مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط. تفاصيل أصبحت مختلف الصفحات ومدونات تداول العملات الرّقمية تحاول توضيحها وشرحها للمستخدمين في الآونة الأخيرة.

ولكن، ما هي العوامل التي كانت وراء ظهور عملة MDEX MDX؟ وكيف سعى القائمون عليها لأن تصبح نموذجًا فريدًا في تداول العملات الرّقمية الآمن والموثوق؟

هذا ما سنجيب عليه في مقالنا الّذي سنشرح فيه الظروف الّتي أوجدت عملة MDEX MDX. ومن ثم، سنشرح مشروع عملَة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة NKN 

ما هي بروتوكولات تداول العملات الرقمية اللامركزية

تداول العملات الرقمية اللامركزي

منذ نشأة التداول اللامركزي للعملات الرّقمية عام 2013. أصبح العديد من الأشخاص خصّيصًا المبتدئين في التّداول يلجؤون إليه لأسبابٍ عدّة.

فبغضّ النّظر عن الرّسوم الباهظة الّتي كان عليك أن تدفعها في تداول العملات الرّقمية المركزي. والّتي أعفاك نظيره اللامركزي منها. فإن البروتوكولات الّتي يعمل من خلالها الأخير ساهمت في دخول الكثير من الأشخاص إلى عالم التداول.

هذه البروتوكولات باختصار هي:

  • منح القروض
  • تداول العملات الرّقمية
  • تداول مشتقّات العملات الرّقمية

بروتوكول منح القروض في عملة MDEX MDX

في حال كنت من الأشخاص الّذين لا يمتلكون عملات رقميّة مثل عملة MDEX MDX أو حتى ورقيّة. فلا تقلق، ففرصتك في دخول عالم تداول العملات الرّقمية ليست بالشّيء المستحيل.

فبإمكان منصات التّداول اللامركزية أن تمنحك قروضًا تتمكّن من خلالها من الدّخول في أحد المشاريع المعتمدة على تداول العملات الرّقمية. والربح من هذه المشاريع.

إضافًة لذلك، يمكنك عن طريق هذه القروض أن تشتري بعضًا من العملات الرقمية. ثم تنتظر غلاء سعرها لتربح من بيعها.

ولكن، يجب عليك أولًا أن تتعلم تداول العملات الرقمية بالشّكل الّذي يجنّبك أية خسائر محتملة جراء عمليات التداول التي ستقوم بها.

  • بروتوكول تداول العملات الرقمية في عملة MDEX MDX

شرحنا في المقالات السابقة عن مزايا التداول اللامركزي بالتّفصيل. كما بيّنا الفرق بينه وبين التداول اللامركزي.

  • بروتوكول تداول مشتقات العملات الرقمية في عملة MDEX MDX

حيث يمكن لأصحاب العملات الرّقمية إنشاء عملات أخرى مرتبطة بعملتهم. ومن ثمّ إتاحتها للبيع والشّراء امام المتداولين.

وبالتّالي، يمكن لأصحاب هذه العملات مضاعفة أرباحهم عن طريق طرح هذه المشتقّات للتّداول. كما يمكن لمشتري تلك المشتقّات الربح أيضًا.

تابع أيضًا: مشروع عملة Humanspace HUM 

التحديات في منصة Ethereum

منصة إيثريوم

أمام الازدهار الّذي عاشه التداول اللامركزي الّذي اتبعته منصة Ethereum، والتي يتم تداول عملة MDEX MDX من خلالها. كان على مطوّري تلك المنصّة إيجاد ميّزات وخصائص تجذب المتداولين إليها عوضًا عن المنصات المنافسة. فجاء الحلّ الّي يجذب عمالقة تداول العملات الرّقمية إلى Ethereum فحسب. بل سيجذب محترفي البرمجة أيضًا.

باختصار، يمكن لأي مبرمجٍ كتابة صيغة العقد الّي سيتمّ اتباعه في التداول بين البائع والمشتري. وذلك بالطّبع سيعزز لا مركزية التداول. إضافًة إلى منحه المزيد من السّرية والموثوقية.

ولكن، كان لا بدّ من وجود مشكلةٍ لم ينتبه لها أصحاب المنصة. تمثّلت بالبطء الشّديد الّي كان صفةً ملازمة لمعظم عمليات تداول العملات الرّقمية الّتي كانت تتم عن طريقها.

