أبرز المعلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت اكسبو 2023

هبه17 فبراير 2023آخر تحديث :
معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت إكسبو 2023

معرض لايت  الكويت اكسبو 2023 يعد هذا المعرض الفرصة المميزة للموسم هذا العام، لا يمكنك أن تفوّت هذه التجربة الاستثنائية في عالم التسوق، وبين طيات أروقةِ معرض لايت اكسبوا، بما يحتوي من منتجاتٍ مختلفةِ المنشأ وكذلك طريقة الصنع، وذلك في أجواءٍ جميلة سعيدة تطغى عليها الموسيقى والنشاطات الاستعراضية، وفي المقال التالي من موقع طلاب نت سنعرفكم على الفعَّاليَّاتِ المنتظرة وكذلك بعض المعلومات عن معرضِ لايت الكويت اكسبو 2023 .

معلومات عن معرض لايت الكويت اكسبو 2023

معرض سنويّ رمضانيٌّ شتويٌّ، أتى هذا العام يحمل شعار جميل وهو موعد مع القمر، كما حمل معه باقةٍ من الفعاليات والنشاطات التي تجمعُ ما بين الحداثة والعراقة وذلك عن طريق تقديم مستلزماتٍ شعبيةٍ خاصّةٍ بشهر رمضان ولكن بأسلوب عصريٍّ، وكذلك ازدحم العرض بالعائلات والأطفال والأجواء المناسبة والخاصة التي هيأتها الفعاليات من أركانٍ خاصّة في المقاهي والمطاعم ضمن موقعِ المعرض.كما جمع روح الشباب ومشاريعهم وثقافتهم مع الدعم الاجتماعي.إنه معرض لايت اكسبو الكويت 2023.

اقرأ أيضًا: حجز تذاكر معرض وظيفتي في الكويت

معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت اكسبو 2023
معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت إكسبو 2023

فعاليات معرض لايت اكسبو الكويت 2023

يحتوي معرض لايْت اكسبو الكويت العديد من الأنشطة والفعالياتِ التي تتناغم ما بين العراقة والحداثة، ولعلَّ أهم النشاطات المقدمة هي كما يلي:

  • أولاً يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباق الطعام بنكهات متنوعة، كذلك تقدم المشروبات المتنوعة أيضًا.
  • كذلك ستجد مناطق خاصّة للجلسات العائلية وفيها مناطق لعبٍ مخصصة للأطفال أيضًا.
  • كما يوجد انتشار كبير للموسيقيين والعازفين في المعرض مع مختلف الآلات الموسيقية، كذلك يرتدون أزياء مختلفةٍ.
  • كما يوجد العديد من المتاجر لبيع الألبسة العصرية وكذلك متاجر لبيع الملابس الشعبية الكويتية كالشلاح والبرقع الكويتي.
  • كذلك يوجد العديد من متاجر لبيع الأحذية بمختلف أشكالها وأنواعها، كما تحتوي على أحذيةٍ مستوردةٍ من دولٍ أخرى.
  • كذلك هناك مناطق مخصَّصةٍ لبيع الحرف اليدوية والأشغال التراثية المصنوعة بالأيدي. والتي تظهر التراث الكويتي وتجذب الكثير من المشاهدين والمهتمين.
  • كما يوجد محلات لعرض المجوهرات والإكسسوارات النسائية الحديثة منها وكذلك التقليدية وهذا ما يجذب الفئة الأكبر من سيدات المجتمع وبالتالي يحقق ريع اقتصادي كبير.
  • كذلك يوجد الكثير من الأماكن الخاصة بعرض اللوحات الفنية والأساس المنزلي ،أيضًا تحقق المشاهدة الكبيرة لأنها تنال رعاية  النساء الفئة الأكثر زيارة واهتمام بالمعرض.
  • أيضًا هناك أماكن خاصّة لبيع مستلزمات شهر الخير والبركة شهر رمضان، وكذلك يوجد الزي الشعبي المتمثل بـالدراعة الذي يلفت اهتمام الكبير والصغير.

اقرأ أيضًا: أسماء المشاركين في معرض لايت اكسبو

أسماء المشاركين في المعرض

من المفروض أن يتواجد في هذا المعرضِ نخبةٌ  كبيرة من المشاركين بلغ عددهم 167 مشاركًا سنذكر لكم أسماء البعض منهم كما يلي:

اسم المشارك اسمِ المشاركِ اسم المشارك
AHOME ROYAL COLLECTION piva
مجوهرات عبد المحسن الفارس Toto COTTON
دار كندة للأزياء التميمي ستايل أطياب المرشود
لوز العباية القطرية المركز الرابع الطبي لجراحات اليوم الواحد
الإيوان للمجوهرات The Tiny Closet مجوهرات عبد المحسن الفارس
مها الشمري أم فخر للإكسسوارات
لمسات لاين مرايم +مرايا كولكشن العباية القطرية
معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت اكسبو 2023
معلومات عن فعاليات معرض لايْت الكويت اكسبو 2023

مميزات معرض لايت الكويت اكسبو

سنبين لكم أهم مميزات المعرض كما يلي :

