موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة الإيداع والسحب باستخدام ال P2P

Method of the Deposit and Withdrawal on Binance P2P for Cryptocurrency Exchange

هل تبحث عن معلومات حول طريقة الإيداع والسحب باستخدام ال P2P على منصة بينانس Binance لتداول العملات الرقمية؟ هل فكرت يومًا في التداول عبر المنصات الالكترونية؟ وتتساءل عن كيفية إيداع وسحب أموالك عبر هذه المنصات؟

هل سمعت عن خدمة P2P على منصة بينانس Binance وليس لديك فكرة عن كيفية استخدامها لإيداع أو سحب أموالك؟ لا بد وأنك تعرف أن منصات تداول العملات الرقمية تقوم بتنظيم عمليات بيع وشراء “تداول” العملات الرقمية بين العملاء. وقد برزت منصة بينانس Binance كواحدة من أشهر منصات تداول العملات المشفرة منذ عام 2019. حيث أنها تتيح للمستخدمين خيار شراء حوالي 200 عملة رقمية.

فضلًا عن أن خدمة P2P التي توفرها منصة بينانس Binance هي طريقة مناسبة لتبادل العملات الرقمية والورقية مباشرة بين العملاء بشروطهم الخاصة.

وسنعمد في هذا المقال إلى التعريف بخدمة P2P على منصة بينانس Binance، وماهي خطوات سحب وإيداع الأموال باستخدام هذه الخدمة، والتعريف بالمزايا التي تتمتع بها.

تداول P2P على منصة بينانس Binance

التداول من شخص إلى شخص، المعروف باسم تداول P2P، هو نوع من التداول يقوم فيه البائع والمشتري بالتسجيل على موقع ويب يُعرف بمنصة أو سوق أو بورصة. أي أنه يستلزم قيام شخصين ببيع أو شراء العملات المشفرة مباشرة من بعضهم البعض.

حيث تساعدك خدمة P2P على التواصل مع الشخص المناسب، في الوقت المناسب، وفي المكان المناسب. حتى تتمكن من الحصول على أفضل سعر تداول والدفع بالوسائل التي تناسبكما.

العملية مشابهة تمامًا لبيع الأشياء على eBay أو Etsy أو Craigslist، بطريقة يتعامل بها البائع مباشرة مع المشتري للحصول على السعر.

وتعد منصة بينانس Binance لتداول العملات الرقمية خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بتداول P2P لأنها تتيح الوصول إلى عدد كبير من خيارات السحب وطرق الدفع ومدة تنفيذ المعاملات. حيث لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات لإجراء معاملتك الأولى بعد إجراء التحقق.

ما هو تداول P2P على منصة بينانس Binance
ما هو تداول P2P على منصة بينانس Binance

طريقة سحب العملات الرقمية باستخدام P2P على منصة بينانس Binance

تمكّن منصة بينانس Binance عملائها من سحب أموالهم بطرقٍ مختلفة. حيث يمكن القيام بذلك عن طريق بيع العملات المشفرة مقابل العملات الورقية، والسحب المباشر للعملة إلى حساب البطاقة أو الجهاز الخليوي.

كما أنها توفر ميزة سحب الأموال باستخدام Binance P2P التي تقدّم سحب سريع وآمن، وتمكّن المتداولون من تحديد عمولة بأنفسهم. وبالتالي تحقق ربح أكثر من السحب القياسي حيث يمكن العثور على عروض مثالية للسحب دون خسائر أو حتى تحقيق ربح.

للقيام بعملية السحب عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. بعد تسجيل الدخول في منصة بينانس  Binance، انتقل إلى قسم تداول p2p من خلال قائمة ” تداول”.
  2. حدد الدولة التي تعيش فيها وذلك لتحديدي العملة المتداولة في بلدك.
  3. اختر “سحب”، ثم حدد العملة الرقمية التي ترغب في سحبها.
  4. ثم اختر طريقة الدفع المناسبة لك، والبيانات المطلوبة، علمًا أن طرق الدفع المتاحة ستعتمد على منطقتك، بالإضافة إلى عملتك المحددة.
  5. ستظهر قائمة بالمستخدمين الذين يستوفون الشروط ومستعدون للتبادل.
  6. انقر على العرض الأكثر مناسبة لك من حيث الشروط، إضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد خيار “عرض الإعلانات من التجار فقط”. فستحتوي القائمة فقط على تلك العروض، التي يتم نشرها بواسطة متداولين محترفين لديهم عدد كبير من الصفقات. لذا فإن احتمالية التبادل الناجح الخالي من المشاكل تزداد بشكل كبير.
  7. اضغط زر “بيع”، انتظر لمدة 15 دقيقة كحد أقصى – هذا هو الحد الزمني الذي يجب على المشتري خلاله دفع الطلب. يمكنك إجراء محادثة مع المشتري لتقديم تفاصيل أكثر.
  8. عندما يحول المشتري المبلغ المحدد ويؤكد أنه قد دفع، ستتغير حالة الطلب.
  9. تحقق من استلام المال وإتمام عملية التحويل.

