موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيف احذف الرسائل في التيك توك Tiktok

حذف الرسائل في التيك توك ميزة متاحة في التطبيق، قد يقوم المستخدم بإرسال رسالة قد يرغب في التراجع عنها، فهل هذا ممكن من خلال التطبيق؟ المقال التالي يوضح كيفية حذف الرسائل في تطبيق التيك توك.

تطبيق التيك توك

يعتبر التيك توك من أكثر التطبيقات انتشارًا حول العالم. فقد انتشر بسرعة هائلة وعدد مستخدميه يتجاوز الملايين وفي تزايد مستمر بشكل يومي. وهو من أكثر التطبيقات تحميلًا حول العالم، كما يميل معظم مستخدمي التطبيق هذا لأن يكونوا من اليافعين والمراهقين والصغار عمومًا. لكن هذا التطبيق حاز على محبة الناس في جميع الأعمار. يسمح هذا التطبيق بنشر فيديوهات قصيرة بين عدة ثواني وعدة دقائق. وشهرته الواسعة سمحت لصانعي المحتوى الموهوبين بأن يحصلوا على شهرة كبيرة. يتيح التطبيق أيضًا المراسلة بين المستخدمين.

كيفية حذف الرسائل على التيك توك tiktok

إنشاء حساب على التطبيق

بعد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول من متجر بلاي ستور من خلال الرابط، بعد إنهاء عملية التحميل بنجاح يجب التوجه إلى التطبيق وتعبئة البيانات الأساسية في الحساب ومن ثم تحميل الصورة الشخصية، إن عملية تحميل التطبيق وإنشاء حساب عليه بسيطة للغاية وبإمكان أي مستخدم جديد من إتمامها بسهولة.

كيفية إرسال الرسائل على تطبيق التيك توك

لإرسال رسالة في تطبيق تيك توك ما على المستخدم إلا أن يتوجه إلى صندوق البريد الموجود في الواجهة الرئيسية للتطبيق. وذلك بالضغط على أيقونة ثلاثية موجودة على يمين الشاشة. بعد الضغط على هذه الأيقونة تظهر عدة خيارات في القائمة، ومن هذه الخيارات يجب اختيار “الرسائل” وبذلك نصل إلى صندوق البريد الخاص بالمستخدم. وبعد الوصول لصندوق البريد بالإمكان الضغط لإرسال رسالة جديدة وتحديد اسم المستخدم الذي سوف تصل إليه الرسالة. أو بالضغط على حساب الشخص المطلوب ومن ثم اختيار “إرسال رسالة” ومن ثم إرسال الرسالة لهذا المستخدم.

حذف رسالة في التيك توك

قد يرسل المستخدم رسالة عن طريق الخطأ، أو يغير رأيه في إرسالها. فهل من الممكن أن يتم حذف هذه الرسالة لكلا الطرفين؟ سنتعرف على هذا الموضوع.

هل تحذف الرسالة للطرفين؟

تتيح تقنية المراسلات المباشرة على التيك توك حذف الرسالة متى رغب المستخدم في ذلك. لكن هذه العملية سوف تنطبق على المرسل فقط، أي لا يتم حذفها لدى المستقبل. وبذلك تحذف الرسالة من طرف المرسل ولا يمكن حذفها لدى المستخدم الذي تلقاها بعد أن تلقاها إلا أن قام حذفها بنفسه.

حذف الرسائل على الجوال

بعد الدخول إلى التطبيق والانتقال إلى صندوق البريد وبعد ذلك اختيار الدردشة المراد حذف الرسالة منها، ومن ثم الضغط باستمرار حتى تظهر القائمة. بعد ظهور القائمة يجب تحديد خيار “حذف” الذي يقوم بحذف جميع الرسائل التي تم تحديدها. في حال الرغبة في حذف الدردشة كاملة يجب النقر على الدردشة بشكل مطول حتى تظهر لنا قائمة الخيارات ويجب اختيار “تحديد الكل” بعد النقر على هذا الخيار يتم تحديد جميع الرسائل الموجودة في الدردشة ويتم حذفها بشكل كامل.

