موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو eToro

Risks of investing in the eToro platform

هل تريد معرفة مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو eToro؟ وتبحث عن أهم مزايا وعيوب الاستثمار في هذه المنصة؟ وهل هناك خطوات تمكنك من الاستثمار الناجح في منصة إيتورو eToro؟ إن كنت تبحث عن إجابة لهذه التساؤلات فأنت في المكان الصحيح.

نظرًا للشهرة الكبيرة التي تحظى بها منصة إيتورو eToro والتسهيلات الكثيرة التي تقدمها لعملائها. فمن الطبيعي أن تأتي هذه المنصة في مقدمة المنصات المعروفة للاستثمار والتداول. ولكن وإلى جانب المرونة الكبيرة التي توفرها منصة إيتورو eToro، فإن الاستثمار في هذه المنصة لا يخلو من المخاطر التي يجب على كل مستثمر مهما كانت خبرته أن يضعها في حسبانه.

هذا ما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بالاستثمار في منصة إيتورو eToro، وماهي المخاطر التي قد تعترض المستثمرين في هذه المنصة. إضافةً إلى ذكر أهم المزايا والعيوب التي تتمتع بها منصة إيتورو eToro. ولم ننسى تقديم بعض النصائح للمستثمرين الجدد بهدف حمايتهم عند الخوض في مجال الاستثمار.

الاستثمار في منصة إيتورو eToro

تعد منصة إيتورو eToro الخيار الأفضل لجميع المستثمرين والمتداولين في الوقت الحالي. نظرًا لخبرتها الواسعة التي اكتسبتها منذ تأسيسها في عام 2007. كما أنها تعد نمطًا مميزًا في الاستثمار من خلال إتاحتها لميزة نسخ الصفقات الناجحة وتكرار تجارب المستثمرين.

فضلًا عن أن منصة إيتورو eToro تتيح لعملائها فتح أنواع مختلفة من الحسابات، على سبيل المثال: حساب تجريبي، حساب تجار تجزئة أو محترفين، حساب إسلامي ولكن هذا النوع يشترط إيداع مبلغ 1000 دولار أمريكي.

كما أنها توفر خدمة عملاء مميزة وبذلك تحظى بدرجة أمان عالية مقارنةً بغيرها من المنصات. ولكن الشيء الوحيد الذي يؤخذ على هذه الخدمة هي أنها تخضع للعطل الرسمية وبالتالي يمكن أن يتأثر العملاء بحركة سوق الأسهم في هذه العطل.

ومن الجدير بالذكر أن منصة إيتورو eToro تطرح للاستثمار العديد من العملات الرقمية، الأسهم العالمية والمحلية، المؤشرات، إضافةً إلى السلع.

زيادةً على ذلك فإن منصة إيتورو eToro توفر للمستثمرين نادي حصري متعدد المستويات. حيث كل مستوى يتطلب رصيد محدد ويمنح للأعضاء ميزان خاصة. وهذه المستويات هي:

  • الفضة حيث يتطلب رصيد 5000 دولار أمريكي.
  • الذهب الذي يتطلب رصيد 10.000 دولار أمريكي.
  • البلاتين يتطلب 25.000 دولار أمريكي.
  • الماس وهذا المستوى يتطلب رصيد 250.000 دولار أمريكي.

تتغير عضوية المستثمرين يوميًا وفقًا لرصيدهم، وبالتالي تتغير الميزات التي يحصلون عليها وفقًا لذلك.

شاهد أيضًا: الاستثمار في منصة إيتورو eToro

الاستثمار في منصة إيتورو eToro
الاستثمار في منصة إيتورو eToro

مزايا الاستثمار في إيتورو eToro

هناك مجموعة من الخصائص والميزات التي تجعل منصة إيتورو eToro من المنصات الأفضل والأشهر في مجال الاستثمار. ومن أهم هذه الميزات:

  • تتيح منصة إيتورو eToro فتح حساب تجريبي للمبتدئين.
  • لا رسوم، حيث تمّكن منصة إيتورو eToro المستثمر من شراء الأسهم بدون أن يترتب عليه أي عمولة.
  • تتيح للمستثمرين ميزة نسخ الصفقات الناجحة/ مما يتيح للمبتدئين البدء بالاستثمار من خلال القيام بالنسخ.
  • تتميز منصة إيتورو eToro بسهولة الاستخدام.
  • توفر منصة إيتورو eToro شراء الأسهم العالمية والعربية.
  • كما تدعم منصة إيتورو eToro طرق متعددة من الدفع مما يوفر للمستثمر اختيار طريقة الدفع المناسبة له.
  • توفر منصة إيتورو eToro مجموعة متنوعة وكبيرة من الأسهم المتاحة للاستثمار والتداول.
  • كما أنها تتيح الاستثمار بدءًا من مبالغ صغيرة تبدأ من 50 دولار أمريكي.
  • علاوةً على ذلك، توفر منصة إيتورو eToro عدة لغات للعملاء من كل أنحاء العالم ومن بينها اللغة العربية.

