كلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان تستقبل 675 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات

كلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان تستقبل 675 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات ,

استقبلت كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان اليوم 675 طالب وطالبة ضمن فعاليات اليوم الثالث لاختبارات القدرات للعام الدراسي 2024.

كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

وأكد الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة على أهمية هذه الاختبارات قائلاً: “نحرص على توفير البيئة المناسبة لطلبتنا لإظهار قدراتهم الرياضية والبدنية، حيث تمثل هذه الاختبارات خطوة مهمة في مسيرتهم الأكاديمية، ونسعى إلى التأكد من إجرائها بدقة وموضوعية تامة”.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضح الدكتور وليد عبد الرازق عميد الكلية أن 425 طالباً وطالبة أدوا الاختبارات التي قدمت في اليوم الأول، فيما تم اليوم تسجيل استمارات 250 طالباً وطالبة آخرين.

تُعقد اختبارات القدرات بالكلية على مدار ثلاثة أيام، وتتضمن اختبارات بدنية ومهارية بمجموع 100 نقطة، منها 60 نقطة للاختبارات البدنية و40 نقطة لاختبار المهارة.

يشترط القبول أن يحصل الطالب على 60% من المجموع الكلي للدرجات، وأن يجتاز قياسات الطول والوزن، واختبارات الجسم والشخصية.

حددت الكلية شروطاً محددة للقبول منها أن لا يقل طول الطالب عن 165 سم مع مراعاة العلاقة بين الطول والوزن، كما تم تحديد الملابس الرياضية المطلوبة وهي تي شيرت بدون أكمام – شورت – حذاء رياضي خفيف – جوارب بيضاء قصيرة – ملابس سباحة.

من الأفضل الحضور مرتديًا بدلة التدريب.

المستندات المطلوبة عند التقدم لكلية التربية الرياضية لدخول اختبار القدرات هي أن يتوجه الطالب شخصياً إلى لجنة الامتحانات في الموعد المحدد إلكترونياً في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ومعه: الإيصال الدال على تسجيل الطالب، اسم الكلية التي يتقدم لها لاختبارات القدرات والذي قام بطباعته من الموقع الإلكتروني، 6 صور شخصية قياس 4×6 سم، رقم الجلوس الأصلي وصورة منه، صورة البطاقة الشخصية للطالب (بطاقة الرقم القومي).

وشددت إدارة الجامعة على ضرورة الالتزام بالتعليمات ومنها منع استخدام الهاتف المحمول داخل قاعات الامتحانات والحضور قبل الموعد المحدد بساعة على الأقل.

جدير بالذكر أن هذه الاختبارات تهدف إلى قياس قدرات الطلبة الرياضية والتأكد من جاهزيتهم لدراسة التربية البدنية، مع توفير فرص متساوية لجميع المتقدمين.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.