لذلك، كان لا بدّ من التّفكير مجدّدًا من أجل إيجاد طريقةٍ لا مركزيّةٍ أخرى تضمن تداولًا لا مركزيًّا سريعًا وآمنًا. حمل هذا الحلّ الّي احدث ثورةً حقيقيّةً في التداول اسم صانع السّوق الآلي.

قد يهمك: مشروع عملة MOBOX 

ما هو صانع السوق الآلي

صانع السوق الآلي، الّي يحدّد قيمة عملة MDEX

باختصار شديد، صانع السوق الآلي عبارة عن روبوت يمنح العملات الرّقميّة سعرها المتاح للتداول. وذلك بالاعتماد على استراتيجية تحافظ على المخزون المتاح من العملات الرٌقمية الموجود في منصة التداول. والّذي يوفّره موزّعو السّيولة للمتداولين.

لذلك، فمن الطّبيعيّ من أن ينخفض سعر أي عملةٍ رقميّة تعمل بهذه الطّريقة (ومنها عملة MDEX MDX). وذلك عندما يكون المخزون المتاح منها كبيرًا. والعكس بالعكس، سترتفع قيمة العملة الرّقمية عندما تكون الكميّة المتاحة للتداول عبرها قليلةً.

باختصارٍ شديد، لا يتمّ تسعير أي عملة رقميّة بمفهوم العرض والطّلب كما في السّابق. بل يتم ذلك بالاعتماد على المخزون المتاح من تلك العملة للتداول.

بقيت لدينا الآن مشكلة واحدة تتمثّل في تأمين بيئة منخفضة التّكاليف والطّاقة. بحيث تمكّن المبرمجين من صياغة عقود تداول العملات الرٌقمية دون أن يكلفهم ذلك الشيء الكثير. إضافةً إلى تسهيل وصول المتداولين إلى شبكات التّداول اللامركزية دون تعرّض محافظهم للسّرقة. فما هي هذه البيئة؟

قد يهمك: مشروع عملة Ardor ARDR 

بيئة HECO البيئة الموثوقة

HECO، السلسة التي تؤمن عمليات تداول عملة MDEX MDX

بعد أن تم إنشاء بروتوكول صانع السّوق الآلي أواخر عام 2020. أخذت تتزايد الأفكار والمشاريع الّتي تتيح المزيد من السّهولة والمصداقية في تداول العملات الرٌقمية اللامركزي.

لذلك، كان شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2021 على موعد مع إصدار سلسلة لا مركزية جديدة هي HECO. لتكون منصة Houbi اللامركزية التي أطلقت هذه السّلسلة سبّاقةً في طرح هذا النّوع من الأفكار الغير مطروقة من قبل.

باختصار، HECO هس سلسلة تداول لامركزية منخفضة الطّاقة تتمتع بكافة مزايا تداول العملات الرقمية اللامركزي. كما تؤمّن البيئة اللازمة لإنشاء عقود التّداول بأسرع وقت ممكن، وبأقل التّكاليف.

كما يمكن استخدامها لمراقبة وتأمين جميع عمليات التّداول اللامركزي على مختلف المنصّات المخصصة لذلك. كمنصة Ethereum، Binance، وبالطبع منصة Houbi.

وبالتّالي، كان لا بد لبعض عمالقة رجال الأعمال الخائفين من اقتحام مجال تداول العملات الرّقمية من التّخلّص من مخاوفهم. وإطلاق عملات رقميّة خاصّة بشركاتهم. إحدى هذه العملات كانت عملة MDEX MDX.

تابع أيضًا: مشروع عملة C98 

ما هي عملة MDEX MDX

عملة MDEX MDX

ببساطة مطلقة، تعتبر عملة MDEX MDX إحدى العملات الّتي تستخدم بروتوكول تداول العملات الرّقمية اللامركزي. تم إطلاق هذه العملة لأول مرة في يناير/ كانون الثّاني من عام 2021 بمخزون سيولة يقدر بحوالي مليار عملة رقمية. إضافةً إلى إمكانية تداولها على مختلف منصات اللامركزية باتّباع مختلف البروتوكولات كبروتكول HECO، وبالطبع بروتوكول MDEX.

