موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap

Explanation of Documentation of Information in SushiSwap

قبل أن نخوض في تفاصيل شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap. لا بد أنك ترغب بمعرفة بعض التفاصيل حول منصة تداول العملات الالكترونية هذه.

لذلك، سنوضّح لك كل ما ترغب بمعرفته حول منصة سوشي سواب. مستعرضين أهم مزاياها وعيوبها التي تواجه المتداولين عن طريقها.

وأخيرًا، سنتحدث عن شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap، مستعرضين كافة الطرق الممكنة لذلك، فابق معنا.

قد يهمك: شرح الإيداع والسحب في منصة إيتورو Etoro

أو: مشروع عملة تييرا LUNA القيمة سعر المخطط

ما هي منصة تداول العملات الرقمية SushiSwap

 

 توثيق المعلومات في منصة SushiSwap (ما هي سوشي سواب)

بدأت القصة مطلع عام 2020، العام الّذي سيشهد ولادة قاتل لا يرى بالعين المجردة، فيروس كورونا. حيث بدأ الكساد الاقتصادي يغزو مختلف الدّول والبلدان. مهدّدًا أقوى اقتصادات العالم. حتّى التي كانت تحارب العملات الرقمية؛ كالاقتصاد الصيني.

لذلك، انتعشت أسواق تداول العملات الالكترونية التي أخذ الناس يقصدونها لاستخدامها في شراء احتياجاتهم تارة. ولاستثمار أموالهم في مجال مربح تارةً أخرى. وبالتّالي، أصبح عاديًا أن ترى منصة مثل Uniswap قد أصبح حجم التداول اليومي فيها لا يقل عن 4 ملايين دولار. ريثما كانت خسائر البورصة العالمية قد وصلت للمليارات.

ولكن، هل سيكتفي بعض المتداولين عبر منصة يوني سواب بالأرباح التي حققوها مستغلين جائحة كورونا؟ بعد أن نجيبك بلا، دعنا نخبرك أن فكرةً جهنمية راودت هؤلاء المتداولين،  فما هي هذه الفكرة؟

ببساطة مطلقة، تمثلت تلك الفكرة في إطلاق منصة أخرى معنية بتداول العملات الالكترونية. بحيث تكون فكرتها مستوحاة من منصة يوني سواب، مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة.

حملت تلك المنصة اسم (منصة SushiSwap)، وهي منصة تداول عملات رقمية تتبع النظام اللامركزي في التداول. وهو نظام مختص بعملية تداول العملات الالكترونية دون وسيط، مما سيخفض الرسوم المفروضة على أي عملية تداول محتملة.

اقرأ أيضًا: منصة هوبي غلوبال Houbi Global، شرح التسجيل والمميزات

ما هي مزايا منصة SushiSwap؟

 (مزايا)

  • اتباع مبدأ مزودي السيولة لضخ العملات الرقمية
  • اتباع منهجية منصات تداول العملات الالكترونية الأخرى
  • عملة الSushi، عندما تأتي بفكرة تقذفك في المجد، أو الجحيم

اتباع مبدأ مزودي السيولة لضخ العملات الرقمية

كما في منصة يوني سواب، يمكن لك الربح من تداول العملات الإلكترونية. ليس كمتداول فحسب، بل من خلال كونك موزع سيولة. وموزع السيولة ببساطة: هو مستثمر قام بشراء كميات ضخمة من العملات المشفرة التي تتيحها منصة تداول العملات الالكترونية. مما سيمكنه من طرح الكمية التي يريد من تلك العملات للمتداولين الذين سيجني أرباحًا عن كل عملية تداول يقومون بها عن طريقه.

فمثلًا، إذا قام موزع السيولة بشراء 0.5 بيت كوين بمبلغ 30000$، ثم قام بطرح ال 0.5 بيتكوين للتداول. فإن أي عملية تداول يتم إجراؤها لشراء أجزاء من ال 0.5 بيت كوين هذه ستفرض عليها رسوم من منصة SushiSwap. وسيجني موزع السيولة أرباحًا من تلك الرسوم.

من الجدير بالذكر أن حصة موزع السيولة من رسوم التداول في منصة SushiSwap تبلغ 0.25%. متفوقة على Uniswap التي تبلغ قيمة الرسوم فيها 0.3%.

اتباع منهجية منصات تداول العملات الإلكترونية الأخرى

قد تسأل الآن: وهل هذه ميزة تدفعني لاختيار منصة SushiSwap دون سواها؟ وسنجيبك بدورنا: ولم لا! ففي علم التسويق، أي منتج جديد يغزو الأسواق يجب عليه ألا يكون استخدامه غريبًا حتّى لو كان يلبي احتياجات المستخدمين.