حذف الرسائل على جهاز الكمبيوتر

الخطوات هي فتح موقع التطبيق ومن ثم تسجيل الدخول فيه، وبعد ذلك الانتقال إلى صندوق البريد، وبمجرد الوصول إلى صندوق البريد يجب اختيار الدردشة مع جهة الاتصال التي يرغب المستخدم بحذفها. بعد اختيار المحادثة التي يراد حذف الرسالة منها هناك خياران لحذف الرسائل، الأول هو حذف الرسالة المعينة وذلك من خلال اختيار الرسالة المراد حذفها ومن بعد ذلك القيام بالنقر على خيار “حذف”.
الخيار الثاني هو حذف الدردشة بأكملها بعد تحديدها والنقر بزر الماوس الأيمن على الدردشة، يظهر بعدها قائمة من الخيارات يجب اختيار “حذف الدردشة”، تظهر بعدها رسالة على الشاشة تسأل المستخدم إن كان حقًا يريد حذف الدردشة، بعد التأكيد على هذه الرسالة يتم حذف الدردشة كاملةً.

حذف جميع الرسائل في تيك توك دفعة واحدة

من الممكن حذف الرسائل جميعها دفعة واحدة وذلك من خلال خاصية حذف الدردشة، بعد تحديد الدردشات المراد حذفها يجب النقر بشكل مطول حتى تظهر قائمة الخيارات ويجب اختيار “حذف الدردشة” بعدها يتم حذف جميع الدردشات المحددة ويتم حذف جميع الرسائل الموجودة ضمنها. شهرة التيك توك الواسعة نابعة من كونه مسلٍ جدًا وسهل الاستخدام لجميع الأعمار والفئات من المستخدمين، فإرسال الرسائل وحذفها من أبسط الأمور التي يتعلمها المستخدم المبتدئ بسرعة.

هل يمكن استرداد الرسائل المحذوفة

من المهم التأكيد على أن موضوع حذف الرسائل في تطبيق تيك توك هو حذف نهائي، ولا يمكن استرداد الرسائل المحذوفة بأي طريقة كانت. وهذه خاصية يجب على المستخدمين فهمها وإدراكها قبل القيام بعملية الحذف.

حذف التعليقات المزعجة

عدد كبير من المتنمرين يستغلون شبكات التواصل الاجتماعي لإزعاج البعض. ويمكن التخلص منهم بسهولة بحذف تعليقاتهم المزعجة. وأطلقت الشركة تحديثًا يسمح بحذف والإبلاغ عن التعليقات المزعجة دفعة واحدة بعدما كان المستخدم مشطرًا لحذف التعليقات واحدً تلو الآخر.

حذف المدخلات في التيك توك

وهي عملية تعد بسيطة ولكن لا يمكن القيام بها دفعة واحدة. فعند الرغبة بحذف فيديو على التيك توك يجب القيام بحذف كل فيديو على حدى. وذلك يتم ببساطة بالدخول إلى تطبيق التيك توك ومن ثم اختيار “الحساب”. يلي ذلك الدخول لمعرض الفيديو ثم تحديد الفيديو المراد حذفه نهائيًا، ومن ثم النقر على أيقونة ذات نقاط ثلاث تقوم بعرض الخيارات. وبعد ذلك يتوجب اختيار “حذف” من قائمة الخيارات الموجودة. ويمكن تكرار هذه العملية لحذف جميع المدخلات المطلوبة.

حذف الرسائل من الخاصيات والميزات العديدة في تطبيق التيك توك، وسهولة استخدامه لدى المبتدئين هو ما يجعله رائجًا حول العالم لجميع الأعمار والفئات في العالم.

اقرأ أيضًا:

معرفة عدد المشاهدات في التيك توك Tiktok

شروط الربح من التيك توك Tiktok في مصر

أفكار محتوى تيك توك Tiktok ناجحة في البيت 2022

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.