موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة هيليوم HNT القيمة وسعر المخطط

Helium Coin HNT Project Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة هيليوم HNT القيمة وسعر المخطط ؟ هل صادفت هذا الاسم من قبل؟ وشعرت أنه لربما مشروع كيميائي بحت كون الاسم هو أحد العناصر الموجودة في الجدول الدوري! لنقل أنك من الطبيعي أن تفكر على هذا النحو ولكن عزيزي القارئ الأمر ليس كما تتوقع. اقرأ المقال أدناه لتتعرف أكثر على هذا المشروع الذي يعتبر فريد من نوعه.

ستتعرف عزيزي القارئ في هذا المقال على ما هو مشروع عملة هيليوم HNT القيمة وسعر المخطط، كما سنحيطك علمًا بالخوارزمية التي تتبعها عملة هيليوم HNT في عملها والتي تجعلها ممتميزة, كما سنتحدث عن كيفية التعدين والأدوات المطلوبة ومكان تواجدها وسعرها. بالإضافة إلى الربح الذي سوف تجنيه من خلال تعدينك لعملة هيليوم HNT وكم من المتوقع أن تربح في حال استخدامك لعدد معين من أدوات التعدين.

ما هو مشروع هيليوم HNT

هو مشروع بدأ أول مرة في عام 2013 على يد ثلاثة أشخاص والذي يهدف إلى إعداد أتصالات إنترنت الأشياء (IoT) للمستقبل، وتحديد نقاط الضعف والقصور في البنية التحتية للعملات الرقمية وجعل الأجهزة اللاسلكية منخفضة الطاقة بالتواصل مع بعضها البعض وإرسال البيانات عبر شبكة العقد الخاصة بها. ويعتبر شبكة لامركزيةمشروع عملة هيليومتعمل بتقنية blockchain لأجهزة إنترنت الأشياء, وتم اطلاق شبكة عملة هيليوم HNT الرقمية في عام 2019 من قبل أمير حليم وشون فانينغ وشون كاري الشركة في عام 2013.

ومن الأمور التي تجعل مشروع عملة هيليوم HNT مميزًا ومختلفًا عن شبكة WiFi:

  • الخصوصية والأمان من خلال توفير التشفير الكامل.
  • الموثوقية والقابلية للتوسع.
  • وجود المصادر المفتوحة.
  • البلوكتشين الخاص بمشروع عملة هيليوم HNT هو جديد وتم بناؤه من الصفر.
  • اعتمادها على خوارزمية جديدة تسمى إثبات التغطية.

والأن تحتل المركز 68 بين العملات الرقمية ويبلغ سعرها الحالي الآن 13.93 $ كما أن أعلى سعر حققته هو 23.01 $ وأقل سعر وصلت إليه هو 0.2534 $

شاهد أيضًا: تعدين البيتكوين و الربح منه بسهولة

ما هي خورازمية إثبات التغطية التي تتبعها عملة هيليوم HNT

تتصف الخوارزمية التي تتبعها عملة هيليوم HNT بأنها جديدة كليًا. تعمل على التحقق من النقط الفعالة على الشبكة إن كانت موجودة أو غير موجودة فعليًا في المكان التي تبث منه كما تتأكد من مصداقية بثها لنقطة hotspot الذي توفره.

ويعتمد النجاح المبهر الذي يحققه مشروع عملة هيليوم HNT على الخوارزمية التي لديها القدرة على توفير تغطية شبكة لاسلكية موثوقة للأجهزة المتصلة التي تستخدم هذه الشبكة. مما يجعل هذا الأمر بحاجة إلى خوارزمية عمل تم إنشاءها خصيصًا لتحقيق حالة الاستخدام هذه.

يعتمد إثبات التغطية على ثلاثة خصائص وهي :مشروع عملة هيليوم

  • التردد الراديوي محدود الانتشار المادي.
  • تتناسبقوة إشارة التردد اللاسلكي المستقبلة عكسًا مع مربع المسافة من المرسل.
  • تنتقل الترددات الراديوية بسرعة الضوء مع عدم وجود زمن انتقال.

ومع هذه الخوارزمية التي تتبعها العملة هيليوم HNT تجعلها متميزة في سوق تداول العملات الرقمية.

