مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط

يتساءل كثير من الناس عن مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط. ما هو مشروع عملة PERP؟، وما هي مميزات عملة PERP؟، ومَا هي سلبيات عملة PERP؟، وما هو سعر عملة PERP؟، هل فكرت يومًا في البحث عن جميع هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الانترنت؟، إذًا أنت من المحظوظين لأنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

نتيجة التقدم الكبير الذي شهدته التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة سواء كانت العمليّة أم العلميّة ظهرت منصات عديدة متنافسة هدفها استثمار الأموال في مجال العملات الرقميّة، هذا المجال في الحقيقة يندرج تحت مسمى العالم الافتراضي حيث لا يوجد قيود ولا حدود فيه، والهدف الأسمى فيه هو جمع الأموال بكافة الطرق الممكنة، وهنا انتشر مفهوم الاستثمار الرقمي وقد ساعد على ذلك الانتشار وجود عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها ومن ضمنها مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط، والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا. تابع معنا.

ما هو مشروع عملة PERP

"مشروع

هو مشروع تمويل لامركزي (DeFi)، وهو ببساطة مجموعة من البرامج (العقود الذكية) التي تعمل على شبكة Ethereum blockchain، دون الحاجة إلى وسطاء ماليين. يعد مشروع عمْلة PERP برنامجًا يعتمد بشكل رئيسي على نظام الشبكات الموزعة. وذلك لتشغيل التبادل حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع عمْلة PERP بحريّة تامة. تم استلهام مشروع عمْلة PERP من نظام التبادل اللامركزي الشهير Uniswap ومنصة الأصول الاصطناعية Synthetix. لم يصمم مشروع عمْلة PERP للتداول الفوري، بل إنه مصمم للتداول بالرافعة المالية والصفقات ذات المستويات المنخفضة من الأموال. تستخدم عملة PERP عملية تتضمن صانع سوق مؤتمت افتراضي (vAMM) وخزينة للضمانات لاكتشاف الأسعار.

وهي تقنية تستخدم وظيفة حسابية لتحديد سعر الأصل وتسهيل تبادل اثنين أو أكثر من الأصول. تم تصميم هذه الهياكل لتسوية الصفقات وتمكين أي شخص من الوصول إلى الأدوات المالية المعقدة مثل العقود الدائمة. الجدير بالذكر أن العقد الدائم هو مشابه للعقد الآجل ولكن بدون تاريخ انتهاء الصلاحية بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام العُملة المشفرة PERP في تأمين السوق والتأثير على الاتجاه المستقبلي للمشروع. تعتبر عملة PERP اختصاراً للعقد الدائم.

PERP هو رمز ERC-20 الأصلي عمْلة PERP، وهو يعمل على تشغيل النظام بأكمله بطريقتين: الحوكمة والتثبيت. تم إنشاء بروتوكول عملة PERP في عام 2018 بواسطة Yenwen Feng و Shao Kang Lee، وكان يُطلق عليه في الأصل اسم ” Strike Protocol” قبل أن يتغير اسمه منذ أكثر من عام إلى PERP Protocol. تتم استضافة عملة PERP على شبكة الإيثيريوم Ethereum.

ملاحظة معنى الرافعة المالية: هي استراتيجيّة يستخدم فيها المُستثمر الديون (يقترض المال) للاستثمار في منتجات ماليّة معيّنة لزيادة عائد الاستثمار المحتمل. حيث، تمكّن المتداول مِن استخدام هذا القرض المؤقّت لفتح صفقة بحجم أكبر وبمبلغ أصغر من رأس المال المستثمر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Wrapped BTC 

ما هي مميزات عملة PERP

"مشروع

تتميز عمْلة PERP بميزات عديدة سنذكر بعضًا منها:

  • تدعم حتى 20 ضعفًا من الرافعة المالية: يمكن للمتداواين التداول بما يصل إلى 20 ضعفًا من الرافعة المالية طويلة أو قصيرة، ولديهم رسوم شفافة وسيولة مضمونة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • سيولة مضمونة: يقدم صانع سوق مؤتمت افتراضي يسمى (VAMM) السيولة اللازمة للتداول حيث، يمكن دعم كل أصل عبر عقد دائم. سواء كان الذهب أو العملات الورقية أو BTC أو BCH أو ETH أو ERC-20s أو XRP أو EOS أو LTC أو ZEC أو XMR أو غير ذلك. يمكن لبروتوكول عمْلة PERP أن يدعمها جميعها.
  • خسارة غير دائمة وصفرية: لا يخسر المستثمرين بعمْلة PERP أموالهم من تقلب الأسعار على عكس بروتوكولات DeFi الشائعة التي تستخدم تقنية AMMs مثل Uniswap و Balancer، لا يعاني المستثمرون بعمْلة PERP من أي خسائر مؤقتة ناجمة عن تقلب الأسعار. وذلك لأن عمْلة PERP تستخدم تقنية (VAMM) وخزينة للضمانات لاكتشاف الأسعار.
  • المكافآت: يتميز نظام عملة PERP بالمكافآت حيث، تتم مكافآة المستثمرين الذين يودعون 50% من أرباحهم في Staking Pool.
  • الحوكمة من مميزات عملة PERP