  • يقام المعرض برعاية كريمة من  الرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله.
  •  كذلك تشارك فيه نخبة كبيرة من المصممات الكويتيات والخليجيات، وكذلك حضور مميز لسيدات المجتمع الكويتي ووسائل الإعلام المختلفة.
  • كما يدعم المعرض المبادرات الشبابية والمشاريع الصغيرة، ويعمل على تطويرها وخلق قنوات اتصال بين الشباب بعضهم البعض ضمن العمل بطريقة تنافسية يستطيعون من خلالها تسويق أفكارهم للجمهور وإيجاد الدعم اللازم لها.
  • كذلك كل موسم يتميز عن الموسم الآخر بالفكرة والتصميم والإضاءة مما يجذب الكثير من المشاركين والجمهور.
  • أيضًا بلغ عدد المشاركين لعام 2023 حوالي 120 جناحًا بالإضافة لأجنحة المأكولات، كما بلغ عدد المشاركين حوالي 450 مشاركًا.
  • كذلك بالرغم من كثرة المعارض الكويتية إلا أن لهذا المعرض جماهيرية وحضور خاص ينتظره الكثير من الناس من عام لآخر.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن هلا فبراير في الكويت

معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت اكسبو 2023
معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت إكسبو 2023

موعد معرض لايت الكويت اكسبو  2023

يتوافق موعد معرض لايت اكسبو الكويت 2023 للموسم الحالي يوم الثلاثاء الواقع في 17 يناير/ كانون الثاني 2023م، والموافق للتاريخ الهجري 24 جمادى الآخرة 1445، كما  يستمر حتَّى يوم السبت الواقع ميلاديًّا في 21 يناير كانون الثاني، والموافق  للتقويم الهجري 28 جمادى الآخرة 1445،وبذلك يستمر لمدة خمسة أيام ، وذلك كما أعلنه معرضِ اكسبوا الكويت 2023 على صفحته الرسمية عبر الإنستغرام.

متى يبدأ معرض لايت  اكسبو  2023

من المفروض أن يبدأ معرض لايْت اكسبو الكوْيت 2023 استقبال الزوّار اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير/ كانون الثاني 2023 ويستمر لمدة خمسة أيام متتاليةٍ وذلك وفقَ ساعات عملِ معرضِ لايْت اكسبوا الكوْيت 2023 المحددة كما يلي: من الساعة العاشرة صباحًا حتّى الساعة العاشرة مساءً.

متى ينتهي معرض  الكويت اكسبو 2023

وفقًا لبرنامج معرضِ لَايت اكسبو الكويت 2023، فإنَّ المعرضَ ينتهي يوم السبت الواقع في  21 يناير كانون الثاني، والموافق  للتقويم الهجري 28 جمادى الآخرة 1445، كما يجب أن يقفل أبوابه في  الساعة العاشرة مساءً بعد مدة استمرّت خمسة أيام متتاليةٍ.

ساعات عمل معرضِ لايت الكويت 2023

ساعات عمل معرض لايْت اكسبو الكويت 2023 من المقرر أن يستقبل المعرضُ الزوّار اعتبارًا من يوم الثلاثاء الواقع في  17 يناير/ كانون الثاني 2023 ولمدة خمسة أيام متتاليةٍ وفقَ ساعات عمل حددتها الفعاليات  كما يلي:

من الساعة العاشرة صباحًا حتّى الساعة العاشرة مساءً. وذلك ضمن أرض المعارض الدولية  في الكويت، وتحديدًا في الصالة السادسة على أن يقفل أبوابه في الساعة العاشرة مساءً بعد مدة استمرّت خمسة أيام متتاليةٍ.ويبقى السؤال هنا هل يمكن أن يستمر ليوم إضافي آخر.

معرض لايت الكويت اكسبو لدعم المشاريع الشبابية

بدأت فعاليات معرض لايت اكسْبو في الكويت وذلك تحت رعاية البنك الدولي ومستشفى رويال حياة، وذلك بهدف احتياجات الأسرة ومستلزماتها، وعرض احتياجات الصغار والكبار في الكويت، والمعرض يضم بين أروقته كل شرائح المجتمع، وكذلك يضم المؤسسات الحكومية والأهلية وأيضًا أصحاب المشاريع الصغيرة، الذين لهم الحصة الكبرى من الدعم للنهوض بمشاريعهم وأفكارهم ورعايتها، وكذلك خلق روح المنافسة بين الشباب ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم، كما يهدف المعرض إلى رفع مستوى المعارض في الكويت، وذلك عن طريق الديكورات الحديثة والتصميمات العالية الجودة والمتجددة بالنسبة للسنوات السابقة، وهذا ما يجذب الشباب المعاصر للمشاركة كما يزيد المهتمين والمشترين أيضًا.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا التي أوضحنا فيها بعض المعلومات عن معرض لايت اكسْبو الكويت 2023 ،كما تطرقنا إلى فعاليات معرض لايت اكسبو الكويت،كما تعرفنا على أسماء بعض مشاركي معرض لايت اكسبو الكويت 2023،كما شرحنا بالتفصيل مميزات معرض لايت اكسبوِ الكويت،وكذلك تطرقنا إلى موعد معرض لايت اكسْبو الكويت،كما تحدثنا عن نهاية المعرض،وكذلك تعرفنا على ساعات عمل معرضِ لايت اكْسبو الكويت ، كما أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل المعلومات المطلوبة حول معرض لايت اكسبو الكويت 2023

أسئلة شائعة

  • كم ساعة عمل يعمل معرض لايت اكسبو الكويت؟

    يعمل معرض لايت اكسبو الكويت لمدة اثنتا عشر ساعة يوميًا

  • من هي منظمة معرض لايت اكسبو الكويت؟

    السيدة أمل الوزان هي صاحبة ومنظمة معرض لايت اكسبو الكويت.

  • ماهو عدد المشاركين في معرض لايت اكسبوا الكويت؟

    أصبح عدد المشاركين حوالي 450 مشاركًا.