مشروع عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط

هل سمعت عن مشروع عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط من قبل؟ كيف يعمل؟ وما هي ميزات هذا المشروع؟ وهل بحثت عن خصائصه؟ كل هذا سنحاول الإجابة عنه في مقالنا الحالي.

من المؤكد أنك سمعت عن العملات الرقمية وميزاتها. وما حققته من أرباح وقفزات تقنية خلال السنوات الماضية. ولا شك أن كل عملة رقمية تنطوي على الكثير من الميزات والخصائص التي تجعلها تتطور وترتفع مقارنةً بغيرها من العملات. وفي هذا العالم الرقمي الجديد برز مشروع عملة Cartesi CTSI الذي أعلن عن حقبة جديدة من التطور. وعمل منذ إطلاقه على حل المشاكل التي عانت منها مشاريع العملات الأخرى. مما أكسبه شعبية كبيرة.

دعنا عزيزي القارئ في هذا المقال نزودك بأبرز المعلومات حول مشروع عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط. خصائصه وميزاته، فضلًا عن آلية عمله، وأخيرًا ما هي أهم الإحصاءات التي تمكن من تحقيقها. فتابع معنا.

لمحة تعريفية عن مشروع عملة Cartesi CTSI

لمحة تعريفية عن مشروع عملة Cartesi CTSI
لمحة تعريفية عن مشروع عملة Cartesi CTSI

مشروع  Cartesi CTSI هو نظام برمجة عقود ذكي من الجيل التالي، وسلسلة جانبية، وعملة مشفرة. حيث يشتمل المشروع على مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة بهدف سد الفجوة بين مرونة Linux وأمن blockchain. وبهذه الطريقة، تم تصميم Cartesi لدعم DApps من المستوى التالي من خلال توفير الوصول إلى طاقة معالجة هائلة وإمكانية برمجة من الدرجة الصناعية.

CTSI هو رمز الأداة الرئيسي للشبكة. ومن المثير للاهتمام أن النظام الأساسي يمكّن المستخدمين من شراء هذا الرمز المميز مباشرة عبر العملة الورقية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تداول CTSI على مجموعة ممتازة من التبادلات بما في ذلك Uniswap. كما يمكن أن يعمل الرمز المميز كعملة مشفرة. ويمكن لأي شخص نقل القيمة عالميًا في ثوانٍ باستخدام هذه الشبكة.

والجدير بالذكر أنه تم تكليف مؤسسة CTSI بتعزيز اعتماد النظام الأساسي والنظام البيئي. حيث توفر هذه المنظمة غير الربحية التمويل والموارد الأخرى لمطوري Cartesi بهدف توسيع مدى وصول الشبكة.

وقد تأسست Cartesi (CTSI) من قبل Augusto Teixeira و Colin Steil و Diego Nehab و Erick de Moura و Marco Mirabella. دخلت المنصة السوق في عام 2018 ويقع مقرها في سنغافورة. والجدير بالذكر أن Cartesi وسعت نظامها البيئي باستمرار منذ إطلاقها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة LUKSO LYXE 

خصائص مشروع عملة Cartesi CTSI

يمكن تلخيص خصائص مشروع عملة Cartesi CTSI بالنقاط التالية:

