كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook

كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook

هل من الممكن تحديد موقع شخص عبر فيسبوك، كذلك كيف يمكن تحديد موقع صديق دون علمه عن طريق Facebook. كذلك ما هي طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء عبر فيسبوك. بالتالي هل نستطيع بالفعل تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف وما هو التطبيق الذي يساعدنا في هذا الأمر. كذلك ما هو المقصود بخدمات الموقع وسجل الموقع عبر فيسبوك. بالتالي دعونا نتعرف على هذه الأمور في مقالنا هذا.

كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook

كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook
كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook

إن عملية تحديد موقع شخص عبر فيسبوك، له أهميته في كشف عمليات الاحتيال والغش، ذلك خاصةً في العمليات التجارية كأن يتحدث معك شخص مجهول عن طريق الماسنجر، ويخبرك أنه مندوب من شركة تجارية ما. كما له أهميته في تحديد مكان تواجد الأطفال من باب الاطمئنان عليهم، أو يمكن تحديد موقع شخص عبر فيسبوك من باب التسلية. بالتالي لنتعرف على تحديد موقع شخص دون علمه في الفقرة التالية.

شاهد أيضًا وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك

تحديد موقع صديق دون علمه عن طريق Facebook

 

من المعروف أنه بواسطة فيسبوك، نستطيع أن نتشارك مع الأصدقاء الموقع، لكن كيف نستطيع تحديد موقع صديق دون علمه عن طريق فيس بوك؟ بالتالي نحتاج إلى تحميل تطبيق Marauders Map، بحيث يصبح هذا التطبيق كإضافة لمتصفح الإنترنت جوجل كروم. من خلال هذا التطبيق يمكننا تحديد موقع صديق بدقة متناهية، عبر المحادثات مع هذا الصديق. ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق Marauders Map من متجر جوجل بلاي أو بالضغط على الرابط من هنا.
  • بعد ذلك إضافة أداة البرنامج لمتصفح جوجل كروم بالضغط على أيقونة Add to chrome.
  • بالتالي ستصبح الإضافة مثبتة على المتصفح، بعدها القيام بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك من خلال المتصفح نفسه جوجل كروم.
  • بعد ذلك القيام بفتح محادثات الماسنجر، مع الصديق المراد معرفة موقعه دون علمه، بالتالي ستظهر خريطة صغيرة محدد عليها موقع الصديق دون علمه.

من الجدير ذكره أنه لنجاح هذه الطريقة، يجب أن يكون الصديق لم يقم مسبقًا بإلغاء تحديد الموقع في الماسنجر الخاص بالفيس بوك، والتي تكون مفعلة بشكل افتراضي في الماسنجر.

شاهد أيضًا منشورات زيادة تفاعل صفحة الفيس بوك Facebook

طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء عبر فيسبوك

طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء عبر فيسبوك
طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء عبر فيسبوك

من المعروف أنه بعد تثبيت تطبيق فيسبوك، يتطلب أذونات معينة من المستخدم، ومن هذه الأذونات خدمات موقع الهاتف. بالتالي كما ذكرنا في الفقرة السابقة، يستطيع المستخدمون عندها تحديد موقع صديق بدون علمه. لذلك سنتعرف في هذه الفقرة على طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء وهي كما يلي:

  • الضغط على تطبيق فيسبوك في الهاتف المحمول، كذلك تسجيل الدخول.
  • الضغط على رمز الخطوط الثلاثة المتوازية، الموجود في أعلى ويسار الصفحة.
  • بعد ذلك نصبح في صفحة القائمة، في الأسفل الضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • كذلك تظهر قائمة منسدلة، عندها الضغط على الإعدادات.
  • يتم الانتقال بعدها لصفحة الإعدادات والخصوصية، ونمرر للأسفل لنصل إلى بند الأذونات، عندها يتم الضغط على الموقع.
  • بعد ذلك يتم الانتقال لصفحة إعدادات الموقع، لنجد هنا خدمات الموقع. بالتالي يمكننا من هنا تفعيل أو عدم تفعيل خدمات الموقع.

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء. كما أنه عندها لا يستطيع أي من المستخدمين تحديد موقع شخص عبر فيسبوك.

تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف

هل بإمكاننا فعليًا تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف؟ بالطبع نستطيع، ذلك في ظل التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات. حيث يوجد العديد من التطبيقات التي نستطيع من خلالها تحديد مكان شخص عن طريق الهاتف. بالتالي سنتحدث عن أحد هذه التطبيقات والذي يعتبر سهل الاستخدام هو تطبيق Where are you. كما نستطيع تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي بالضغط من هنا. حيث يستخدم هذا التطبيق تقنية الرسائل القصيرة، كذلك من ميزات هذا التطبيق أنه لا يحتاج إلى تسجيل فيه أو حتى أن لا يكون الشخص الهدف قد قام بتحميل التطبيق مسبقًا. بالتالي تستطيع ببساطة تحديد موقع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء أو حتى تحديد مكان أي رقم غريب يتصل بنا. حيث يتم الطلب من التطبيق تحديد موقع شخص، ثم كتابة رقم الهاتف للشخص الهدف، ليعمل البرنامج على إرسال رابط أو رسالة قصيرة إلى رقم الهاتف. بعد ذلك يعرض لنا البرنامج خريطة مصغرة مع تحديد مكان الشخص الهدف. من الجدير ذكره أنه بإمكاننا الحصول على رقم الهاتف عبر فيسبوك، إذا لم يكن المستخدم قد قام بإخفاء خصوصياته.

ما المقصود بخدمات الموقع وسجل الموقع عبر فيسبوك

المقصود بخدمات الموقع أو كما يسمى في بعض الأحيان الوصول إلى الموقع كالآتي: يعتبر كإعداد متوفر في الهاتف المحمول. كما يمكن من خلاله أن يقوم فيسبوك بنشر المحتوى الذي تتم الإشارة فيه إلى الموقع. كذلك عرض الإعلانات المناسبة مع موقع الشخص. كما يستطيع فيسبوك تحديد الأماكن القريبة من المستخدم، بالإضافة إلى استخدام ميزة الأصدقاء بالجوار.
أما سجل الموقع يعتبر أيضًا إعداد يستطيع فيسبوك من خلاله حفظ سجل المواقع الدقيقة للمستخدم. ذلك عن طريق خدمات الموقع في الهاتف المحمول. أي أن خدمات الموقع تتبع للهاتف المحمول، أما سجل الموقع يتبع لفيسبوك.

شاهد أيضًا زيادة التفاعل في الفيس بوك 2022 Facebook

بهذا ينتهي هذا المقال الذي تضمن ما يلي: كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك. كذلك تحديد موقع صديق دون علمه عن طريق Facebook. كذلك ما طريقة إخفاء الموقع عن الأصدقاء. وأيضًا تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف. كذلك ما المقصود بخدمات الموقع وسجل الموقع عبر فيسبوك.

122 مشاهدة