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر. لكنّه في الواقع لا يختلف اختلافاً جذرياً عن موقع تيك توك الإلكتروني. حيث يمكنك في أي لحظة ومن أي متصفح الدخول إلى موقع تيك توك دون الحاجة إلى برامج أصلاً. وتصفح فيديوهات التيك توك القصيرة ما شئت.

أمّا للحصول على تجربة شبيهة بتجربة الموبايل على الكمبيوتر، فيجب علينا أن نستخدم برامج إضافية. وهنا يأتي دور برنامج Bluestacks. وهو برنامج محاكي أندرويد لنظام ويندوز. أي أنه مثل نظام أندرويد مصغر يعمل ضمن نظام ويندوز. ومن ثم يسمح لبرامج أندرويد بالعمل على ويندوز.

من السهل تثبيت برنامج Bluestacks على الكمبيوتر. فهو شبيه بعملية تثبيت أي برنامج عادي. يمكنك تحميل برنامج Bluestacks بآخر نسخة من هذا الرابط، قم بالضغط على تحميل Bluestacks 5.

اقرأ أيضا: حل مشكلة عدم إنشاء حساب فيسبوك Facebook

للأسف، فإنّ تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر لا يأتي دون تضحيات. وذلك لأن أداء التطبيقات على الكمبيوتر لن يكون بمثل جودة وسرعة التطبيقات على الموبايل. كما أن طبيعة التعامل مع تطبيقات الموبايل قد تختلف عند استخدام هذه التطبيقات على الكمبيوتر. حيث أن تطبيقات الموبايل مصمّمة للتعامل مع شاشة تعمل باللمس. ولا تتوفر هذه التقنية دائماً في الكمبيوتر.

تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر

تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر

بعد أن قمت بتحميل Bluestacks على كمبيوترك. أصبح الآن جهازك جاهزاً لتشغيل تطبيقات أندرويد. بعد أن تفتح برنامج Bluestacks ستظهر لك واجهة شبيهة بواجهة أندرويد على الموبايلات. تتضمن هذه الواجهة متجراً للتطبيقات. يمكنك استخدامه لتحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو البحث عن TikTok وسيظهر لك البرنامج في أول نتيجة بحث. بعد ذلك اضغط على Install.

  • يمكنك أيضا تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر باستخدام محاكي Bluestacks بالضغط على هذا الرابط.

هناك أيضا العديد من البرامج البديلة لمحاكي Bluestacks يمكنك استخدامها لنفس الغاية تماماً. وبعض برامج المحاكاة هذه قد يكون أسرع حتى من Bluestacks نفسه. مثل Nox Player المصمم لتشغيل ألعاب الأندرويد بأكبر قدر ممكن من السرعة على الكمبيوتر. الذي يعتبر المنافس الأقوى لـ Bluestacks حالياً. على الرغم من أن Bluestacks هو الأقدم والأكثر شهرة.

تشغيل برنامج التيك توك TikTok عبر المتصفح

كما ذكرنا سابقاً، فإنه من الممكن تشغيل برنامج التيك توك على المتصفح. حيث يمكنك استخدام غوغل كروم أو مايكروسوفت إيدج وهما المتصفحان الأكثر شهرة على الكمبيوتر لتصفح واستخدام تيك توك.

كما يمكنك تصفح فيس بوك على سبيل المثال، في أي وقت وعلى أي متصفح، أو تصفح تويتر في أي وقت وعلى أي متصفح، يمكنك فعل المثل بالنسبة لتيك توك TikTok أيضا. حيث يمكنك ببساطة الدخول على موقع تيك توك. ثم تصفح ما أردت من الفيديوهات القصيرة.

يمكنك حتى تسجيل الدخول باستخدام حساب تيك توك TikTok الخاص بك. وذلك للتفاعل مع الفيديوهات. يمكنك أيضا صنع حساب جديد، ورفع الفيديوهات على حسابك. أو حتى بدء بث مباشر من الكمبيوتر بشكل مباشر.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2022

وهكذا، نكون قد تحدثنا عن كيفية تحميل برنامج التيك توك للكمبيوتر. وذلك بعدة طرق منها تطبيق تيك توك الرسمي لنظام ويندوز. وبطريقة محاكي نظام الأندرويد Bluestacks أيضا. كما تحدثنا عن فتح تيك توك على المتصفح بشكل مباشر سواء من أجهزة الكمبيوتر أو من أجهزة الموبايل. نلقاكم في مقالات قادمة.

58 مشاهدة