موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط

DASH coin project value and price chart

ماذا تعرف عن مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط؟ ما هي هذا العملة؟ وما الذي يميزها عن غيرها من العملات الرقمية المنتشرة في العالم؟ تعال معنا صديقي القارئ لنجيب على تلك الأسئلة في مقالنا هذا.

مُنذ القِدم، ارتبطت الأموال بكل شيء يتعلق بالإنسان. فهي أكثر الوسائل انتشارًا في المعاملات اليومية لأي إنسان والمتعارف عليها بين جميع البشر. تطورت الأموال على مر العصور من العملات المعدنية التي كانت عبارة عن عملات الفضة أو الذهب أو البرونز. ثم أصبحت بعد ذلك عملات ورقية حتى وصلنا إلى الكروت الذكية بأنواعها المختلفة. والآن أصبح عالمنا أمام نوع جديد من العملات والتي هي العملات الرقمية.

مع وجود عدد كبير من أنواع العملات الرقمية في أسواق العملات الإلكترونية، ومع الإقبال المتزايد والهائل على عملة البيتكوين على وجه الخصوص، لا يخطر على بال المتداول أنه يوجد عملات أخرى تتشابه بميزاتها مع عملة البيتكوين، ومن أهم هذه العملات عملة داش DASH.

ما هو مشروع عملة داش DASH

مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط

داش DASH هو مشروع مفتوح المصدر، يتضمن شبكة دفع لامركزية تم تصميمها بطريقة تضمن إخفاء هوية المستخدم وخصوصيته. تهدف داش Dash إلى أن تصبح وسيطاً للمعاملات اليومية، بحيث يمكن استخدامها بواسطة بطاقات الائتمان أو على شكل نقد. وحتى في المعاملات التي تتم عن طريق البايبال.

تم إطلاق العملة في عام 2014 بواسطة Evan Duffield، حيث كانت تُعرف في ذلك الوقت باسم Xcoin، ثم تم تغيير اسمها ليصبح Darkcoin، وفي مارس 2018 تم تسميتها بداش DASH، وهو الاسم الذي تشتهر به حالياً.

يدير داش DASH مجموعة من مستخدميها الذين يطلق عليهم اسم Masternodes. وتعتبر واحدة من العملات التي تفرعت عن البيتكوين. تشبه عملة داش DASH عملة البيتكوين بشكل كبير، حيث تستخدم كلاهما كعملات بديلة لإجراء المعاملات المالية عن طريق الإنترنت. كما أنهما كلاهما يعتمدان تكنولوجيا البلوكتشين وأنظمة الدفع اللامركزية.

نجحت العملة في تحقيق نجاح كبير وملحوظ. على وجه الخصوص في دولة فنزويلا التي تعاني من تضخم اقتصادي. حيث أصبحت تُستخدم كبديل عن العملة الرسمية (البوليفار) التي فقدت قيمتها بشكل كبير.

شاهد أيضًا: شرح منصة Binance للمبتدئين في تداول البيتكوين والعملات الرقمية

مميزات عملة داش DASH

مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط

تمتلك عملة داش DASH ميزات كثيرة تجعلها تجذب المزيد من المستثمرين إليها، والتي ساهمت بحفاظ العملة على مقعدها ضمن العملات التي تأتي في صدارة السوق. ومن أبرز هذه الميزات:

  • فريق المطورين الرائع الذي يدعم العملة

قبل كل شيء استطاعت عملة داش DASH الاستمرار بقوة في الفترة السابقة. وذلك بفضل الفريق المميز من المطورين القائمين عليها، حيث يُدخل هذا الفريق بين حينٍ والآخر المزيد من التطويرات والتحسينات على مشروع العملة. يوجد فرق مميزة وراء عمليات التطوير والاستخدام والترويج المستمر لشبكة داش DASH. هذه الفرق هي Dash Core Group وDash Investment Foundation وDash Roots.

  • الحفاظ على الخصوصية

تمتلك عملة داش DASH خصوصية فريدة جدًا من نوعها ضمن شبكات البلوكتشين. وذلك بفضل تقنية الإرسال الخاص Private Send التي تمتلكها العملة. حيث ساهمت هذه الميزة في استجلاب الكثير من المتداولين والمستثمرين، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين ليس لديهم رغبة بأن يعرف الآخرون أعمالهم أو نشاطاتهم على الإنترنت.

  • السرعة في المعاملات

من ناحية أخرى، تعتمد داش DASH على Masternodes من أجل التحقق من معاملاتها، أي أنّ التحقق يتم عبر مجموعة فرعية من مستخدمي العملة. وهذا يجعل تنفيذ المعاملات أسرع بشكل كبير، وتكاليفها ستصبح أقل. حيث تعالج داش DASH من 30 إلى 57 معاملة في الثانية الواحدة.

