موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط

Project Tether USDT Coin Value Chart Price

ما هو مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط؟، ما هي عملة تيثر USDT؟، وما هي قيمتها؟، ما هي إيجابياتها وسلبياتها؟. الجميع يتساءل هذه الأسئلة في عالم تداول العملات الرقمية. وللإجابة عنها، تعال معنا لقراءة هذا المقال.

إن أخبار تطور العملات الرقمية تُنشر دائمًا في الأخبار العالمية والمالية على وجه الخصوص، في بداية انتشار هذه العملات بين العملاء مع انطلاقة عملة بيتكوين، كان من الظاهر أن التقلبات السعرية لهذه العملة بشكل دائم وباقي العملات التي لحقتها، لا يجعلها أكثر من أداة للتبادل الدائم والمنافسة في الأسواق، ولكن من ناحية الاستخدامات الأخرى كالاستثمار الطويل والتخزين أو حتى الشراء والبيع اليومي فإن العملات الرقمية التقليدية كانت عاجزة عن تقديم هذه الاستخدامات. بسبب هذا انتشر مفهوم العملات الرقمية المستقرة الذي يدل على أي عملة صممت لتخفيض نسبة تقلبات الأسعار بشكل كبير، وذلك من خلال جعل القيمة مدعومة بإحدى الأصول الأخرى كالذهب أو العملات التقليدية مثلًا.

سنتكلم في هذا المقال عن عملة تيثر USDT التي تعد من أبرز أنواع العملات المستقرة، حيث صممت لتكون على ارتباط بالدولار الأمريكي بشكل رئيسي فتابعوا معنا للتعرف عليها.


مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط

مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط
مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط

عملة تيثر (USDT) هي من أشهر العملات الحديثة على شبكة بلوكتشين البيتكوين، هي عملة مستقرة وتصنف ثالث أكبر عملة رقمية من حيث قيمتها السوقية. وأيضًا هي أكبر عملة رقمية مستقرة في السوق. لكن شهرتها لا تجعلها استثمار آمن.

ظهرت هذه العملة في الأول من عام 2014 كانت تسمى بـ Realcoin، يمكن تداولها أيضًا أو تحويلها إلى أي عملة عادية كالدولار أو اليورو ويمكن استعمالها في بعض الأماكن العامة التي تدعم هذه العملة. يكمن مبدأها في تحويل العملات النقدية كالدولار الأمريكي واليورو إلى عملات رقمية عن طريق اتفاقيات معينة داخل منصة التداول. في بدايتها تم إنشائها على الطبقة الثانية من شبكة بلوكتشين البيتكوين، فيما بعد تم تطويرها إلى الإثيريوم وEOS وTron وAlgorand وOMG.

أيضًا يُطلق على هذه العملة اسم رمزي USDT على منصة التبادل، وتقوم منصة التبادل العالمية Bitfinex بإنشاء Tether، لكن آلية زيادة أو تخفيض المعروض منها غير مكشوفة.

يستخدمها العملاء لتسهيل تداول العملات الرقمية وتحويل الأموال واكتساب المنفعة. على الرغم من ذلك، فإن الاحتياج إلى الترتيب والشفافية المحيطة بهذه العملة، لديه قيادة على حافة الهاوية. تخلّص استخدام هذه العملة من التكاليف الإضافية والتأخيرات المتعلقة بالتحويل بين العملات الرقمية والعملات النقدية. كل عملة Tether تساوي واحد دولار أمريكي، أي أن نسبتها إلى الدولار     1:1.

الغرض الأساسي لعملة تيثر USDT هو الجمع بين الطبيعة غير المقيدة للعملات الرقمية والقيمة الثابتة للدولار.

شاهد أيضًا: (شرح معلومات منصة فوياجر Voyager للعملات الرقمية)

الفرق بين تيثر USDT والبيتكوين

بقدر شهرة البيتكوين إلا أنها مشهورة أيضًا في تقلباتها السعرية بشكل كبير وحاد التي يخاف منها جميع المستخدمين. بينما من ناحية أخرى قد تجذب الكثير من المستخدمين. هنا يحتاج المستخدمين ملاذ آمن لأموالهم وتتمتع بنفس المزايا. هنا جاءت عملة تيثر المستقرة.

ترتبط هاتين العملتين في جميع النواحي ما عدا التقلب السعري. التيثر هي عملة مستقرة فهي ملاذ آمن لدى المستخدمين على عكس التقلبات التي يعانوا منها في البيتكوين.

يمكنهم استغلال ذلك لصالحهم حيث إذا كانوا يتعاملون مع البيتكوين وحدث انخفاض فجأة في السعر يمكنهم بكل بساطة تحويلها إلى تيثر قبل أن يخسروا أي أموال إلى حين استقرار سعر البيتكوين. ثم يعيدوه إلى البيتكوين عندما يشعرون في استقرار سعر السوق. يمكنهم إجراء هذه العملية في جميع المنصات بنقرة واحدة فقط.