فإذا كنت تجيد تداول العملات الإلكترونية على إحدى المنصّات. وظهرت لك منصة أخرى توفّر عروض تداول قوية، لكن استخدامها معقد. فسوف تميل تلقائيًّا إلى العزوف عنها والبقاء في المنصة التي تعوّدت التداول من خلالها.

لذلك، جمعت منصة SushiSwapبين ميزتين رئيسيتين. الأولى هي الاحتواء على مميزات المنصات الأخرى. أما الثّانية، فكانت من خلال الإتيان بأفكار إبداعية كان أبرزها عملة ال Sushi، فما هي هذه العملة؟ وهل هي فكرة إبداعية حقًّا؟

عملة SushiSwap عندما تأتي بفكرة تقذفك في المجد، أو الجحيم

عندما سحب القائمون على منصة SushiSwap أرصدتهم من منصة UniSwap. حوّلوا ما سحبوه إلى عملة رقمية جديدة، أسموها عملة السوشي. أغرت عملة السوشي هذه المستثمرين بشرائها نظرًا لما قدمته من عروض مغرية مع بداية طرحها في سوق تداول العملات الالكترونية.

فبدأ موزعو السيولة يتدفقون من كل حدب وصوب ليشتروا العملة الجديدة. لكنّ تحدّيًا ما بدأ يلوح في الأفق.

فمع انتهاء عام 2021. بدأت التوترات الّتي أصابت مركز تعدين العملات الرقمية في العالم (كازاخستان) تأتي بآثارها السلبية على متداولي تلك العملات وموزعي سيولتها. فهبطت قيمة العملات المشفرة بشكل قياسي، وابتعد المستثمرون عن أسواق تداول العملات الالكترونية، ومنها بالطبع منصة SushiSwap.

فانهارت قيمة عملة السوشي، مما أخاف المتداولين من التقلب الكبير الّذي طرأ عليها. ولم يعد تداول السوشي مغريا كما كان من قبل. ولكن، مع تحسّن الأوضاع في كازاخستان شيئًا فشيئًا، بدأت العملات الرّقمية ومنها (السوشي) تستعيد قيمتها شيئًا فشيئًا.

وأصبح مالكو منصة SushiSwap يروجون لعملتهم الرقمية موضحين الأرباح التي سترد على المستثمرين فيما يخص الاستثمار على المدى البعيد. أخبرني هل تعتقد أنهم يقولون الحقيقة؟

قد يهمك: رسوم السحب والايداع في منصة Uniswap

عيوب منصة SushiSwap

 (عيوب)

هناك بعض العيوب التي يجب أن نذكرها لمنصة SushiSwap وهي:

  • التداول اللامركزي
  • المنافسة الشرسة مع منصة Uniswap
  • الحظر على عملة ال Sushi قد يدخل حيز التنفيذ في أي لحظة

التداول اللامركزي من عيوب منصة SushiSwap

يمثل التداول اللامركزي الذي ذاع صيته مؤخرا بين منصات تداول العملات الالكترونية (ومنها منصة سوشي) ميزةٍ إيجابية وسلبية معًا. فهو من جهة، يلغي الحاجة إلى الوسيط الّذي يكون وجوده ضروريًّا في عملية التداول المركزي، مما يقلل رسوم التداول.

ولكن من جهةٍ أخرى، قد يمثّل خطرًا على المتداولين أنفسهم من خلال عمليّات القرصنة التي تستهدف المخدمات المراقبة لمعاملات التداول. ممّا قد يدفع بالراغبين بالدخول في مجال تداول العملات الالكترونية إلى اعتماد المنصات التي توفر تداولًا مركزيا دون سواها.

المنافسة الشرسة مع منصة Uniswap من عيوب منصة SushiSwap

مثل طهور منصة SushiSwap عام 2020 ضربة قاسية جدّا على مالكي منصة يوني سواب. لا سيما أن مؤسسي المنصة الجديدة هم مستخدمون سابقون ليوني سواب.

لم يكن تحرك يوني سواب متأخّرًا أبدًا، بل جاء سريعًا وحاسمًا. حيث قام القائمون عليها بطرح سلسلة أزواجٍ من العملات المشفرة. لمحاربة صعود عملة ال Sushi. كما تم الترويج لفكرة أن مسؤولي منصة SushiSwap ما هم إلا عبارة عن ثلة من المحتالين والنصابين الّذين يهدفون للربح من التداول بضرب المنصات المنافسة. وأكبر دليل هو الأرصدة التي سحبوها فجأة من Uniswap مستهدفين إنقاص سيولتها وتأسيس منصة منافسة في آن معا.