  • تسعى Cartesi CTSI إلى تزويد المطورين بنهج أكثر بساطة. فلقد بذلت الشبكة جهودًا كبيرة لإزالة جميع الحواجز التقنية التي تحول دون التبني.
  • كما يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات اللامركزية لتناسب احتياجاتهم باستخدام لوحة القيادة.
  • إضافة إلى ذلك يدعم النظام تكامل جميع ميزات وخدمات DeFi المميزة.
  • في حين يستخدم Noether sidechain آلية إجماع مختلطة لإثبات الحصة لضمان الصلاحية. تم تحسين هذا النظام للعمل مع التكنولوجيا الأساسية لآلات Cartesi. توفر أنظمة إجماع إثبات الحصة (PoS) قابلية توسع أكثر من نظيراتها في إثبات الحصة PoW. بالإضافة إلى ذلك، فهي تمكن المستخدمين العاديين من كسب مكافآت سلبية لتأمين الشبكة.
  • كما أن Cartesi هو نظام مركزي لتطوير السلسلة الجانبية. حيث تستفيد الشبكة من تقنية blockchain لضمان تنفيذ تطبيقاتك بطريقة سريعة الاستجابة وآمنة.
  • إضافة إلى ذلك تقدم Cartesi خيارات التعدين للمستخدمين. حيث يتم إجراء التعدين على الشبكة بواسطة العقد التي تتلقى مكافآت مقابل مشاركتها. ويتم توزيع المكافآت فقط على عقد Cartesi التي تم اختيارها عشوائيًا بواسطة خوارزمية PoS التابعة لشبكة Cartesi والتي يستخدمها دفتر الأستاذ البيانات.
  • كما تكسب  المستخدمين جزءًا من مكافآت التعدين، وذلك عندما تراهن على Cartesi. حيث دفعت المنصة بالفعل 82.41 مليون دولار في شكل مكافآت Staking منذ دخولها السوق. ومن المقرر أن ترتفع هذه الأرقام مع انضمام المزيد من المستخدمين إلى المنصة.

المشاكل التي يحلها مشروع عملة Cartesi CTSI

إن واحدة من القضايا الرئيسية التي تعالجها Cartesi وجهاً لوجه هي قيود برمجة blockchain. كل blockchain له شكل من أشكال القيود بسبب هيكله الفني. باستخدام Cartesi، يمكن للمطورين دمج المكونات الحالية لبناء تطبيقات blockchain محسّنة. على وجه التحديد، يمكن للمطورين إنشاء ومراقبة العقود الذكية باستخدام حزم البرامج السائدة.

ومن الجدير بالذكر أن تمكين المطورين من بناء DApps على حزم البرامج الشائعة مثل نظام التشغيل Linux يقدم العديد من المزايا. أولاً، يتمكن المبرمجون من الوصول إلى الآلاف من مكونات البرامج مفتوحة المصدر المتاحة لهذه اللغات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم استخدام هذه الحزم لبناء DApps الخاصة بهم على blockchain المفضل لديهم، أو حتى عبر شبكات متعددة. بهذه الطريقة، يمكن تشفير تطبيقات blockchain بسهولة.

إضافة إلى ذلك، كانت قابلية التوسع الشغل الشاغل للمطورين. وتعمل Cartesi على تحسين حدود قابلية التوسع في Ethereum. حيث يتيح البروتوكول معدل TPS مرتفعًا يتجاوز منصات الدفع السائدة مثل VISA. على وجه التحديد، يقدم Cartesi قابلية توسعة حسابية تبلغ مليون ضعف إلى المعادلة. ويمكن للبروتوكول معالجة البيانات والملفات الكبيرة دون التعثر، على عكس معظم سلاسل الكتل. يمكنه أيضًا تنفيذ مهام حسابية ضخمة خارج السلسلة عبر جهاز Linux الظاهري (LVM).

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BOBA Network 

مميزات مشروع عملة Cartesi CTSI

ميزات مشروع عملة Cartesi CTSI
ميزات مشروع عملة Cartesi CTSI

لمشروع  Cartesi العديد من المزايا التي تجعله يحظى باهتمام وإقبال كبير، ومنها:

  • رسوم منخفضة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ Cartesi في قدرتها على التحايل على الرسوم. حيث يتمتع مستخدمو Cartesi بتكاليف معاملات منخفضة حيث يمكن إجراء أجزاء كبيرة من المعاملات خارج السلسلة. يمكّن Linux Virtual Machine المطورين من أخذ أغلى المتطلبات الحسابية لتطبيقاتهم وتحويلها إلى شبكة جانبية أكثر تكلفة. ثم يتم إرسال هذه البيانات مرة أخرى إلى blockchain لضمان التوصل إلى إجماع كامل.

