طريقة البحث عن اشخاص في فيسبوك facebook

طريقة البحث عن اشخاص في فيسبوك facebook

طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك، رغم أنّ عمليّة البحث عن أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر بسيطة، إلا أننا سنركز في هذا المقال على عدة طرق للبحث عن أشخاص في فيسبوك.

إذ أنّ الفيسبوك أصبح الآن ضرورة وحاجة أساسية لجميع سكّان العالم، حيث أنّ عدد مستخدمي فيسبوك يفوق المليار مستخدم من جميع أنحاء العالم الواسع. ممّا يجعله أكبر تجمّع غير مادّي للعالم وأكبر منصّة تواصل اجتماعي على الإنترنت. ولا بدّ أنّ أصدقاءك وأقاربك جميعاً يملكون حساباً بالفعل على منصة فيسبوك. ولذلك تركنا لكم هذا المقال الذي يعرض طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك لكي نساعدكم على العثور عمّن تريدون.

كيف أبحث عن أشخاص في فيسبوك

هناك الكثير من مستخدمي منصة فيسبوك لا يعرفون كيفيّة البحث عن الصفحة الشخصيّة لشخص معين. لذلك سنعرض لكم طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال عدة خطوات بسيطة. فقط قم بتنفيذ ما يلي للقيام بعملية البحث بشكل صحيح.

  1.  أولا يجب عليك الدّخول إلى فيسبوك، وذلك عن طريق تحميل تطبيق فيسبوك “اضغط هنا للتحميل على أندرويد” أو من خلال فتح الفيسبوك على المتصفح الهاتف “اضغط هنا لفتح الموقع”.
  2. تسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف للمستخدم وكلمة المرور إن كنت تملك حسابا بالفعل. حيث يجب عليك إنشاء حساب إن لم تكن تملك واحدا مسبقا.
  3. كتابة اسم الشخص المرغوب في مربع البحث الخاص بالفيسبوك والموجود في أعلى الصفحة والذي يحتوي على أيقونة إشارة المكبرة.
  4. كتابة اسم الشخص الذي تريد البحث عنه. ويجب التنويه على أن نتائج البحث عن الاسم باللغة العربية تختلف عن نتائج البحث باللغة الإنكليزية لذا عليك تجربة اللغتين إلى أن تعثر على الشخص المطلوب.
  5. ستظهر لك الآن جميع الحسابات الشخصية والصفحات والغروبات والبوستات التي تحمل نفس الاسم. ولذلك عليك تخصيص البحث عن الحسابات الشخصية عن طريق ضغط اختيار تبويب الأشخاص (People).

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2022

كيف ابحث عن اشخاص في فيسبوك
كيف أبحث عن أشخاص في فيسبوك
  1. لتحصل على نتائج مرضية ومحددة أكثر عليك باستخدام زر فلتر (Filters) الموجود في الزاوية اليمنى العلوية.

    فلتر البحث
    فلتر البحث
  2. سيظهر أمامك عدة خيارات لتخصيص البحث كتفعيل خيار “أصدقاء الأصدقاء” أو تحديد اسم مدينة معينة للبحث فيها أو مكان معين للدراسة أو العمل.

    كيف ابحث عن اشخاص في فيسبوك
    كيف أبحث عن أشخاص في فيسبوك

ستظهر لك الآن جميع الحسابات الشخصية التي تحمل نفس الاسم أو اسم مشابه لما تبحث عنه، وعليك فقط بالعثور بينها على الحساب الذي تريده.

كيف أبحث عن حساب فيسبوك بواسطة صورة

في الواقع كثير منا لا نعلم بإمكانية البحث عن الحساب الشخصي لأحد ما على فيسبوك عن طريق حصولنا على صورة فقط. إلا أن الأمر ممكن وهو بسيط جدا. حيث أن غوغل توفر لنا خاصية رائعة وهي البحث عما نريد بواسطة صورة فقط. وهذه الطريقة تعد أفضل طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك. كل ما عليك القيام به هو فقط اتباع ما يلي:

  1. أولا، اذهب إلى متصفح كروم “crhome” على هاتفك الجوال أو من على جهازك الحاسب. وإن كنت تستخدم الهاتف فعليك التأكد من حصولك على أحدث إصدار لتطبيق كروم “بإمكانك الحصول عليه من هنا“.
  2. ثانيا، ادخل إلى الرابط التالي وهو رابط للبحث عن الصور عن طريق محرك بحث خاص بغوغل.
  3. ثالثا، قم بوضع رابط الصورة التي تريد البحث عنها، أو اضغط على زر الكاميرا الظاهر في يمين شريط البحث، وقم بتحميل الصورة مباشرة من جهازك إن كانت الصورة عليه.

اقرأ أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

كيف ابحث عن حساب فيسبوك بواسطة صورة

ستظهر لك الآن جميع الحسابات والمواقع التي قامت بوضع هذه الصورة التي بحثت عنها. بإمكانك العثور بين نتائج البحث على الحساب الذي تبحث عنه والذي قام بوضع هذه الصورة مسبقا.

طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك بواسطة رقم الهاتف

سنعرض في هذه الفقرة طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك عن طريق رقم الهاتف فقط. وهي طريقة أخرى للبحث والعثور على الحساب الذي تريده من دون البحث عن الاسم أو الاستعانة بصورة. فقط قم باتباع ما يلي:

– الطريقة الأولى:

  1. قم بالدخول إلى الفيس بوك عبر التطبيق أو عبر المتصفح.
  2. ستجد في الصفحة الرئيسية خانة البحث الموجودة في الأعلى، قم بالضغط عليها.
  3. ادخل فيها رقم الهاتف الذي تريد البحث عنه.
  4. سيظهر لك الحساب الذي يخص الرقم الذي قمت بإدخاله.

من المحتمل ألا تعثر على نتيجة، يحصل هذا إذا لم يقم المستخدم بربط حسابه برقم هاتفه. وعليك عندها الاستعانة بطرق بحث أخرى.

– الطريقة الثانية:

يوجد طريقة أخرى للبحث عن حساب ما بواسطة رقم الهاتف، وأيضا خطواتها واضحة وبسيطة. ولقد لخصناها لكم هنا:

  1. قم بفتح منصة الفيس بوك عبر التطبيق أو الموقع ومن ثم سجل الخروج من الحساب الحالي.
  2. قم بالضغط على خيار” نسيت كلمة السر “.
  3. ستجد عدد من الخيارات الخاصة باسترداد حساب ما، عليك الآن بإدخال رقم الهاتف الذي تريد البحث عنه.

سيظهر لك بعد الضغط على بحث الحساب المربوط برقم الهاتف هذا، حيث سيظهر اسم الحساب والصورة الشخصية الخاصة به. إن لم تحصل على نتائج فهذا يعني أن المستخدم لم يقم بربط حسابه برقم الهاتف.

إليك أيضا: طريقة استرداد حساب فيسبوك واسترجاع الحساب وتسجيل الدخول

وهكذا نكون قد عرضنا لكم طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك بطرقها المختلفة، وقد تركنا لكم عدة خيارات للبحث عن الحساب الذي تريدون البحث عنه، وذلك عن طريق البحث بواسطة الاسم أو الصورة أو رقم الهاتف حتى. نتمنى أن تعثروا على ما تريدون وأن يكون هذا المقال قد ساعدكم.

48 مشاهدة