تعدين عملة هيليوم HNT

إن البدء بالتعدين في عملة هيليوم NHT  بسيط جدًا ولا يختلف الأمر عن العملات الأخرى ابدًا، يبدأ الأمر بالتسلسل المنطقي:

  1. شراء أجهزة التعدين الخاصة بها
  2. شراء جهاز نقطة الاتصال البسيط
  3. توفير قوة انترنت جيدة
  4. تحميل التطبيق الخاص بعملة الهيليوم
  5. تفعيل نقطة الاتصال

عملة هيليومبعد ذلك ستبدأ نقطة الاتصال في نقل بيانات الجهاز وكسب HNT، توفر Hotspots أميالاً من تغطية الشبكة اللاسلكية لملايين الأجهزة من حولك باستخدام Helium LongFi. تتلقى HNT كمكافأة ونظرًا لنموذج إثبات العمل المبتكر إثبات التغطية، فإن نقطة الاتصال الخاصة بك تستخدم فقط 5 وات من الكهرباء في الساعة.

سعر وحدات نقاط الأتصال الخاصة للتعدين لعملة هيليوم تختلف من جهاز لأخر وحسب الأمكانيات التي تريدها بهذه الجهاز, السعر يترواح بين ال 300$ و 600$ والفارق بالسعر يعتمد على طراز نقطة الاتصال التي ترغب بالحصول عليها ولكن نظرًا لانخفاض سعر هذه الأدوات وزيادة الطلب الكبير عليها لم تعد متوفرة على المواقع إلا على موقع eBay حيث يصل السعر لزيادة ثلاثة أضعاف السعر الأصلي لها ومما يوضح لنا أن الاستثمار بالتعدين فيها ليس باستثمار سيئ.

لنفترض أنه حالفك الحظ وحظيت بأحدها فإنك بذلك تكون قد بدأت بالتعدين ولكن الأمر الجدير بالذكر هو أنه التكلفة بسيطة لبدء التعدين وليست مكلفة إلى هذا الحد وهذا مما يجعلها في مرمى الأشخاص الذين يرغبون بالتعدين وهذه قيمة مضافة أخرى على مشروع عملة هيليوم HNT  غير التي قمنا بذكرها مسبقًا.

شاهد أيضًا: شرح الإيداع والسحب في منصة Uniswap

الربح من عملة هيليوم HNT

الوضع الطبيعي لكل المستثمرين هو السؤال عن الأرباح لذلك يتحتم علينا الإجابة على هذا السؤال.

بشكل عام يعتمد الربح من عملة هيليوم HNT على عدد عمال المناجم الإجمالي في منطقتك وبيانات الجهاز المنقولة عن طريق نقطة الاتصال الخاصة بك. كما تكسب نقاط اتصال HNT من نقل بيانات الجهاز عبر الشبكة، وكلما زادت بيانات الجهاز التي تنقلها نقطة الاتصال، زادت أرباحها.

يؤثر موقع ورقم نقطة الاتصال بشكل كبير على أرباحك. ما يجلب لأعمال التعدين الخاصة بك أكبر ربح هو عدد التحديات التي تشارك فيها. وللفهم بشكلٍ أفضل، إليك الإحصائيات الحالية:

  • 3-5 آلات تعدين 150 HNT شهريًا
  • 5-15 آلة تعدين 500 HNT شهريًا
  • 15 ماكينات التعدين 800 HNT شهريًا

يكسب عمال المناجم في النقاط الساخنة المزيد من HNT عندما يكونون في نطاق اثنين من عمال المناجم الآخرين. ولكن يجب أن تكون المسافة بينهما 300-350 مترًا على الأقل.

يكسب عمال مناجم HNT Hotspot الفرديين أقل حيث يمكنهم فقط إصدار تحديات عبر الإنترنت، ولا يمكنهم المشاركة في إثبات التغطية.

ضع في اعتبارك أن تاريخ النصف الأول لـ HNT هو الأول من أغسطس. سيؤدي التخفيض إلى النصف إلى خفض ربحية التعدين بنسبة 50٪ ، ولكن من المرجح أن يؤدي هذا إلى زيادة قيمة HNT.

الآن نستطيع القول بأنك عزيزي القارئ أصبح لديك المعرفة الكافية حول عملة هيليوم HNT وبذلك تستطيع الآن البدء بالتعدين والحصول عليها بوقت قصير مقارنةً بتعدين العملات الأخرى.

من خلال هذا المقال الذي استعرضنا به المعلومات التي يجب عليك معرفتها عن عملة هيليوم HNT. كما عرضنا عليك المعلومات التي تقوم عليها الخوارزمية التي تستخدمها عملة هيليوم HNT. وتطرقنا إلى آلية التعدين والأدوات اللازمة له بالإضافة إلى الربح المتوقع الذي ستجنيه من خلال التعدين.

نتمنى أن يكون المقال قد قدم لكم معلوماتٍ مفيدة حول عملة هيليوم HNT.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة Uniswap وتوثيق الحساب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.