مراعاة للخصوصية، تفاصيل قواعد تنظيم المكالمات الترويجية في مصر (إنفوجراف)

مراعاة للخصوصية، تفاصيل قواعد تنظيم المكالمات الترويجية في مصر (إنفوجراف) ,

سلطان مركز معلومات مجلس الوزراء تسليط الضوء على تفاصيل القواعد المنظمة للمكالمات الترويجية التي يتم تطبيقها لأول مرة في مصر.

حيث اعترف الهيئة القومية لتنظيم الاتصالاتالقواعد التنظيمية لاستخدام خطوط الهاتف المحمول لإجراء المكالمات الترويجية والتجارية، حيث يتوجب على الراغبين بإجراء مكالمات ترويجية وتجارية تسجيل بياناتهم لدى شركات الهاتف المحمول العاملة في السوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية بما يضمن تقديم الخدمة بشكل مشروع وقانوني دون انتهاك خصوصية المواطنين أو إزعاجهم.

لائحة تنظيم المكالمات الترويجية في مصر

من خلال تفعيل هذه القواعد تتيح هذه الخدمة للمواطنين الحصول على اسم ورقم المتصل بالمكالمة الترويجية أو الحصول على تنبيه مسبق بأن المكالمة الواردة هي مكالمة ترويجية (NTRA Alert)، مما يتيح للمواطنين حرية الرد على هذا النوع من المكالمات أو تجاهلها.

ارتفاع كبير في عدد شكاوى المستخدمين بشأن تلقي المكالمات الترويجية

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لملاحظة الجهاز خلال الفترة الماضية زيادة ملحوظة في حجم شكاوى المستخدمين من تلقي مثل هذه المكالمات، حيث قام الجهاز منذ العام الماضي بدراسة أفضل التجارب التقنية العالمية المتبعة للقضاء على ظاهرة المكالمات المزعجة، ووجه شركات المحمول بإجراء التحديثات التقنية اللازمة لتفعيل الخدمة في السوق المصري.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.