موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

رسوم السحب والإيداع منصة SushiSwap

رسوم السحب والإيداع منصة SushiSwap
شرح رسوم الإيداع والسحب منصة SushiSwap

ما هي رسوم السحب والإيداع منصة SushiSwap ؟ وكم تبلغ رسوم السحب والإيداع منصة سوشي سواب SushiSwap؟ وما هي منصة السوشي سواب SushiSwap ومن أنشأها؟ وبماذا تختلف منصة SushiSwap عن منصة uniswap؟ وماهي زراعة العائد؟ جميع هذه الاسئلة المطروحة ستجدون الإجابة عليها في مقالنا الآتي.

إنه عصر التكنولوجيا، عصر الثورة الرقمية التي طالت مختلف مجالات الحياة، حيث انتقل النّاس من المعاملات والاستثمارات التقليدية، إلى التداول والاستثمار الرقمي، ومع انتشار هذه الظاهرة بشكلٍ كبير، ظهرت معها منصات تداول العملات الرقمية، ومن أهمّ هذه المنصات وأشهرها، منصة SushiSwap التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

ما هي منصة SushiSwap سوشي سواب

SushiSwap (سوشي سواب) منصة ظهرت منذ وقت ليس ببعيد واكتسحت سوق التداول بالعملات الرقمية المشفرة بوقت قياسي. ومازاد من شهرتها الطريقة التي ظهرت بها حيث أنها أُنشأت من ضهر منصة أخرى مشابهة لها. وقد حققت أرباحاً طائلة في فترة زمنية قصيرة. وقد استطاعت SushiSwap استقطاب العملاء وجذبهم نحوها بسرعة كبيرة عن طريق غمرهم بالعروض المميزة والمغرية. ورغم تاريخ SushiSwap المتقلب والمتوتر بعض الشيء إلا أنها استطاعت ان تكون في مقدمة خط العمل بالتدوال والبورصة. وتمكنت من جذب اهتمام الزبائن من المنصات الاخرى وسحبهم إليها وسميت حركتها هذه آنذاك بحركة مصاصي الدماء. إن كنت من المهتمين بمجال البورصة والتدوال بالعملات الرقمية المشفرة تابع معنا المقال التالي الذي سنشرح فيه بشكل مفصل أكثر عن رسوم السحب والإيداع منصة سوشي سواب

رسوم السحب والإيداع منصة SushiSwap

بداية عليك أن تعرف ماذا يعني رسوم السحب والإيداع على منصة SushiSwap أو ما يسمى برسوم الغاز. ماذا يعني الغاز؟ سأشرح ذلك بمثال بسيط.

لنفترض إنك تريد الإنتقال إلى منزل جديد بالتأكيد ستحتاج الى سيارة مليئة بالوقود لنقلك واغراضك إلى المنزل الجديد. وقود السيارة هنا هو الغاز وثمن الوقود أو تكلفتها هو رسوم الغاز.

مثلما أنك لن تستطيع الانتقال من مكان إلى آخر بدون وقود داخل السيارة، أيضاً لن تستطيع التداول والسحب والإيداع بدون دفع رسوم الغاز المطلوبة. وكلما تداولت أكثر على SushiSwap سيتوجب عليك دفع رسوماً بنسبة0.30٪. ستذهب 0.25 منها إلى مزودي السيولة و0.05 ستذهب إلى حاملي توكنات Sushi. وإلى الآن لا توجد رسوم مذكورة على عملية السحب في SushiSwap فهي مجانية بالكامل. لكن في حال أراد المستخدم ارسال الأموال الى محفظة خارجية سيتعين عليه دفع رسوم السحب.

اقرأ أيضًا: شرح الإيداع والسحب منصة سوشي سواب

شرح منصة SushiSwap

SushiSwap منصة لامركزية وهو تطبيق قائم على Ethereum. يهدف SushiSwap إلى بيع عملة Sushi المشفرة ونشرها بين المتداولين فيما بينهم دون الحاجة للرجوع إلى وسيط مركزي ثالث بينهم.

يعمل سوشي سواب بواسطة عقود ذكية بدل الدفاتر التقليدية في عقود التدوال والاستثمارات. يعتبر SushiSwap من المنافسين الأقوياء في مجال تداول العملات المشفرة. على الرغم من بدايتها التي تسببت جدلاً واسعاً وضجة إعلامية عالمية ضخمة وأصلها الغامض نوعاً ما. إلا أنها تعد ثاني أكبر بورصة لامركزية على مستوى العالم.

بالأضافة إلى العروض المميزة والخدمات التي تقدمها مثل زراعة الغلة وتخزين التوكناتSushi والإقراض وعروض المكافآت. ثم استطاعت جمع ما يقارب 4,8 مليار دولار من إجمالي السيولة. ولا ننسى العملية الشهيرة التي قامت بها SushiSwap في بداية انطلاقتها.  التي قامت من خلالها باستنزاف سيولة Uniswap والذي سبب ضرراً كبيراً لمنصةUni. فأطلق عليها ما يدعى عملية” تعدين مصاصي الدماء”.

اقرأ من هنا مزرعة تعدين البيتكوين 2022

تاريخ إنشاء منصة SushiSwap

في 26 أغسطس من عام 2020. قام مطوران أحدهما مجهول الهوية لقب نفسه باسم OxMaki والثاني Chef nomi بتسليط الضوء على بروتوكول جديد وهو SushiSwap. وكانت بداية انطلاق مشروع سوشي سواب، وحقق المشروع آنذاك اكثر من مليار دولار خلال الأسبوع الأول فقط من انطلاقته.

