موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ميزات وعيوب Cash App كاش اب

Features and disadvantages of Cash App Cash App

ما هي ميزات وعيوب Cash App كاش اب؟ وما هو هذا التطبيق؟ ولماذا لقي كلّ هذا الرّواج في الآونة الأخيرة، للإجابة على هذه الاسئلة، تعال لنقرأ هذا المقال.

ما كان أحدُنا يومًا يتخيل أن تصبح عمليات التبادل والدفع المالي بسهولتها هذه، فاليوم أصبح بإمكانك أن تشتري أي شيء ترغب به من منزلك و تسدد كامل فواتيرك فقط بلمسه واحدة و دون أي جهد منك وذلك بفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني.
ما رأيك بأن نتعرّف سويًا على ميزات وعيوب Cash App كاش اب الذي يُعتبر في يومنا الحالي من أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني وأن تستغني عن حمل النقود والذهاب إلى المتجر أو استعمال بطاقتك الائتمانية؟

إن كنت ترغب في معرفة ميزات وعيوب واحد من أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في وقتنا الحالي، فالمقالة هذه هي ما تبحث عنه صديقي القارئ.

ما هي تطبيقات الدفع الإلكتروني

ميزات وعيوب Cash App كاش اب

قبل أن نتطّرق إلى ذكر ميزات وعيوب Cash App كاش اب ونتعرّف عليه أكثر، يجب علينا فهم ما تعنيه تطبيقات الدف الإلكتروني.

اختصارًا وبجملة معبّرة ” احمل أموالك في هاتفك المحمول”. أما تفصيلًا فإن تطبيق الدفع الإلكتروني أو الرقمي عبارة عن أداة مالية تمكّنك من دفع المال مقابل ما تشتريه أون لاين أو من المتجر وذلك بدون أن تحمل نقودك كاش. أو أن ترسل تلك الأموال إلى شخصٍ ما بعيدًا عن استعمالك الحوالات البنكية وما يترتب عليها.

يمكّنك هذا من تحويل الأموال من أي مكان في العالم بسرعة عالية ودون أي تأخير أو فواتير كبيرة. كل ما عليك أن تحمّل التطبيق على هاتفك، ثم اربطه مع بياناتك البنكية واحمل أموالك في هاتفك المحمول.

نبذة عن Cash App كاش اب

Cash App كاش اب هو خدمة دفع وتحويل أموال peer-to-peer طورتها شركة Block Inc. تسمح هذه الخدمة للمستخدمين بإنجاز عمليات إرسال وتلقّي الأموال بينهم وبين مستخدمي Cash App كاش اب الآخرين.

وأيضًا يعمل Cash app كاش اب على نحو مشابه للحسابات المصرفية، حيث يمنح مستخدميه بطاقة خصم تسمى “Cash Card”، تسمح بإجراء عمليات شراء باستخدام أموالهم الموجودة في حساب Cash App الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك، يسمح التطبيق لمستخدميه باستثمار أموالهم في الأسهم وبيع وشراء البيتكوين.

شاهد أيضًا: طرق تعدين البيتكوين من الاندرويد 2022 .

ميزات Cash App كاش اب

ميزات وعيوب Cash App كاش اب

يتمتع Cash App كاش اب بميزات وفوائد عديدة، ومن أبرز هذه الميزات:

  • لا يفرض التطبيق رسومًا على الخدمات الأساسية

لا يوجد رسوم شهرية أو رسوم لاستلام أو إرسال الأموال، ولا يوجد رسوم للمعاملات الأجنبية.

  •  تتلقى مكافأة نقدية على كل صديق ينضم باستخدام رمز الإحالة الخاص بك

في حال قمت بإرسال رمز إحالة إلى أحد أصدقائك وسجل في Cash App كاش اب باستخدام رابطك، فستتلقى مكافأة نقدية قدرها 5 دولارات لكل صديق يسجل.

  • يتوافق التطبيق مع البيتكوين

بإمكان مستخدمي تطبيق Cash App كاش اب بيع وشراء البيتكوين، لكن سيفرض Cash App نوعين من الرسوم ، رسوم خدمة لكل معاملة، ورسوم إضافية تحددها تقلبات الأسعار عبر البورصات الأمريكية اعتمادًا على نشاط السوق.

إن كنت من المهتمين بمنصات تداول البيتكوين والعملات الرقمية فأنصحك بمشاهدة المقال التالي:

شرح منصة Binance للمبتدئين في تداول البيتكوين والعملات الرقمية

  • إمكانية الاستثمار

يسمح Cash App كاش اب لمستخدميه بشراء أسهم في شركات معينة وبأقل كَمٍ ممكن من المال أو بالكَمِ الذي يرغبون في استثماره. يمكن شراء تلك الأسهم بالأموال الموجودة في حساب Cash App كاش اب الخاص بك. وإذا لم يكن لديك في التطبيق ما يكفي من الأموال، يمكنك أن تأخذ المبلغ المتبقي من حسابك المصرفي المرتبط بالتطبيق.

  • يبسّط عمليات السداد

يسهّل Cash App كاش اب عليك تبسيط عمليات السداد مع أصدقائك. بفرض أنك قررت أنت وصديقين آخرين تقسيم الفاتورة في المطعم، يمكنك أنت أو أحد أصدقائك دفع الفاتورة وجعل البقية يسددون لك عبر التطبيق. Cash App كاش اب يساعدك على معرفة من قام بتعويضك ومتى.