طريقة إيداع العملات الرقمية باستخدام P2P على منصة بينانس Binance

يتساءل الكثيرون حول كيفية إيداع أموالهم على منصة بينانس Binance وماهي المدة الزمنية التي تستغرقها عملية الإيداع. حيث أوضح عدد من المستخدمين أن مدة التحويل قد تستغرق من 30 دقيقة إلى أكثر من 6 ساعات حتى يصبح المبلغ متاحًا.

لذا سنعرض الخطوات التي يجب اتباعها للإيداع في حسابك على منصة بينانس Binance:

  1. افتح منصة بينانس Binance ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انتقل إلى تداول P2P، من خلال قائمة ” تداول”.
  3. انقر على “شراء”. هنا استخدم عوامل التصفية للبحث وذلك بتحديد العملة الرقمية التي تريد شرائها، وطريقة الدفع المناسبة لك.
  4. ستظهر قائمة بالأشخاص المناسبين للشروط، اختر العرض الأكثر مناسبة لك وتواصل مع البائع.
  5. إذا تم الاتفاق أكمل معاملة الطلب سيتم حجز العملة الرقمية على منصة بينانس حتى يؤكد البائع استلام المال منك.
  6. تحقق من سجل الإيداع الوارد من سجل المعاملات على المنصة.

لا تقم بتحويل الأموال قبل أن تتأكد من وصول العملات الرقمية غلى محفظتك، وفي حال لم يتم التحويل يمكنك الضغط على زر “استئناف”.

طريقة الإيداع باستخدام ال P2P على منصة بينانس Binance لتداول العملات الرقمية
طريقة الإيداع باستخدام ال P2P على منصة بينانس Binance لتداول العملات الرقمية

مزايا الإيداع والسحب باستخدام P2P على منصة بينانس Binance

هناك مجموعة من المزايا التي ستحصل عليها عند استخدامك P2P على منصة بينانس Binance لسحب أو إيداع أموالك، ومن هذه المزايا:

  • توفر Binance P2P أسعارًا منافسة للعملات الرقمية مقارنة مع الأسواق الأساسية.
  • تتم عمليات السحب والإيداع بسهولة ومرونة كبيرة، فهذه الخدمة بعيدة عن التعقيد.
  • يتوفر طرق متعددة لشراء أو بيع العملات المشفرة، بحيث تتناسب بلدك ومكان إقامتك.
  • يمكنك القيام بعملياتك دون أن يترتب عليك رسوم، فهذه الخدمة مجانية تمامًا.
  • تقدّم خدمةBinance P2P ضمان عالِ للمتداولين مما يمنحهم راحة البال عند استخدامها.

شاهد أيضًا: طريقة سحب وإيداع البيتكوين

أهمية استخدام خدمة P2P

عند قيامك بعملية بيع أو شراء للعملات الرقمية على منصة الكترونية، فقد تتعرض لعملية احتيال إن كنت جديدًا في التداول. وانطلاقًا من أهمية توفير عامل الحماية والأمان عند التداول، فقد عمدت العديد من المنصات إلى توفير خدمة الضمان P2P.

حيث تعمل خدمة الضمان P2P على حجز العملات الرقمية قبل أن تتم عملية البيع أو الشراء. وفي حال حدث خلاف بين البائع والمشتري وقام أحد الطرفين بفتح استئناف، فستراجغ خدمة العملاء على المنصة روايتي الطرفين.

وعند البت في الخلاف يتم تحويل العملات المشفرة إلى حساب صاحب الحق، ويمكن أن يستغرق الأمر من عدة ساعات إلى أيام. إلى أن يقوم فريق خدمة العملاء بمراجعة الأدلة والوثائق المقدمة من الطرفين، حيث يتم تحرير العملات المشفرة إلى حساب الشاري إذا كان على حق، أو يتم إلغاء حجز العملات لدى البائع وإعادتها إلى محفظته إن ثبت أنه لم يخطئ.

وبذلك فإن استخدامك لخدمة الضمان P2P، يجعلك تشعر بأمان ويوفر لك عامل حماية عالٍ عند التداول. لذا احذر أن تتعامل مع بائع خارج المنصة حتى لا تتعرض لعملية احتيال أو سرق دون أن يتمكن أحد من مساعدتك.

 

وفي نهاية مقالنا هذا لا يمكننا إلا أن نعترف بضرورة الإلمام بكل ما يتعلق بالعملات الرقمية وطرق تداولها في عصر يتجه نحو التجارة والسوق الالكترونية. ولا سيما أن سوق العملات الرقمية ليس بالمكان الآمن أو بسيط التعامل لذا لا بد من أخذ الاحتياطات عند التداول. وبناءً عليه فقد حاولنا من خلال مقالنا السابق توضيح أكثر الطرق أمانًا وسلاسة في التداول، وقد شرحنا لكم طريقة الإيداع والسحب باستخدام ال p2p. حيث أصبح الآن بإمكانك القيام بإيداع أو سحب أموالك بأمان وذلك باتباع الخطوات التي ذكرناها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.