الحظر المتوقع من عيوب منصة SushiSwap

حتى نشرح هذه الفكرة، أريد منك أن تركز معي في المثال الّذي سأطرحه عليك الآن.

لنفترض أنك تمتلك 10 ألعاب قمت بشرائها بثمن 80 دولار، ثم قمت ببيعها كلها بثمن 100 دولار. حيث ستكون ثمن القطعة الواحدة هنا 10 دولارات. وستجني ربحًا قدره 20 دولارًا بالتأكيد. لكن مصنع الألعاب لم يعد قادرًا إلا أن يمدك ب 8 قطع ألعاب فقط، فحتّى تجني نفس الربح (وهو20 دولارًا). عليك أن ترفع ثمن كل قطعة إلى ما يفوق 10 دولارات حتى تبيع كل القطع بسعر 100 دولار.

مما سبق نستنتج أن ربحك (20 دولار) ظل ثابتًا، ولكن قيمة اللعبة هي من ارتفعت. لنعد الآن إلى سوق تداول العملات الالكترونية لنسقط مثالنا واقعيًا. هناك عدد لا متناه من العملات الرقمية، حيث يوجد لكل منها عدد محدد من العملات التي تم تعدينها. أو التي سيتم تعدينها.

تتبدّل قيمة هذه العملات فيما بينها بطريقة تشبه المثال السابق. حيث أنه كلما زادت الكمية الموجودة من كل عملة فإنه سيقل سعرها في سوق تداول العملات الإلكترونية. وبالطبع، كلما قلت كميتها ارتفعت قيمتها.

مع التحسن الّذي بدأت تشهده قيمة ال Sushi مؤخّرًا. تم الاتجاه نحو إيقاف تصنيع السوشي للمحافظة على قيمتها أمام العملات الأخرى.

وبالتّالي، لن يكون شراء كميات من السوشي أمرًا متاحًا. ممّا يعني بالضرورة انحصار الاستثمار في هذه العملة على الأشخاص الذين اشتروها مسبقًا. هل ترغب بشراء البعض من عملة السوشي قبل نفاد كميتها؟

اقرأ أيضًا: ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin

شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap

شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap

تحدثنا كثيرًا عن منصة SushiSwap، لكننا لم نتحدث إلى الآن عن طريقة توثيق المعلومات في منصة تداول العملات الالكترونية هذه.

بدايةً، يعرف توثيق المعلومات (أو توثيق الهوية): بأنه الطريقة التي تلجأ إليها إدارة المنصات الإلكترونية للتأكد من هوية المستخدم. ويهدف لتجنب عمليات النصب والاحتيال التي تكثر في مجال تداول العملات الرقمية، والتّأكد من أن المستخدم هو بشر وليس آلة.

في الواقع، لا يختلف توثيق المعلومات في منصة SushiSwap كثيرًا عن توثيقها في باقي المنصات. حيث توجد عدّة طرق تستخدم في كافة منصات تداول العملات الالكترونية تقريبًا، وهي:

  • رسائل SMS
  • التوثيق من خلال Google Authentication
  • التوثيق من خلال الهوية أو جواز السفر

لنبدأ بأوّل طرق التّوثيق:

  • رسائل SMS

والتي يتم إرسالها إلى الشخص الذي يرغب باستخدام المنصة. حيث تحوي رموزًا خاصة بتفعيل حسابه عليه إدخالها كما هي في خانةٍ مخصصّة لذلك في الموقع.

  • التوثيق من خلال Google Authentication

وهو عبارة عن تطبيق من شركة غوغل، عندما تقوم بتحميله على جهازك وفتحه، فإنه سيطلب منك (باركود) توفره لك منصة SushiSwap.

عندما تقوم بإدخال الباركود، فإن Google Authentication سيحتفظ ببيانات حسابك على المنصة. وسيعطيك كود مكود من 6 رموز خاصة بحسابك. وذلك في حال تعرضه للسرقة، حيث سيتم طلب هذا الكود من قبل أي شخص يدخل إلى حسابك.

  • التوثيق من خلال الهوية، أو جواز السفر

حيث سيطلب منك إدخال الرقم الخاص بهويتك، أو جواز سفرك، حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق امانًا وفاعلية. والتي تعتمدها معظم منصات تداول العملات الالكترونية في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: محفظة safepal للعملات الرقمية شرح توثيق معلومات

أخيرًا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تحدثنا فيها عن شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap.مع توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المنصة.

لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل جديد فيما يخص تداول العملات الالكترونية. دمتم بخير وإلى لقاء قريب.

اقرأ أيضًا: شرح منصة Uniswap معلومات وآراء

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.