    تعتمد عملة PERP في آليّة عملها على نظام الحوكمة الذي يقوم بالتحقق من أداء بروتوكول عملة PERP حيث، يمكن للمستثمرين أيضًا إبداء آرائهم حول تطوير آلية عملة البروتوكول الخاص بعملة PERP.

  • الأمان: بما أن عُملة PERP هي عملة لامركزيّة فإن هناك احتمال نسبي أقل بكثير من اختراق منصات تداول العملات المشفرة اللامركزية حيث، تكون معلومات المستخدمين غير مخزنة على خادم مركزي. إذا تمكن أحد المخترقين من الوصول إلى معلومات أحد المستخدمين. فسيظل الهجوم موجهًا لشخص واحد فقط وسيكون الوصول إلى الشّبكة بأكملها أقرب إلى المستحيل.
  • معاملات أسرع وأرخص: عند استبعاد طرف ثالث في عمليّة إجراء المعاملات فهذا يعني، أن منصات تداول العملات المشفّرة اللامركزيّة قادرة على أداء معاملات بشكل أسرع، مع رسوم مخفضة للغاية. وذلك لأن، المعاملات تتم من نظير إلى نظير، فسيتم تقليل التأخير الذي يحدث عادةً أثناء معالجة المعاملات.
  • التحكم في الأموال في أيدي المستخدمين: أفضل شيء في عمْلة PERP اللامركزية هو أن المحافظ تحت سيطرة المستخدمين بدلًا من سيطرة سلطة مركزيّة. حيث، يكون التحكّم في الأموال دائمًا في أيدي المستخدمين، لأن عمْلة PERP تستخدم بأكملها شبكة نظير إلى نظير. ولا تتم عملية مشاركة المفاتيح الخاصّة مع منصات التداول الأخرى وتظلُّ تحت سيطرة المستخدم.

شاهد أيضّا: مشروع عملة سيكريت SCRT 

ما هي سلبيات عملة PERP

كما أن لعمْلة PERP مميزات فإن لها سلبيات أيضًا سنذكرها الآن:

  • وظائف أقل: على عكس العملات المشفرة المركزية الأخرى، تفتقر عمْلة PERP اللامركزية إلى عدد من الميّزات المفيدة مثل إيقاف عمليّة التداول بالهامش وغيرها. ويمكن أن تكون هذه الميّزات عائقًا كبيرًا في أداء المتداول. حيث، لم تتم إضافة هذه الميزات من خلال عمْلة PERP اللامركزية، لكن العملات المشفرة المركزية المنافسة تتباهى بمثل هذه الميزات.
  • صعوبة في الاستخدام: تهيمن العملات المشفرة المركزيّة المنافسة لعُملة PERP على السوق لأنها سهلة الاستخدام للغاية وتوفر للمستخدمين الكثير من المساعدة. ولكن ليس هذا هو الحال مع عمْلة PERP اللامركزيّة، حيث يتعين على المستخدمين التنقل عبر عشرات العقود. ويمكن أن يكون هذا مصدر إزعاج لهم، حتى بالنسبة للمستخدمين ذوي الخبرة. يجب على المستخدمين أيضا توخي الحذر بشأن تذكر مفاتيحهم الخاصة أثناء التعامل مع هذا النوع من العملات المشفرة. لهذه الأسباب، فإن العملات المشفرة اللامركزيّة ليست سهلة الاستخدام.

مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط

سعر عمْلة PERP هو 3.97 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 19.925.740 دولارًا أمريكيًا. مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 296.027.807 دولار أمريكي. لديها إمدادات متداولة 74.475.000 من رموز PERP.

"مشروع

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع عملة PERP القيمة وسعر المخطط، كما تعرفنا أيضًا على مميزات عملة PERP، وسلبياتها.

55 مشاهدة