تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديسة أوفيمية

تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديسة أوفيمية ,

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتذكار استشهاد القديسة أوفيمية.

قصة القديسة اوفيميا

في سنة 20 للشهداء (304م) استشهدت القديسة أوفيميا. وُلدت هذه القديسة بمدينة خلقيدونية من أبوين تقيين، ونشأت على حب التقوى والفضيلة. ولما نشبت الاضطهادات على المسيحيين في أيام الإمبراطور دقلديانوس، قبض عليها بروكسس حاكم آسيا الصغرى مع بعض المسيحيين، وأمرهم بالتضحية للآلهة، فرفضوا، فعذبهم وألقاهم في السجن.

وأما أوفيميا فأراد الوالي أن يستميلها بالمداهنة، فأجابته: “أنا مسيحية، لا يقدر شيء أن يفصلني عن محبة المسيح”. فأمر بوضعها على عجلات مسننة، ومزق جسدها، ولكن الله شفاها. فغضب الوالي وأمر بجلدها وإلقائها في النار، وهي تقوى محبتها للملك المسيح. ثم رسمت علامة الصليب أمام الجميع. وأخيراً ألقاها الوالي للوحوش، فلم تفترسها. ثم تنيحت روحها الطاهرة، ونالت إكليل الشهادة. فجاء أبوها وأمها وبعض المسيحيين فأخذوا جسدها الطاهر ودفنوه في قبر جديد، فخرجت منه رائحة طيبة. ثم بنوا كنيسة باسمها في مدينة خلقيدونية بعد انتهاء زمن الاضطهاد.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، وتغطية ومراقبة أسعار الذهب على مدار 24 ساعة، اسعار اللحوم أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصادية، أخبار المحافظات، أخبار سياسية، أخبار الحوادث، ويقدم فريقنا متابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، والدوري الإيطالي، والدوري المصري، ودوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا الأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى التغطية الحصرية لأخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.