موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

Pros and Cons of Binance Cryptocurrency Platform

ماهي مزايا وعيوب منصة بينانس binance للعملات المشفرة؟ وماهي منصة بينانس binance ؟ ما المقصود بالعملات المشفرة؟ وما أفضل المنصات للتداول الرقمي ؟ تابع معنا هذا المقال لتعرف على أفضل منصة للتداول الرقمي منصة بينانس binance.

مع التقدم الرقمي والغزو التكنولوجي الذي طال مختلف مجالات الحياة، واستغناء الناس عن الطرق التقليدية في استثماراتهم وتجارتهم، أدى ذلك إلى ظهور العديد من منصّات تداول العملات الرقمية أو ما يسمّى بالعملات المشفّرة، التي لقيت رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، ومن أهم منصات تداول العملات الرقمية ظهرت منصة بينانس Binance التي هي موضوع حديثنا في هذا المقال.

سنقدم لك واحدة من أفضل المنصات للتداول الرقمي وهي منصة بينانس binance إضغط هنا. كما سنقدم لكم أهم مزايا وعيوب منصة بينانس binance للعملات المشفرة وكيفية التسجيل بهذه المنصة وكيفية التداول، والرسوم التي تفرضها، وأيضاً العملات المشفرة المتاحة عليها.

ما هي العملة المشفرة

هي شكل من أشكال العملات الموجودة رقميًا أو افتراضيًا ويستخدم التشفير لتأمين المعاملات. لا تملك العملات المشفرة سلطة إصدار أو تنظيم مركزية، وبدلاً من ذلك تستخدم نظامًا لامركزيًا لتسجيل المعاملات وإصدار وحدات تبادل العملات المشفرة. هناك العديد من المنصات لبورصات العملات المشفرة للاختيار من بينها، كل منها يقدم عملات مشفرة مختلفة، ونظام تخزين محفظة مختلف، تفرض العديد من البورصات رسومًا مختلفة تبعاً للمنصات المختلفة، من العملات المشفرة المعروضة والرسوم التي يفرضونها وميزات الأمان الخاصة بهم وخيارات التخزين والسحب وما إلى ذلك.

ماهي منصة بينانس binance

تعد منصة بينانس binance سوق لتبادل العملات المشفرة من شخص لشخص إذ يُمكنك شراء وبيع العملات الرقمية بطريقة آمنة مباشرة بدون وسيط أو سماسرة.

كما تعد منصة Binance أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، تقوم باستثمار استراتيجي بقيمة 200 مليون دولار، إذ تم الحديث عنها في مجلة فوربس: “إنها مصممة لمستثمري العملات المشفرة ذوي الخبرة”.

والآن عزيزي القارئ إليك أهم المزايا والعيوب لمنصة بينانس binance.

مزايا منصة بينانس binance

هناك الكثير من الإيجابيات التي تتمتع بها منصة بينانس Binance ومنها:

  • إن الارتباط بأكبر بورصة عملات رقمية في العالم  “Binance Exchange” يعد ميزة كبيرة لـ BNB. هذا يعني أنه لديهم بعضًا من أفضل الموارد لتطوير العملة لأي شيء يريدون القيام به.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنهم الاستجابة للتغيرات في السوق بشكل أسرع من غيرهم.
  • لدى Binance Coin أيضًا أفضل حالات الاستخدام في العملات المشفرة، مما يوفر مستوى رائعًا من قابلية الاستخدام التي لا تمتلكها العملات المعدنية الأخرى حتى الآن.
  • ربما تكون أفضل ميزة هذه الأيام هي أن Binance Coin هي بديل أرخص لـ Ethereum مع ارتفاع رسوم Ethereum.
  • مجموعة واسعة من العملات المشفرة التي يمكنك تداولها، إذ أكثر من 65 عملة مشفرة قابلة للتداول.
  • رسوم تداول منخفضة على عكس معظم البورصات، تعتمد منصة بينانس binance الرسوم التي تدفعها بناءً على حجم تداولك فقط.
  • تبلغ رسوم التداول القياسية لتداول أصول التشفير على (binance (0.1%. إذا كان لديك أي رصيد من BNB في حساب Binance الخاص بك، فسيتم تخفيض رسوم التداول (0.075%).

