موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط

ZEC Coin Project Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط؟ ما هي حقيقة هذه العملة؟ وما هي مميزاتها وعيوبها ؟ تابع معنا عزيزي القارئ للإجابة عن هذه التساؤلات.

الكثير من الأسئلة التي ضج بها عالم التداول والاستثمار مؤخرًا عن عملة زي كاش، قد أدى التطور في مجال الاستثمار الإلكتروني إلى جذب الكثير من المتداولين وخاصة بعد نجاح فكرة تداول العملات الرقمية التي أحدثت ثورة في مجال الاستثمار وغيرت فكرة المستثمرين عن هذا المجال إلى الأبد. وأصبح الكثير من الأشخاص يتهافتون للاستثمار في العملات الرقمية الأفضل والتي توفر ربح أكبر.

وسوف نقدم لكم في هذه المقالة شرح تفصيلي عن عملة زي كاش ZEC  القيمة وسعر المخطط، فما هي عملة زي كاش؟ وما هو مشروع عملة زي كاش ZEC؟ وما هي ميزات وعيوب هذه العملة؟

إن كنت عزيزي القارئ من المستثمرين الباحثين عن أجوبة لهذه الأسئلة فأنت في المكان الصحيح لأننا سنجيب عن جميع الأسئلة حول عملة زي كاش في هذه المقالة.

ما هي عملة زي كاش ZEC

مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط

عملة ZEC الرقمية اللامركزية مبنية على البلوكتشين، وتتجلى غايتها الأساسية بالتستر على هوية مستعمليها ومعاملاتهم. أنشئت عملة زي كاش عن طريق Zooko Wilcox-O’Hearn في شهر تشرين الأول من عام 2016. ويعبر عنها برمز ZEC في منصات التداول. وتتشابه عملة زي كاش مع عملة البيتكوين في الكثير من الميزات. فهي مبنية على كود البيتكوين و تلتقي العملتين أيضًا في العرض الكلي الثابت الذي يصل إلى 21 مليون وحدة.

رغم أن عملة ZEC مبنية على بلوكتشين، لكنها على نقيض العملات الرقمية الأخرى، لا تفصح بشكل أوتوماتيكي عن عناوين الإستلام والإرسال والمبلغ الذي يتم إرساله. ولكن هناك طريقة لإظهار هذه البيانات لأغراض الامتثال التنظيمي أو التدقيق.

وبهذه الطريقة يكون التقصير في ميزة الخصوصية هو العيب الذي استطاعت عملة زي كاش في إيجاد حل له، و أتمت ذلك عن طريق الاعتماد على أداة تشفير تُطلق عليها zk-SNARKs.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة نير بروتوكول NEAR القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة ZEC

كما نعلم جميعًا، تعتمد العملات المشفرة على مفتاحين. وهما مفتاح له طابع خاص يُستعمل لإخفاء الهوية، ومفتاح آخر له طابع عام يستعمل لنقل الأموال من فريق إلى آخر. لهذا السبب إذا رغب شخص ما في شراء عملة رقمية من شخص آخر، فلا يحتاج إلا إلى إرسال العنوان العام الخاص به، وبعدها يستطيع أن يستلم الحوالة عن طريقه.

وبما أن العملات الرقمية تتكل على أنظمة البلوكتشين اللامركزية. يمكن لأي أحد أن يطلع على كافة المعاملات وكمية الأموال التي يتم إرسالها عبر أي مفتاح عام. ولهذا السبب يتمكن الشخص الذي ترسل له العنوان العام الخاص بك كي يستطيع أن يرسل لك الأموال، أن يطلع على كافة المعاملات وكمية الأموال التي تنقلها عن طريق هذا المفتاح.

هذا الأمر يعتبره الكثيرين انتهاكًا للخصوصية، وهنا تتجلى فكرة مشروع عملة زي كاش، التي تستعمل أداة تشفير يطلق عليها أسم zk-SNARKs. توفر هذه الأداة للمستثمرين تنفيذ المعاملات دون أن يتوجب على أي من الفريقين الكشف عن مفاتيح الدفع الخاصة بهما. وهكذا تكون عملة ZEC قد تخلصت من مشلكة الخصوصية التي تتعرض لها أغلب العملات المشفرة. الخاصية السابقة رغم أهميتها، لكنها غير مقبولة من قبل أغلب محافظ العملات الرقمية، بسبب إحتمالية الاستعمال في أعمال غير قانونية. بسبب ذلك أخترعت عملة زي كاش خيار يطبق عليه “الكشف الإنتقائي”، الذي يسمح للمستثمر بالكشف عن بياناته لأغراض المراجعة والتدقيق.

