يسع 91 ألف مشجع، السعودية تكشف عن تصميم استاد الملك سلمان بالرياض (صور)

يسع 91 ألف مشجع، السعودية تكشف عن تصميم استاد الملك سلمان بالرياض (صور) ,

استاد الملك سلمان أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سلمان ومنشآته الرياضية في الرياض والذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، وسيستضيف الفعاليات والأنشطة الرياضية الكبرى.

استاد الملك سلمان

يقع الملعب شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبد العزيز، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة مثل مطار الملك خالد الدولي واتصاله بمحطة قطار الرياض والطرق الرئيسية، مما يسهل الوصول إليه من كافة أنحاء المدينة.

تم اعتماد تصميم استاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية، ومن المقرر الانتهاء منه خلال الربع الرابع من عام 2029، من بين عدة تصاميم تقدمت بها ست شركات عالمية متخصصة.

وقد تم اختيار المخطط العام والتصميم المستوحى من “الأرض الجبلية” لينسجم مع منتزه الملك عبد العزيز من خلال ربطه بالوادي الذي يمر عبر المنتزه المحيط بالملعب والمساحات الخضراء.

ويتميز التصميم المعماري للملعب بجدران وأسقف خضراء تغطي مساحة تزيد على 96,500 متر مربع، وهي مستوحاة من الهندسة المعمارية المحلية وتلبي متطلبات الاستدامة البيئية والمباني الخضراء.

وتتجاوز مساحة استاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية 660 ألف متر مربع، ويضم مجموعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من مراكز التسوق والأماكن الترفيهية المتاحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم، ما يجعله وجهة جاذبة للزوار من داخل المملكة وخارجها.

ويتسع الملعب الرئيسي لـ92 ألف مقعد، ويتضمن مقصورة ملكية تتسع لـ150 مقعدًا، و120 جناح ضيافة، و300 مقعد لكبار الشخصيات، و2200 مقعد لكبار الشخصيات.

ويضم الملعب أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد المشجعين وأرضية الملعب، بالإضافة إلى شاشات ممتدة داخلياً للجماهير وحدائق داخلية وممر للمشي على سطح الملعب بإطلالة مميزة على منتزه الملك عبد العزيز.

ويتضمن المخطط العام لاستاد الملك سلمان عدداً من المرافق الرياضية المحيطة بالملعب الرئيسي بمساحة تتجاوز 360 ألف متر مربع، منها ملعبان تدريبيان فرعيان، ومناطق للجماهير، وصالة رياضية مغطاة، ومسبح أولمبي، ومضمار لألعاب القوى، بالإضافة إلى ملاعب خارجية للكرة الطائرة وكرة السلة والبادل، وترتبط جميع هذه المرافق بمضمار رياضي بطول 9 كيلومترات حول محيط منتزه الملك عبد العزيز.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.