Sushiswap الآن واحدة من أشهر البورصات المنافسة والتي تزداد يوماً بعد يوم شهرة ونموًا وعالمية. وقد مكنت سوشي سواب المستخدمين الذين يملكون توكنات Sushi من المشاركة في إدارة البروتوكول. عن طريق التصويت على الاقتراحات التي تساعد في تحسين نظام sushi. لكن من الضروري ملاحضة أن الإقتراحات والتصويتات على sushi تُلزم الأفراد المنتخبين التوقيع يدوياً على المقترحات التي يتم تقييمها قبل تنفيذها عملياً على المنصة.

ماهو سبب تراجع SushiSwap المفاجئ

وكأنه لم يكن كافيًا ما حدث من جدل عند بداية انطلاق سوشي سواب SushiSwap. فقد حصلت واقعة مؤثرة في تاريخ هذه المنصة. ماحدث هو أن Chef nomi سحب ما يقارب 14مليون دولار من المنصة من أموال المطورين والمتداولين.

فقد تعرضت SushiSwap لانخفاض وهبوط سريع ومفاجئ بنسبة 70٪ نتيجة لما حدث. وحصل هجوم كبير على Chef nomi من قبل المستخدمين الذين شعروا بالخداع والاحتيال. تيقظ  Chef nomi لما حصل حوله وأسرع بأعادة الأموال الى SushiSwap وقرر الانسحاب من المشروع.

لاحقاً تم تسليم المشروع إلى Sam Bankeman-fried ثم أنشأ فريق عمل جديد من الأعضاء الموثوقين الذي يمتلكون توكنات Sushi وذلك لإعادة تأمين الموقع. رغم إصلاح الوضع إلا أنه بما حدث وشهده سوشي سواب جعل المستخدمين يشكون بأمر الموقع وهو ما أثر سلباً حتى اليوم على مدى أمان ومصداقية SushiSwap.

رسوم السحب والإيداع منصة SushiSwap
رسوم السحب والإيداع منصة سوشي سواب

من أين تشتري عملة SushiSwap

في الوقت الراهن اكثر المواقع لتبادل وشراء عملة Sushi هي المواقع التالية:

  • Binance إذا كنت خارج الولايات المتحدة
  • Ftx
  • Coin Tiger
  • OKEX
  • Huobi Global
  • Coinbase

وهناك طريقة أخرى بديلة وهي شراء ETH على مجموعة متنوعة من البورصات واستخدام SUSHISWAP لتبديلها إلى توكنات Sushi.

وبما أننا ذكرنا أن منصة SushiSwap تفرعت أو نمت من شوكة Uniswap سنشرح لكم أوجه الأختلاف والشبه بينهما.

ما الفرق بين منصة SushiSwap و uniswap

من أوجه الأختلاف أن uni تقدم مستويات رسوم متعددة والتي يتم دفعها إلى مزودي السيولة. في المقابل تقدم SushiSwap رسوماً بنسبة 0.30 للمبادلات ويتم منح 0.25٪ إلى مزودي السيولة. ويتم توزيع النسبة المتبقية وهي 0.05 على حاملي توكنات Sushi.

كلا النظامين عبارة عن صانعي سوق آليين (AMMs) يعملان بشكل لامركزي على Ethereum blockchain. يمكن استخدام كلا النظامين للمبادلة بين العملات الرقمية من خلال الاستفادة من مجمعات السيولة المملوءة من قبل المستخدمين الآخرين النشطين في نظام Defi. وكما قلنا أن sushi نمت من شوكة uni أي تم نسخها عنها فقط تم إجراء بعض التعديلات والتغيرات على SushiSwap

زراعة العائد أو زراعة المحاصيل في منصة SushiSwap

أكثر من يجذب المستخدمين في عالم التشفير هو قدرة المتداولين على استخدام عدد من البروتوكولات من خلال العقود الذكية. والتي تجعلهم يحصلون على فوائد كبيرة جداً لا تستطيع توقعها. في عالم التشفير تسمى هذه الطريقة “بزراعة المحاصيل” وهو تنوع بين التجارة والإقراض والإقتراض.  يعتقد الكثير أن زراعة العائد مليئة بالمخاطر والعثرات بشكل كبير ويصفها البعض الأخر بالتجارة الهامشة. وذلك لأن المستخدمين يستطيعون إجراء تداول وتبدال بعدد من العملات الرقمية.  ويمكن ان يكون العدد أكبر بكثير من ذاك المبلغ الذي يضعونه في المجمع.

قد يهمك أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة

وختامًا يمكننا القول، أنه رغم تاريخ SushiSwap المليء بالإثارة والجدل إلا أنه خاض شوطًا طويلًا حتى وصل إلى ماهو عليه الآن. ولاسيما بخصوص ترسيخ نفسه في سوق تدوال العملات المشفرة كمنافس قوي.

كما أصبحت SushiSwap موضع اهتمام المستثمرين الذين يبحثون عن كسب أكبر عدد من المشاريع المربحة. وكسائر المنصات ومواقع البورصة لابد من وجود المخاطر لذلك ننصح دائما بالتروي والتفكير الوافي بأي خطوة ترغب في الإقدام عليها.حتى لا تقع ضحية عن غيرك في مجال تدوال العملات الرقمية المشفرة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.