  • المرونة والأمان

لم نسمع عن أي حالات اختراق مرتبطة بعملة داش DASH سابقًا. يحتوي بروتوكول داش DASH على شبكة تعدين مزدوجة تضم كلًا من المنقبين ونظام الصيانة، حيث يوفّر هذا البروتوكول الكثير من المرونة والأمان. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم عملة داش DASH خوارزمية التعدين X11 التي تؤدي دورًا هامًا وكبيرًا في تأمين الشبكة.

  • الدعم الكبير للأعمال

خصصت عملة داش DASH محتوى مهم من أجل دعم أعمالك، حيث يمكنك استخدام العملة في البيع والشراء وفي متجرك الخاص أيضًا. حيث يوجد بالفعل بعض المحلات في بعض الدول التي تعترف بالعملات الرقمية تبيع من خلال عملة داش DASH.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة لوبرينج LCR القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط

عُملة دَاش

سعر داش DASH المباشر اليوم هو  93.63 دولارًا أمريكيًا مع حجم تداول خلال 24 ساعة يبلغ 128,045,843.89 دولارًا أمريكيًا. ونسبة تغيّر سعر داش DASH خلال 24 ساعة الأخيرة هي 1.39-%. كما أنّ القيمة السوقية لـ داش Dash تبلغ 988,987,589.29 دولارًا أمريكيًا. ويبلغ مخزون عملاتها المتاح للتداول  10,562,287.66 DASH والحد الأقصى لمخزونها يبلغ 10,562,287.66 DASH. وذلك في لحظة كتابتنا لهذا المقال.

أما عن مستقبل هذه العملة، فيتوقع الخبراء أن يصل سعر داش DASH في عام 2022 إلى حد أدنى قدره 118.72 دولارًا أمريكيًا. كما أنّ السعر يمكن أن يصل إلى حد أقصى قدره 141.24 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر التداول البالغ 123.22 دولارًا أمريكيًا.

وبالنسبة لعام 2023، من المتوقع أن يصل سعر داش DASH إلى حد أدنى قدره 167.28 دولارًا أمريكيًا. كما يمكن أن يصل سعر داش DASH إلى حد أقصى قدره 205.05 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 172.20 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

أما عن عام 2024، فوفقًا للتحليل الفني من الخبراء، من المتوقع أن يصل سعر داش DASH إلى حد أدنى قدره 239.18 دولارًا أمريكيًا. وبالمثل يمكن أن يصل سعر داش DASH إلى حد أقصى قدره 289.65 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر التداول البالغ 247.79 دولارًا أمريكيًا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل سعر داش DASH واحد إلى حد أدنى قدره 350.10 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. ويمكن أن يصل سعر داش DASH إلى حد أقصى قدره 420.40 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر 360.01 دولارًا أمريكيًا طوال العام.

شاهد أيضًا: شرح توثيق حساب Cash App كاش اب

كيف تعمل عملة داش DASH

عُملة دَاش

تختلف عملات الند للند الرقمية عن النقود التقليدية، حيث لا يوجد سلطة مركزية تعمل على مراقبة العملة.  لكن تحكم قوانين الرياضيات الصارمة العدد الكلي من العملة وتضمن أن المالكين الشرعيين فقط هم الذين بإمكانهم إنفاق أرصدتهم. حيث أن الإنفاق والسرقة هي شيء شبه مستحيل في حال كان المستخدمون يتبعون توصيات الأمان المطلوبة منهم قبل كل شيء.

في حالة أن السلطة المركزية غير موجودة، يجب أن تتوصل كل عقدة على الشبكة نفسها إلى اتفاق أو إجماع على الأرصدة الخاصة بكل عنوان أو حساب وذلك كل بضعة دقائق. ثم يتم بعدها تخزين هذه المعلومات في كتلة معينة ثم ربطها بشكل لا يمكن الرجوع فيه إلى الكتلة السابقة. وذلك من أجل تشكيل سلسلة. و يمكن الوصول إلى الدفتر الخاص بهذا الشخص أو الحساب الذي يتم تحديثه بشكل مستمر عن طريق أي مستخدم من مستخدمي الشبكة ويطلق عليه اسم البلوكتشين Blockchain.

تعتمد داش DASH  على المفهوم البسيط هذا من خلال تقديمها معاملات فورية وبسيطة للغاية وآمنة. لدرجة تجعلك لا تعرف أنك تتعامل مع Blockchain. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي شخص المشاركة في الشبكة ، وتحوي داش DASH على نطاق واسع من أجل الشراء حول العالم.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط

في الختام، تعرّفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة داش DASH القيمة وسعر المخطط. حيث أخذنا لمحة وافية عن ماهية هذه العملة ثم تعرّفنا على أبرز ميزاتها التي جعلتها تحجز مقعدًا لها في صدارة العملات الرقمية الأخرى. وبعدها تعرّفنا على قيمة عملة داش DASH وتوقعات أهم الخبراء لمستقبلها، ثم تطرّقنا لكيفية عمل تلك العملة. وبما ذكرناه آنفًا، أصبحت الآن صديقي القارئ مُلِمًا بكل ما تحتاجه من معلومات للبدء باستخدام هذه العملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.