اقرأ المزيد: (أفضل منصات العملات الرقمية 2022 الثقة)

إيجابيات وسلبيات عملة تيثر USDT

مثل أي عملة رقمية تتمتع عملة تيثر بإيجابيات وسلبيات، سنعددها. إيجابياتها:

  • لا تتضمن رسوم لأي عمليات نقل بين محافظ تيثر.
  • معاملاتها سريعة حيث يمكن إجراءها خلال بضع دقائق.
  • تتمتع باستقرار كبير مقارنًة بباقي العملات الرقمية.

سلبياتها:

  • تفتقر لإخفائها الهوية المرتبط بباقي العملات الرقمية.
  • لا يمكن تعدينها إلا من قبل الشركة فقط.

اقرأ أيضًا: (معنى محفظة تداول لامركزية وكيف تعمل)

كيفية شراء عملة تيثر (USDT)

يمكنك شراء وتداول وبيع عملة تيثر USDT من أي منصة من منصات تداول العملات الرقمية التي لها سمعتها. حيث إذا كنت عميل جديد فيمكنك البدء من منصة بينانس Binance، حيث أنها تحتوي على مجموعة متعددة من أدوات التبادل التي توفر التعامل في العملات الرقمية بأمان.

أيضًا عملة تيثر USDT متوفرة للبيع والشراء بجانب 18 عملة رقمية أخرى.

  • كيفية عمل عملة تيثر (USDT)

جميع العملات الرقمية التي يتم التداول عليها بشكل كبير لديها مؤشر انخفاض، عندما يُبان هذا المؤشر يجب أن تحوّل التداول إلى عملة رقمية أخرى أكثر استقرار، حتى لا تتعرض إلى خسارة. لذلك لا يوجد طريق أمامك سوى تجميد هذه العملة حتى يرتفع مؤشرها، وتتبادل بعملة أخرى أكثر استقرار وثبات منها.

عند ذلك يظهر دور عملة تيثر USDT، لأن قيمتها السعرية والسوقية ثابتة، حيث سعرها ثابت في السوق. ولا تتأثر بالعملاء ولا تغييرات السوق العالمي، فإنه عند استخدامك هذه العملة وتجميد عملة تداولك الأصلية فإنك تحمي العملة الفعلية التي تقوم بالتداول عليها حتى يستقر سعرها. هذا الفعل يعود لك بمكاسب هائلة، ولكن يجب أن تعمل هذا باحتراف ودراسة شديدة لمؤشرات العملات الرقمية ووضع سوق التداول.

اقرأ المزيد: (مشروع عملة عملة تيرا يو إس دي UST  القيمة سعر المخطط)

مستقبل عملة تيثر (USDT)

مشروع عملة تيثر USDT القيمة سعر المخطط
مستقبل عملة تيثر USDT

على عكس العديد من العملات الرقميّة المتغيرة قيمتها بشكل دائم، فإنّ طبيعة عمل Tether والغاية الرئيسية لانطلاقها يجعلها غير مناسبة للاستثمارات على المدى البعيد بعد التضخّم بسبب ارتباطها بالدولار الأمريكي، وبالرغم من كون بعض المواقع تدل إلى احتمال تزايد سعرها للضعف بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، إلّا أنّ في حال حدث ذلك سيسبب ابتعاد الكثير من العملاء عنها حيث أنّها ستفقد استقرارها فهي ميّزتها الرئيسية عن باقي العملات الرقمية.

وهناك رأي آخر يقول مستقبل عملة تيثر USDT ليس في ارتفاع سعرها. بل إن ما يجعل من USDT عملة رائجة بشكل كبير، هو أنها تُستخدم بشكل كبير في التداول وهذا ما يوضح حجم التداول الكبير الذي نراه لديها. يمكن أن يتقلب سعر USDT أحيانًا، ولكن في كثير من الأحيان، غالبًا تكون هذه التقلبات بجزء من السنت. بشكل عام، استطاعت USDT من أن تكون ربط فعال للدولار، وهذا الأمر يكافح منافسوها من العملات الرقمية المستقرة للوصول إلى ما وصلت هي عليه.

توقعات عملة تيثر USDT في السنوات المقبلة

  • عملة تيثر 2021-2022

من المتوقع أن يصل سعرها إلى 1.47 دولار في السوق العالمي، وهذه زيادة 47% عن سعرها الحالي.

  • عملة تيثر 2022-2023

من المتوقع أن يصل سعرها إلى 1.77 دولار في السوق، وهذا يمثل زيادة 71% عن سعرها الحالي.

  • عملة تيثر 2023-2024

من المتوقع أن يصل سعرها إلى 2.09 دولار في السوق، وهذا يمثل زيادة 109% عن سعرها الحالي.

  • عملة تيثر 2024-2025

من المتوقع أن يصل سعرها إلى 2.89 دولار، وهذا يمثل زيادة 189% عن سعرها الحالي.


في الختام، هذه كانت أبرز المعلومات عن عملة تيثر USDT وأيضًا يمكننا القول أننا أجبنا في هذا المقال عن أهم الأسئلة التي ممكن أن يتساءلها الجميع عن عملة تيثر USDT، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.