ما هي مميزات عملة MDEX MDX

بكلّ تأكيد، لم نذكر لك كل ما سبق من بروتوكولات تداول العملات الرّقمية اللامركزي ومزايا صانع السّوق الآلي وبروتوكول HECO عبثًا. حيث استفادت عملة MDEX MDX من المزايا الموجودة في كل المواضيع الّتي شرحناها. وحتى نوضح الأمر بشيءٍ من التّفصيل، إليكم جميع مزايا عملة MDEX MDX الحصريّة منها وغير الحصرية.

مزايا مشروع عملة MDEX MDX غير الحصرية

  • احتوَاء عملَة MDEX MDX على جميع ميزات التداول اللامركزي. من توفير مجمّعات السّيولة إلى تكلفة معاملات التداول المنخفضة إلى إمكانيّة الحصول على قروض استثماريّة بشكلٍ شبه دائم.
  • احتواء عملة MDEX MDX على ميزات صانع السّوق الآلي من توفير سيولة دائمة للموقع. مع التحكّم بتسعير العملات الرّقميّة تبعًا لمخزونها، وليس تبعًا لمفهوم العقود القائم على العرض والطّلب.
  • احتِواء عملة MDEX MDX على ميّزات البروتوكولات الاحترافيّة للتداول مثل بروتوكول HECO. والّي يعد من اكثر البروتوكولات أمنًا وموثوقيّة على الإطلاق.

مزايا مشروع عملة MDEX MDX الحصرية

يمكن اختصار المزايا لحصرية لعملة MDEX MDX بكلمتين: التعدين المزدوج. والتعدين المزدوج ببساطة: هو شراء ما يقابل عملة MDEX MDX من عملاتٍ أخرى. والاحتفاظ بتلك العملات الّتي تم شراؤها دون بيعها لأي جهةٍ كانت.

في الوقت نفسه، سيتم منع تداول عملة MDEX MDX إلا بكمّيّات قليلة فقط. ممّا يقلّل المعروض من كلا العملتين: العملة الّتي تم شراؤها بما بقابلها من عملة MDEX MDX، وعملة MDEX MDX نفسها.

وبالتّالي، سيرتفع سعر كل من هاتين العملتين. نظرًا لقلّة الكمية المتاحة للتداول من كلّ منهما. ممّا يوفّر إمكانية منح عمولات ومكافآت لقاء كلّ عملية تعدين مزدوج يقوم بها متداولو عملة MDEX MDX.

لذلك، من الطّبيعي أن تكون معاملات التداول التي تتم باستخدام عملة MDEX MDX خاليةً من الرّسوم. فالشّخص الّذي يطرح هذه العملة للتداول رابح بدون فرض أي رسوم على هذه العملية.

تابع أيضًا: مشروع عملة واكس WAXP 

مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط

منذ تاريخ اطلاق هذه العملة مطلع 2021. حققت عملة MDEX MDX قيمةً 3 دولار أمريكي. لتحقّق شهرةً لا بأس بها بتوضّعها ضمن قائمة أفضل 100 عملة رقمية من حيث القيمة.

تضاعفت هذه الشّهرة مع استخدام عملة MDEX MDX لمختلف بروتوكولات تداول العملات الرّقمية الآمنة والموثوقة. لذلك، تضاعفت قيمتها في فبراير/شباط من عام 2021 لتسجّل 6.5 دولار.

ليشهد بعدها أداء العملة تراجعًا ملحوظًا أفقدها أكثر من نصف قيمتها منتصف 2021. ليستمر المخطّط البياني لقيمتها بالانحدار أكثر شيئًا فشيئًا ليسجل 0.5 دولار فقط نهاية 2021.

ولكن، لم تسجل عملة MDEX MDX رقمًا أقل من ذلك منذ بداية العام الجديد، وحتى تاريخ كتابة هذه المقالة. لتشهد استقرارًا قلّ مثيله من حيث المدّة في عالم تداول العملات الرّقمية.

شاهد آخرون: مشروع عملة نانو XNO 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالتنا التي تكلمنا فيها عن كافة التفاصيل المتعلّقة بعملة MDEX MDX. إضافةً إلى توضيح مشروع عملة MDEX MDX القيمة وسعر المخطط.

لا تنس زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل جديد في عالم تداول العملات الرّقمية. دمت بخير وإلى لقاءٍ قريب.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Function FX

47 مشاهدة