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في منصة بينانس Binance

عيوب منصة بينانس binance

على الرغم من وجود إيجابياتٍ كثيرة لمنصة بينانس، إلا أنّها لا تخلو من السلبيات، ومنها:

  • النظام الأساسي لمنصة binance معقد وقد يكون مخيفًا للمستخدمين، على الرغم من النطاق الواسع للميزات وخيارات التداول المتاحة علىBinance. فالتجار المتمرسين وذوي الخبرة قد يشعرون بالإرهاق والقلق أيضًا من طريقة عمل بينانس.
  • لا تتوفر محفظة رقمية مدمجة في حين أن بعض البورصات الأخرى لديها محافظ رقمية مدمجة، فإن Binance لا تفعل ذلك.
  • بالإضافة إلى وجود بعض المشكلات في عمليات التحويل على منصة Binance.
  • واجهت Binance العديد من المشكلات التنظيمية والقانونية في العديد من البلدان، لذلك قد يرغب مستثمرو العملات المشفرة في التفكير في بورصات أخرى.
  • ومن أكبر السلبيات أنها مركزية للغاية إذ 80% من التوكنات مملوكة للبورصة. هذا يعني أن Binance Coin مركزية بشكل لا يصدق.
  • مع هذا العدد الكبير من الرموز، يمكنهم اختيار من يمكن أن يكون مدققًا على blockchain الخاص بك. وذلك يمثل تحكمًا كبيرًا جدًا في العملة المشفرة.
    في المستقبل ، يمكن أن تكون أيام بورصة Binance معدودة مع صعود  DEXs (هي بورصة لامركزية)، لا تملك وسيط وتربط بين المشترين والبائعين مباشرة.
  • تقدم منصة binance مئات العملات المشفرة للتداول على مستوى العالم إلا أن إصدار binance.us لمستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية محدود جداً، فهي متاحة ب 44 ولاية فقط.

شاهد أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية

كيفية التسجيل في منصة binance

ما عليك سوى الوصول الى منصة بينانس و سيتعين عليك التسجيل مسبقًا ثم إنشاء حساب على الموقع وتقديم معلوماتك الشخصية. كما في الخطوات التالية:

مزايا وعيوب منصة بينانس binance
منصة بينانس binance
  1. سوف تحتاج إلى تقديم ( لقب الاسم الاول اسم المستخدم عنوان البريد الالكترونى كلمة السر ورقم الهاتف المحمول ). بعد التحقق من هويتك.
  2. الخطوة التالية هي إيداع الأموال في حساب Binance الخاص بك، سواء بالعملة الورقية أو العملة المشفرة (BTC أو ETH على سبيل المثال).
  3. أخيرًا، سيتعين عليك قبول الشروط والأحكام بالإضافة إلى بيان الإفصاح عن المخاطر الضروري لقراءته حتى تتمكن من إنشاء حسابك. بمجرد إنشاء حسابك ، لا تتردد في إكمال ملف التعريف الخاص بك.
  4. لشراء الـ BNB الخاص بك على eToro، ستحتاج أولاً إلى إيداع نقدي. يتم قبول العديد من وسائل الدفع من خلال النظام الأساسي بما في ذلك بطاقة الائتمان أو التحويل المصرفي أو PayPal أو Neteller أو Skrill. بمجرد إيداع الأموال ، كل ما عليك فعله هو شراء العملة المشفرة.

يفضل أن  تبحث في الأنظمة الأساسية قبل التسجيل، حيث يمكن أن تختلف رسوم المعاملات وأوقات التسليم من وسيط لآخر. أيضًا  قم بتأمين حسابك إلى أقصى حد.

كيفية بدء التداول على منصة binance

من السهل تحديد مدى أمان تداول العملات المشفرة. في معظم الحالات، لا تتأهل عمليات تبادل العملات المشفرة لبرامج التأمين على الودائع، لذلك عليك أن تكون دقيقًا بشكل خاص عند اختيار مزود الخدمة الخاص بك. تقدم بينانس Binance مجموعة متنوعة من أدوات التداول، بما في ذلك أدوات الرسوم البيانية في الوقت الفعلي مع المتوسطات المتحركة والمتوسطات المتحركة الأسية. يمكن للمستخدمين إجراء الصفقات من خلال تطبيق Binance أو موقع Binance أو تطبيق سطح المكتب Binance.
يمكن للمتداولين أيضًا استخدام منصة Binance للوصول إلى محافظهم وسجل تداولهم، بالإضافة إلى عرض دفتر الطلبات ومخططات الأسعار. يوفر Binance أنواعًا مختلفة من الأوامر. يمكنك أيضًا اختيار طرق عرض مختلفة للتداول تتراوح من طرق العرض الكلاسيكية إلى عروض الهامش و OTC.

