موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

منصة 1insh شرح معلومات

1insh platform detailed explanation

ما هي منصة 1insh شرح معلومات؟ وبماذا تتميز هذه المنصة؟ وما الأمر الذي يلفت نظر الكثير من المتداولين الي منصة 1insh؟

كما هو معروف بأي عمل تجاري، بسيطًا كان أم ضخمًا فلابد من وجود عنصر المنافسة. ولم تغفل منصات التداول عن هذا العنصر فأخذت هذه المنصات تتنافس فيما بينها بتطوير ميزاتها والتقليل من عيوبها حتى تجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وقد أثارت منصة 1insh الكثير من الضجيج في الآونة الأخيرة وأخذ المتداولين والمستثمرين يتسابقون لجمع المعلومات عن هذه المنصة وعن كيفية أستخدامها.

وسنتعرف معكم في هذه المقالة على المنصات اللامركزية، و على منصة 1insh شرح معلومات، كما سنتحدث عن مميزاتها وآلية عملها وكيفية التسجيل في هذه المنصة وسنلقي نظرة على مؤسسي ومستقبل هذه المنصة

ما هي منصة 1insh وما هي المنصات اللامركزية؟

المنصات اللامركزية هي المنصات التي تشتغل بلا أي مساعدة بشرية فيها. أي أنه من غير الممكن أن يتحكم أحد بها. سواء من مؤسسة أو شخص. ومن أمثلتها منصة UniSwap و MoonSwap و 1INCH .

1INCH هي مقر تبادل لامركزي (DEX) يحاول دمج العديد من المنصات اللامركزية مع بعضها البعض في منصة واحدة فقط توفر للمستثمرين إيجاد سبل فعالة للتبادل عبر جميع المنصات.

على سبيل المثال، إذا رغب أحد المستثمرين بالبحث عن أحسن الأسعار للقيام بعملية Swap سيتوجب عليه أن يقوم بعملية البحث يدويًا في كل منصة على حدى أما باستعماله لهذه المنصة فهو غير مجبر على القيام بذلك، لأن هذه المنصة تزيل الحاجة الى البحث اليدوي.

اقرأ المزيد: شرح منصة Uniswap معلومات وآراء

ما هي آلية عمل منصة 1insh

يتساءل العديد من المستثمرين عن آلية عمل منصة 1inch اللامركزية. ويجيب الخبراء على هذا الاستفسار بوضع فرضية أن المستثمر إذا رغب في شراء عملة البيتكوين المُعدل (WBTC) وهي نسخة تحاكي سعر عملة البيتكوين وقد تم ابتكارها على بلوكشين الإيثيريوم في منصات التداول اللامركزية.

وبلمحة بسيطة على منصات التداول اللامركزية سوف نعلم أن الأسعار متباينة وكل منصة تنافس الأخرى في كل شيء حتى في الضرائب.

هنا تساعدك خوارزميات منصة 1inch اللامركزية بالبحث عن أبخس السبل لعمليات الشراء. وذلك باستعمال جميع منصات التداول اللامركزية والبروتوكولات الخاصة بالسيولة والتي تشارك في تبسيط التداول. وتبحث عن أبخس سبيل لإجراء مقايضة الإيثيريوم الخاص بالمستثمر في البحث بين العديد من البروتوكولات والعديد من العملات المشفرة قبل أن تصل إلى العملة المقصودة WBTC والتي تكون بأقل سعر.

ومع تطوير وتحديث منصة 1inch أصبحت أفضل وأهم وأرخص وأسرع منصة، وهذا بعد إدراج البروتوكولات المتباينة والتي تعتبر من أكثر البروتوكولات صعوبة حتى يتم الحفاظ على الأسعار منخفضة.

وعلى سبيل المثال أن تعيد إرسال الأموال التي تم تخصيصها لتكون كفالة على القروض لبروتوكولات الإقراض اللامركزية (Compound، Aave).

تعد هذه المنصة فريدة من نوعها لأنها تتيح نظام حوكمة فوري وسريع للمستثمرين. إذ تتيح لهم هذه الخاصية من التصويت على اعدادات البروتوكول بخصوص نموذج (DAO).