شاهد: شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap

ما هي مميزات عملة زي كاش ZEC

مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط

تمكنت عملة ZEC أن تلقى ترحيب في سوق العملات الرقمية. وذلك بسبب الكثير من المميزات التي تنفرد بها، والتي نذكر منها:

  • فريق خاص من المبرمجين: الفريق القائم على مشروع عملة زي كاش ZEC فريق مرموق من مبرمجين، ومهندسين، ومطورين ورواد أعمال من مؤسسات مشهورة مثل MIT وجامعة جون هوبكنز.
  • سمة الخصوصية: تعد خاصية التستر على الهوية أحد أهم مميزات عملة زي كاش. والتي تغلبت فيها على عدد ضخم من العملات الرقمية، مثل البيتكوين. عن طريق عملة ZEC يمكن للمستثمر تشفير المفتاح العام الخاص به، قبل استعماله في استقبال وإرسال الأموال.
  • الفعالية والمرونة: تتميز عملة زي كاش بخاصية الفعالية والمرونة، من حيث إمكانية الاستبدال الشامل. العملات الرقمية، مثل البيتكوين، تحضر مع سجلاتها السابقة. أما مع عملة ZEC السجلات السابقة ليس لها أي أثر ولا تؤثر على فعالية العملة.
  • تساند ما يُسمى التعدين الديمقراطي: لا تشترط العملة الاتكال على أدوات التعدين والمعالجات غالية الثمن، الشيء الذي يخفف من عوائق الدخول في عملية التعدين، ويسهل الوصول إليه ويجعله أكثر ديمقراطية.
  • هنالك حد أقصى من كمية العرض: كما هو الحال مع البيتكوين تمامًا، فقد تم تعيين اجمالي المعروض من عملة ZEC، ليكون 21000000 قطعة.هذا الأمر قد يعود بتائج أيجابية على سعر العملة مع مرور الوقت، حيث يتدنى العرض مقابل الطلب. بسبب ذلك يرى الكثيرين من خبراء العملات الرقمية أن العملة يتم استثمارها بأقل من قيمتها الحقيقية.

ما هي عيوب عملة زي كاش ZEC

ازدهرت تكنولوجيا العملات الرقمية بشكل كبير. كما أن المنافسة فيها غير محدودة، لهذا السبب من غير الممكن أن تتصف عملة ما بالكمال، وبطبيعة الحال مثل ما توجد المميزات، هنالك أيضًا عيوب. سوف نوضّح لكم في هذه الفقرة أهم عيوب عملة زي كاش ZEC:

  • المنافسة القوية: تصطدم عملة زي كاش بمنافسين أقوياء من عملات بأفكار مماثلة مثل عملة Dash التي تتخذ نظام خاص كي تدعم الخصوصية. في ذات السياق تلقى منافسة أيضًا من عملة بيتكوين الشهيرة، والكثير من العملات الرقمية الأخرى، التي طرحت في الأسواق لتكون بديلاً عن العملات التقليدية.
  • تتأثر بما يجري في سوق العملات الرقمية: تتأثر عملة ZEC بعملة البيتكوين في حركة أسعارها. لهذا السبب نرى أنها قد ارتفعت بشكل كبير في نهاية سنة 2020 وبداية سنة 2021، حين ازدهر سوق العملات الرقمية. مستندًا بتبنيه من قبل العديد من كبار الشركات ورجال الأعمال. وتراجعت أيضًا في النصف الثاني من عام 2021، حين خضع البيتكوين لهزة نتيجة قوانين التنظيم، والتقليل من الاستعمال، بسبب استخدام كميات ضخمة من الطاقة في عملية التعدين.
  • شبهة الاستعمال في أعمال غير قانونية: على الرغم من أن ميزة الخصوصية. تعد أحد أهم مميزات عملة زي كاش، لكنها قد تعد سلبية أيضًا. بسبب احتمالية استعمالها في عملية غسيل الأموال، والأعمال الأخرى غير القانونية.

كيفية شراء عملة زي كاش ZEC

كي تستطيع أن تشتري أي عملة مشفرة. يتطلب الأمر أن يكون لديك محفظة خاصة بك، كما يتطلب أن تفتح حساب في أحد بورصات العملات المشفرة. إلا أنك تستطيع اختصار هاتين المرحلتين في مرحلة واحدة، عن طريق فتح حساب في منصة بينانس Binance، التي تشتغل كبورصة ومحفظة في وقت واحد. وبهذه الطريقة يمكنك بيع وشراء العملات المشفرة في أي وقت. كما يمكنك الأحتفاظ بها في ذات المكان دون الضرورة إلى النقل إلى محفظة خارجية.

منصة بينانس هي أضخم منصة عملات مشفرة على مستوى العالم، كما أنها تعد الأرخص من حيث الضرائب. علاوة على ذلك تتيح الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان، والحوالات البنكية والكثير من وسائل الدفع الأخرى. ويتوافر لديهم أيضًا ميزة خاصة يطلق عليها اسم B2B، وهي تضم المشترين والبائعين من أغلب دول العالم. عن طريق هذه الميزة تستطيع شراء أي عملة مشفرة من أي متداول، وبالكثير من طرق الدفع، مثل الباي بال.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط، كما تعرفنا على أهم مميزاتها وعيوبها، وكيفية شرائها، وللمزيد من المقالات المختصة في مجال التداول والاستثمار بزيارة الركن الخاص بالعملات الرقمية والعمل على الأنترنت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.