  • تحويل عن طريق اسم المستخدم

قدم Cash App كاش اب اسم المستخدم الفريد الخاص به، ويُعرف باسم cashtag$. والذي يسمح للمستخدمين بتحويل الأموال وطلبها من مستخدمين آخرين عن طريق إدخال اسم المستخدم.

بطاقة Cash Card

يأتي Cash App كاش اب مع بطاقة خصم مجانية اختيارية، تتيح البطاقة النقدية Cash Card للمستخدمين سحب الأموال الموجودة لديهم في حساب Cash App كاش اب الخاص بهم بالإضافة إلى إجراء المعاملات. يتم إصدار هذه البطاقة من قبل بنك ساتون Sutton Bank وهي بطاقة فريدة من نوعها لحساب Cash App كاش اب الخاص بالمستخدم. ولا يتم ربطها ببطاقة خصم أخرى أو حساب مصرفي شخصي.

شاهد أيضًا: تحويل البيتكوين الي دولار وهل منصة تداول تقبل العملات النقدية

عيوب Cash App كاش اب

  • الحد المنخفض لأول 30 يومًا

من أكبر عيوب Cash App كاش اب هو الاقتصار على استقبال وإرسال ما يصل إلى 1000 دولار فقط خلال أول 30 يوم لك على التطبيق. وبعد ذلك، يمكنك رفع الحد الخاص بك. لذلك قد تضطر إلى استخدام تطبيق آخر إذا كنت تبحث عن إجراء معاملات في وقت مبكر.

  • لا يمكن استخدام التطبيق دوليًا

لا يمكنك استخدام تطبيق Cash App كاش اب في بلدان من خارج المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك إن كنت خارج تلك البلدان فقد تحتاج إلى استخدام تطبيق آخر عبر هاتفك المحمول. مثل تطبيق Venmo أو Zelle من أجل تأدية معاملاتك.

  • يوجد رسوم لاستخدام بطاقة الائتمان

يفرض Cash App كاش اب رسومًا بنسبة %3 من معاملة إرسال المال عبر بطاقة الائتمان المرتبطة. وهذه الرسوم تعتبر قياسية بالمقارنة مع باقي تطبيقات تحويل الأموال. على سبيل المثال يتقاضى تطبيق Venmo أيضًا %3 لإرسال الأموال عبر بطاقة الائتمان المرتبطة. ومن أجل تجنُّب هذه الرسوم بشكل تام، استخدم حسابك المصرفي المرتبط أو المال الموجود في حساب Cash App كاش اب لإرسال الأموال.

  • يوجد حدود إنفاق للبطاقة النقدية

الحد الأقصى الذي يمكنك إنفاقه عبر بطاقة Cash Card الخاصة بك هو 7000 دولار للمعاملة الواحدة في اليوم، و10,000 دولار في الأسبوع، و25,000 دولار في الشهر.

  • يوجد حدود سحب للبطاقة النقدية

الحد الأقصى للسحب من الصرّاف الآلي عبر بطاقة Cash Card الخاصة بك هو 1,000 دولار للمعاملة الواحدة، و 1,000 دولار لليوم الواحد، و 1,000 دولار للأسبوع الواحد.

  • تكاليف إضافية عند عدم إعداد إيداع مباشر

إذا لم تقم بإعداد إيداع مباشر، فستكلّفك سحوبات الصرّاف الآلي 2 دولار إضافةً إلى رسوم الشبكة.

  • لا يوجد رقم هاتف للاتصال به

لا يوفّر Cash App كاش اب رقم هاتف  للاتصال به والتحدث مع ممثل حقيقي إذا كانت لديك مشكلة ما.

قيمة Cash App كاش اب السوقية وأمان الأموال فيها

ميزات وعيوب Cash App كاش اب

بدءًا من 1 نوفمبر 2021، تبلغ القيمة السوقية لكاش اب Cash App حوالي 117,4 مليار دولار. وأكبر منافس لها في السوق هي PayPal التي تتلم Venmo.

أما من حيث التأمين على الأموال، فعلى الرغم من أن البطاقة النقدية Cash Card صادرة عن بنك ساتون المؤمن عليه من قِبل FDIC، إلا أن أموال عملاء Cash App كاش اب لا يتم تحويلها أو الاحتفاظ بها في بنك ساتون وبذلك لا تتلقى تأمينًا من FDIC. مع تأمين FDIC أنت مؤمن حتى 250,000 دولار. لذلك أنت بحاجة لتوخي الحذر من مقدار المال الذي تحتفظ به على التطبيق.

اقرأ أيضًا: ماهي العملات الستة الرئيسية في العالم

وفي خاتمة الأمر، تعرّفنا سويًا على ميزات وعيوب Cash App كاش اب. وذلك بعد أن تناولنا  لمحة تعريفية عن تطبيقات الدفع الإلكتروني وتطبيق Cash App كاش اب. فإن كنت تبحث عن تطبيق يجعلك تحقق عبارة “احمل أموالك في هاتفك المحمول”، ووجدت أن Cash App يناسب متطلباتك، فلا تتردد أبدًا بالشروع في استخدامه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.