من هو مؤسس 1INCH

أتم كلّ من سيرجي كونز (Sergej Kunz) و أنتون بوكوف (Anton Bukov) في عام 2019 ابتكار 1INCH. وذلك خلال اجتماعهما في دورة ETHNewYork.

وقد التقى كلا المبرمجين سابقًا في Hackathon (دورة يلتقي فيها المبرمجون لابتكار برنامج أو تطبيق حديث في خلال ساعات أو بضع أيام وذلك بالتشارك مع بعضهم البعض). حيث دخل كلا المبرمجين في الهاكاثون معًا و حصدوا الجائزة في سينغافورة.

اشتغل Sergej Kunz قبل ابتكاره لهذه المنصة كمبرمج في مجمع Commerce Connector. ووجه أيضًا الكثير من المشاريع في Mimacom و أخيرًا اشتغل في شركة Porsche في كل من الأمن السيبراني و DevOps. أما Bukov، فقد اشتغل كمبرمج منذ سنة 2002، و يعمل في نطاق التمويل اللامركزية.

كيفية التحويل في منصة 1insh

لإتمام عمليّة تحويل العملات في منصة 1insh عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل الى صفحة المنصة من هنا من متصفحك الخاص ومن ثم اعمل على ربط محفظة Ethereum الخاصة بك.
  2. اضغط  على خيار connect your wallet.
  3. انقر على زر read and accept Terms of Service, Legal Disclosure and Privacy Policy.
  4. كذلك يتوجب عليك انتقاء نوع المحفظة الخاصة بك إذا كنت سوف تستعمل محفظة ميتا ماسك Meta Mask أو محفظة Trust Wallet انقر على خيار (connect your wallet).
  5. عندما تصل الى هذه المرحلة فقط اضغط على Connect.
  6. الآن وقد نجحت في ربط محفظتك. سوف يبدو واضحًا أمامك عنوان إيثيريوم الخاص بك في القسم الأعلى من الصفحة. وعندما تقوم بالنقر عليه سوف تستطيع أن تستعرض سجل الحوالات. إبطال ربط المحفظة، وأيضًا نسخ العنوان.
  7. عند الوصول الى هذه المرحلة. عليك أن تعمل على انتقاء العملة التي تريد التحويل إليها والمراد تحويلها. والآن تستطيع النقر على Maximum return للوصول الى أحسن سعر. ويمكنك استعمال Lowest gas cost إذا كنت تريد دفع ضرائب أقل وهذا عندما تقوم بتحويل مبلغ ضئيل لا يستلزم دفع رسوم باهظة.
  8. الآن يتوجب عليك استعمال الإعدادات الخاصة بمنصة 1Inch وذلك بالنقر على رمز الإعدادات في الناحية اليمنى الخاصة بنافذة التحويل.
  9. كذلك وبالنقر على أيقونة التنين في الأتجاه الأيسر (زر Activate CHI). سوف تستطيع أن تحظى بحسم حوالي 43% من الضرائب الخاصة بالتحويل فيما يطلق عليه بحرق الـ CHI gastoken. ويستلزم هذا أن يكون لديك 5 قطع من عملة CHI لتستطيع أن تحصل على هذا الخيار.
  10. انقر على خيار Disable partial fill لتتمكن من تطبيق الأمر بصورة جزئية.
  11. وأخيرًا. تكون قد وصلت إلى إكمال عملية التحويل.

ما هو مستقبل منصة 1inch

لكن إن حدث وفشلت المنصات المركزية، فسوف يحتاج السوق حتمًا إلى المنصات اللامركزية وعندها سوف تصعد المنصات اللامركزية ولا سيما منصة 1inch.
تشتغل المنصة في الوقت الراهن على دمج بروتوكولات السيولة الحديثة بأكبر سرعة ممكنة. ولا بد من أن وتيرة العمل سوف تتباطأ في أي وقت بما أن السوق لم يهبط الى أقل مستوى.

 

وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، الذي تحدثنا فيه عن منصة 1insh شرح معلومات، كما تعرّفنا على كيفية التّحويل في هذه المنصّة، وتاريخ تأسيسها وآلية عملها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.