محافظ الغربية يتابع أعمال المرحلة الثانية من رصف محور “طنطا – السنطة

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الغربية يتابع أعمال المرحلة الثانية من رصف محور “طنطا – السنطة

محافظ الغربية يتابع أعمال المرحلة الثانية من رصف محور “طنطا – السنطة ,

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة تشهد طفرة في إنشاء العديد من شبكات الطرق الحديثة طبقًا للمواصفات الفنية، في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل حركة التجارة، – استمرار انخفاض معدلات حوادث الطرق.

جاء ذلك خلال متابعته لأعمال الكوبري الترابي بطول 10 أمتار بالمرحلة الثانية من طريق طنطا – السنطة – زفتا الحيوي والذي يتم تنفيذه ضمن خطة هيئة الطرق. وتبدأ المرحلة الثانية من السنطة إلى زفتا بطول 10 كيلومترات وعرض 11.25 مترًا.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن الطريق يساهم في القضاء على الكثافة المرورية على الطريق القديم، خاصة بعد انتهاء المرحلة الثانية من السنطة إلى زفتا، مؤكدا أن المحافظة تنفذ مجموعة من أكبر مخططات الرصف، حيث الأولوية وتخصيص شوارع وطرق حيوية تساهم في تحقيق الانسيابية المرورية. يخدم أكبر عدد من المواطنين.

ووجه المحافظ بضرورة استمرار توفير وتوريد كافة السلع التي تحتاجها كافة فئات المواطنين، خاصة السلع الاستراتيجية مثل الزيوت والسكر والأرز والألبان، وتنوع السلع وتوافر كافة مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة. لجميع المجموعات.

كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع بشكل فوري لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية. مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوفر السلع والمنتجات المختلفة بجميع المدن بكميات وأسعار مناسبة في الأسواق والمحلات التجارية والمولات، ومتابعة شكاوى المواطنين التي يتم رصدها في حالة حدوث حالة طوارئ. شكوى بهذا الخصوص، مؤكداً تكثيف اللجان التموينية والجهات المعنية لمنع أي محاولات لإخفاء البضائع. أو عدم تحديد السعر، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أو احتكار البضائع.

وأكد المحافظ أن محافظة الغربية كانت من أوائل المحافظات التي قامت بالاستعدادات المبكرة لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال إقامة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأن المحافظة تحرص على إقامة هذه المعارض في كافة القرى والمدن، حتى يتسنى يمكن لكل مواطن في جميع مدن ومراكز وقرى الغربية التوجه إلى… أقرب معرض هو أهلا رمضان 2024، ويمكنك شراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة دون عناء السفر وأخذ وسائل النقل المتعددة، حيث يوفر المعرض المواد الغذائية الأساسية السلع التي يحتاجها المواطن.