مزايا وعيوب منصة بينانس binance
منصة بينانس binance

 لشراء Binance Coin مع eToro “وسيط تشفير عالي التصنيف وجدير بالثقة”. اتبع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى سجل مع eToro ثم انتقل إلى الموقع وانقر على “انضم الآن” واملأ نموذج التسجيل.
  2. الخطوة الثانية تعرف على عميلك. هنا سوف تحتاج إلى الانتظار للتحقق من إثبات الهوية والعنوان، هذا لمنع الاحتيال وغسل الأموال.
  3. الخطوة الثالثة إيداع الأموال في حسابك، بالنسبة لمعظم البلدان يبلغ الحد الأدنى للإيداع 200 دولار أمريكي ،ومع ذلك يختلف الحد الأدنى للإيداع من بلد إلى آخر. هناك العديد من البلدان التي يكون فيها الإيداع أعلى بكثير، لذا لا تنسى التحقق من ذلك قبل التسجيل.
  4. الخطوة الرابعة شراء عملة بينانس Binance، انتقل إلى “الأسواق التجارية” ثم إلى “العملات المشفرة” ثم انقر فوق BNB (عملة بينانس). ستتمكن بعد ذلك من اختيار الشروط المتعلقة بكيفية شراء BNB.

الرسوم المفروضة للتداول على binance

كما ذكرنا سابقاً فإن رسوم تداول بينانس Binance منخفضة على خلاف معظم البورصات.

  • رسوم Binance للمشتريات الفورية.

Binance لديها أقل رسوم فورية بين المنافسين إذ تتقاضى Binance رسومًا بنسبة 2٪ فقط على أوامر الشراء الفوري للائتمان، وهي أقل نسبة بين أقرانها الذين تمت مراجعتهم.

  • رسوم Binance للمعاملات غير الفورية.

لدى Binance رسوم تداول منخفضة للمشتريات غير الفورية، وهي الأقل بين المنافسين، يمكنك خفض رسوم التداول الخاصة بك بشكل أكبر عن طريق التداول أكثر أو وجود رصيد كبير من BNB في حسابك.

  • رسوم الإيداع.

تتقاضى منصة بينانس Binance رسومًا بنسبة 1.8٪ إذا قمت بالإيداع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم، والتي هي ميزة فريدة بين المنافسين الذين تمت مراجعتهم في البورصات الأخرى، يمكنك استخدام بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك فقط لبدء أوامر الشراء الفورية، عادة ما يكون إيداع النقود الورقية عن طريق البطاقة غير متاح. بالنسبة لطرق الإيداع الأخرى ، لا تفرض Binance أي رسوم على الإيداع. تتوفر تحويلات SWIFT و Wire و SEPA وإيداعات BTC و ETH. لا يتم دعم ودائع ACH أو استخدام المحافظ الإلكترونية.

العملات المشفرة المتاحة على منصة Binance

لدى Binance أكثر من 365 عملة مشفرة متاحة للتداول في البورصة الخاصة بها، كما أنها تدعم مجموعة متنوعة من العملات الورقية، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني وهونغ كونغ والروبية الهندية… اعتمادًا على موقعك. وسنذكر لكم بعض العملات المشفرة الشائعة المتاحة على منصة بينانس Binance :

  • داش (Dash) من العملات الرقمية المتاحة.
  • كوزموس (أتوم) من العملات الرقمية المتاحة.
  • مجمع (COMP)من العملات الرقمية المتاحة.
  • البيتكوين (BTC)من العملات الرقمية المتاحة.
  • إيثريوم (ETH)من العملات الرقمية المتاحة.
  • لايتكوين (LTC)من العملات الرقمية المتاحة.
  • كاردانو (ADA)من العملات الرقمية المتاحة.

وبذلك نكون قد بينا أهم مزايا وعيوب منصة بينانس binance للعملات المشفرة التي عليك معرفتها قبل بدء التداول. كما أنه لا حاجة لأرقام حسابات أو أرقام تحويل أو رموز SWIFT، كل ما تحتاج إليه عنوان بريد إلكتروني أو رمز QR صالح و إنشاء حساب.

شاهد أيضاً : الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.