مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان المغرب اليوم الأربعاء 24-7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان المغرب اليوم الأربعاء 24-7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم سأل ابن مسعود النبي صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل؟ أخبره أن أفضلها الصلاة على وقتها، أي: إذا صليت في وقتها وحققت شروطها وخصائصها فهي أفضل الأعمال. أي: عند من دُعي إلى عمل صالح فإن أداء هذه الصلاة هو أفضل الأعمال وأفضلها، لا سيما إذا اكتملت خصائصها وصورها. قال: أي الأعمال أفضل؟ قال: (الصلاة على وقتها).

“وقد ورد في بعض الروايات: (الصلاة في أول وقتها) ومعناها تقديم أول الوقت، ولكن أكثر الروايات تقول إن المراد الصلاة في وقتها، ومعلوم أن فعلها في أول الوقت دليل محبة لها، ودليل رهبة، ودليل حرص عليها؛ حتى إنه لم يتردد ولم يتأخر، بل لما أحس بأول وقتها بادر وصلى بهذه الصلاة.”

ويستثنى من ذلك صلاة العشاء كما سيأتي فإن تأخيرها أفضل، وصلاة الظهر في الحر الشديد، أي: إذا كان الحر شديداً مزعجاً فإنه يجوز تأخيرها إلى وقت التبريد، أي: حتى تزول تلك الشدة ويزول الحر، وهذا أفضل حتى تطمئن النفس، وأما بقية الصلوات فإن تقديمها أفضل من تأخيرها.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

مواقيت الصلاة

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الحق،… الشعائر الاسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد أثناء الصلوات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد صلاة المغرب اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية

موعد صلاة المغرب في القاهرة

المغرب: 7:54

موعد صلاة المغرب في الاسكندرية

المغرب: 8:01

موعد صلاة المغرب في أسوان

المغرب: 7:36

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:28

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:54

العشاء: 9:22

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:29

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 8:01

العشاء: 9:32

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:42

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:36

العشاء: 8:57

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:22

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:51

العشاء: 9:20

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

إن للصلاة فضلاً عظيماً؛ فهي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، ومن أعظم شعائر الدين، وخاصة الصلاة على وقتها، عملاً بما رواه عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنه سأل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن أي الأعمال أحب إلى الله عز وجل؟ قال: «الصلاة على وقتها». قال: «ثم أي؟» قال: «ثم بر الوالدين». قال: «ثم أي؟» قال: «الجهاد في سبيل الله».

يدل الحديث الشريف على أن الصلاة في وقتها أفضل الأعمال وأحبها إلى الله.

فضل الصلاة: ورد في القرآن آيات عن الصلاة، منها: قال الله تعالى في كتابه الكريم: {الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون} – سورة البقرة. وقال الله تعالى أيضاً في كتابه الكريم: {وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين} – سورة البقرة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.