عيوب الاستثمار في إيتورو

بالإضافة إلى المزايا المتعددة التي تتميز بها منصة إيتورو eToro، إلا أن هناك عدة عيوب للاستثمار في هذه المنصة. ومن هذه العيوب:

  • تفرض منصة إيتورو eToro رسومًا مقابل التحويل بين العملات تصل إلى 5%. لذلك ينصح باستخدام فقط عملة الدولار الأمريكي.
  • محدودية التحليلات السوقية المتاحة في المنصة.
  • توقف خدمة العملاء في أيام العطل الرسمية مما قد يعرّض العملاء لمخاطر محتملة عند التداول دون وجود فريق الدعم.
  • ليس هناك منصة تداول خاصة بنظام MAC مما يحد من استخدامها عند نسبة من العملاء.
  • لا تتوفر في منصة إيتورو eToro خدمة حماية الرصيد السلبي مقارنة بمنصات تداول أخرى.

ولكن وعلى الرغم من العيوب التي ذكرناها إلا أننا نلاحظ محدودية عيوب هذه المنصة مما لا يؤثر على مكانتها بين منصات الاستثمار العالمية.

مخاطر الاستثمار في إيتورو eToro

إن الخوض في مجال الاستثمار ليس بالأمر السهل، وينطوي على مخاطر عديدة يجب أن تضعها في حسبانك عند الشروع في هذا المجال. فقد تكبّد عدد كبير من المستثمرين خسائر فادحة عند قيامهم بالتداول والاستثمار.

وفيما يخص الاستثمار في منصة إيتورو eToro، لا بد من الإشارة إلى أنها منصة متعددة الأصول تتيح تداول عقود مقابل الفروقات التي تنطوي على مخاطر كبيرة ومحتملة لخسارة الأموال في حال لم تتوفر خبرة كافية في استخدام الرافعة المالية.

كما أن eToro تتيح الاستثمار في الأصول الرقمية التي تتذبذب أسعارها بشكلٍ كبير، وبالتالي ليست مناسبة للمبتدئين. فضلًا عن أن هذا النوع من الاستثمار غير منظم ولا يخضع للرقابة مما يزيد خطر الاحتيال والخسارة.

فضلًا عن أن المنصة ليست مسؤولة عن الصفقات المفتوحة في حسابك، بمعنى آخر أنك المسؤول الوحيد عن هذه الصفقات دائمًا. وفي حال كنت مستثمرًا فقط في العملات الرقمية فإنك لا تتلقى الحماية من فريق خدمة العملاء التي تشمل تعويض الخدمات المالية.

إلى جانب ذلك فإن منصة إيتورو eToro لا تستطيع أن تقدّم لك أي ضمانات بشأن اختلاف سعر السوق منذ إغلاق السوق الأساسية وحتى الافتتاح في اليوم التالي.

علاوةً على ذلك فإنك في حال قررت اعتماد ميزة نسخ الصفقات الناجحة أو مستثمرين محددين فقد يتم فتح وإغلاق الصفقات على حسابك دون تدخل منك. مما يزيد من نسبة الخطورة في هذه الحالة.

إذًا وبناءً على هذه المخاطر المحتملة من خلال استثمارك في منصة إيتورو eToro. فلا تستثمر أموالًا ليس بإمكانك تحمّل خسارتها فلا أحد يمكنه ضمان الربح لك.

مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو eToro
مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو eToro

نصائح للاستثمار الذكي في إيتورو

بعد أن تعرّفنا على مخاطر الاستثمار في منصة إيتورو eToro، فلا بد من توخي الحذر عند البدء، والعمل على الاستثمار بذكاء. لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح لنضمن لك استثمارًا ناجحًا في منصة إيتورو eToro:

  • حدد وقتًا مناسبًا للاستثمار، وراقب حركة الأسهم إن كانت صعودًا أو هبوطًا.
  • استفد من ميزة وقف الخسارة التي تتيحها منصة إيتورو eToro، وذلك لكي تضمن لك حجمًا معينًا من الخسارة.
  • ابدأ بحساب تجريبي حتى تكتسب خبرة مبدأيه في مجال الاستثمار.
  • عندما تفتح حساب حقيقي للاستثمار في منصة إيتورو eToro ابدأ بمبالغ مالية صغيرة حتى تتفادى الخسارات الكبيرة.
  • ابتعد عن استخدام الرافعة المالية مالم تتوفر ليدك الخبرة الكافية، حتى لا تخسر أموالك بالكامل.
  • اختر الصفقات بأقل نسب مخاطرة.

عند اتباعك للخطوات السابقة تكون قد عمدت إلى حماية نفسك من خسائر محتملة للاستثمار في منصة إيتورو eToro، وبالتالي تتجنب فقدان أموالك قدر الإمكان.

الاستثمار الذكي في منصة إيتورو eToro
الاستثمار الذكي في منصة إيتورو eToro

وفي النهاية، نكون قد لخصّنا لك في هذا المقال أهم معلومات الاستثمار في منصة إيتورو eToro، وبيّنا لك المخاطر المحتملة من هذا الاستثمار. فما عليك الآن إلّا أن تعمد إلى كسب خبرة أكبر في هذا المجال وأن تضع في حسبانك الخسارة كما تتوقع الربح. فأنت في عالمٍ افتراضي مهما كانت الضمانات المقدمة لك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.