  • الأمان

كما من المزايا الرئيسية لـ Cartesi هي قدرتها على الاستفادة من الجوانب الأمنية لمختلف سلاسل الكتل. على سبيل المثال، تفرض Ethereum رسوم عالية في هذا الوقت، لكنها ثاني أكبر blockchain في العالم. على هذا النحو، يمكن للمطور إنشاء Dapp الذي يستخدم Ethereum فقط لضمان بقاء جميع المعاملات قابلة للتحقق وقابلة للتنفيذ على السلسلة. كجزء من هذه الإستراتيجية، يتم تحفيز المدققين لتوفير أمان مهم للشبكة.

  • الخصوصية

ومن الجدير بالذكر أن Cartesi توفر  للمطورين خيارات خصوصية أكثر من الشبكات التقليدية. حيث يمكن للمطورين الاحتفاظ بجميع البيانات الحساسة مخزنة بأمان بطريقة مشفرة. تتيح خدمات الخصوصية المضافة للمطورين توفير المزيد من الوظائف للسوق.

  • التوافقية

قد تم تصميم Cartesi مع وضع قابلية التشغيل البيني في الاعتبار. تواصل الشبكة توسيع نظامها البيئي. حاليًا، تدعم Cartesi +20 محافظ والتبادلات. يستمتع المستخدمون أيضًا بتجربة استثمار أكثر سلاسة حيث تدمج المنصة أيضًا بعضًا من أفضل منصات التتبع مثل Blockfolio.

كيف يعمل مشروع عملة Cartesi CTSI

تجمع Cartesi بين سلسلة جانبية مملوكة وميزات blockchain من الدرجة الأولى لتوسيع تطوير Dapp بطرق متعددة. حيث يوفر البروتوكول بيئة تشغيل Linux لتطوير blockchain Dapp القابل للتطوير. ونظرًا لأن Linux راسخ في السوق، يمكن لمزيد من المطورين المغامرة في قطاع blockchain دون الحاجة إلى تعلم لغات برمجة جديدة.

قبل كل شيء إن صميم Cartesi هو Cartesi Virtual Machine (CVM). ويعمل هذا البروتوكول كجهاز افتراضي مخصص قائم بذاته مصمم للاندماج بسلاسة في أفضل سلاسل الكتل في السوق. كما تتيح هذه الإستراتيجية لمطوري Cartesi الاحتفاظ بإمكانية التحقق وتحقيق الإجماع عبر شبكات متعددة.

فضلًا عن عنصر حيوي آخر لشبكة Cartesi هو ديكارت. تعمل ديكارت كمستشعرات خارج السلسلة تعرف باسم أوراكل. على عكس أوراكل التقليدية، التي غالبًا ما تنشئ نقاطًا لوظائف مركزية. فديكارت تعمل كشبكة أوراكل حسابية لامركزية. تضمن هذه الاستراتيجيات أن بيانات أوراكل دقيقة.

إضافةً إلى ذلك Noether هي السلسلة الجانبية المصممة لهذا الغرض للشبكة. تم تصميم هذا النظام للاحتفاظ بالبيانات مؤقتًا لتخفيف الازدحام. على وجه التحديد، Noether قادرة على التخزين، وجمع القمامة، والتجزئة، والحسابات المحاكاة خارج السلسلة، والإجماع المحلي. حيث يتيح هيكلها خارج السلسلة إمكانات تخزين شبه لانهائية.

عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط

عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط
عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط

إليك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة Cartesi CTSI وفقًا لمنصة coinmarketcap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر Cartesi المباشر اليوم 0.313466 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة 18،743،728 دولار أمريكي.
  • أي انخفض Cartesi بنسبة 5.23٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف CTSI على CoinMarketCap هو رقم 268.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 164،425،913 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 524،540،728 عملة CTSI.
  • إضافةً إلى ذلك  إن أقصى حد. توريد 1.000.000.000 قطعة نقدية CTSI.

شاهد أيضًا: مشروع عملة PAC Global 

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد قدمنا لك أهم المعلوما حول مشروع عملة Cartesi CTSI القيمة وسعر المخطط. ويمكنك عزيزي القارئ توقع سماع المزيد عن هذا المشروع في الفترات المقبلة حيث يتعلم المزيد من المطورين فوائده ويضيفون عليه.

42 مشاهدة