آخر موعد للتقديم على الترم الثاني بالجامعات الخاصة والأهلية

tullaab21 يناير 2024آخر تحديث :
آخر موعد للتقديم على الترم الثاني بالجامعات الخاصة والأهلية

آخر موعد للتقديم على الترم الثاني بالجامعات الخاصة والأهلية ,

تستمر الجامعات الخاصة والخاصة في فتح باب التقديم للقبول في الكليات التي يتوفر بها أماكن اعتباراً من فترة التقديم الأولى والتي انتهت مع بداية الفصل الدراسي الأول. جاء ذلك تنفيذاً للقرار الصادر خلال الاجتماع الأخير لمجلس الجامعات الخاصة، حيث يستمر التقديم حتى الأسبوع الجاري.

تستقبل الجامعات الأهلية والخاصة الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، مباشرة عبر قنوات التواصل مع الجامعات، حسب الأماكن الشاغرة في الكليات التي تعلن عنها الجامعات الأهلية والخاصة، وبحسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية، على أن يتم القبول الأولوية والأسبقية في التقديم، وكذلك حسب أعلى مجموع بين الطلاب الراغبين في الالتحاق بهم. مسبقاً وبعد استكمال إجراءات القبول سيتم إخطار أمانة سر مجلس الجامعات الخاصة ورفع بيانات الطلاب المقبولة ترشيحاتهم على النظام المركزي للجامعات الخاصة.

الحد الأدنى من متطلبات القبول في الجامعات الخاصة

الحد الأدنى للقبول في كليات الطب في الجامعات الخاصة والخاصة الجديدة جامعة النيل والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني والجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعة المنصورة الجديدة كان 80%، و77% للقبول في جامعة الجلالة والعلمين الجامعة الدولية، و75% لجامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة شرق بورسعيد الخاصة، وجامعة الإسماعيلية الجديدة. جدارة – أهلية.

الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان في الجامعات الخاصة والخاصة الجديدة جامعة النيل والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني والجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعة المنصورة الجديدة كان 78%، 76% للقبول في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية، و74% للقبول في جامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة شرق بورسعيد. الجامعة الأهلية وجامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة.

شروط القبول في كليات الطب في الجامعات الخاصة والخاصة

الحد الأدنى للقبول في كليات العلاج الطبيعي 76% في الجامعات الخاصة والخاصة الجديدة وجامعة النيل الأهلية والمصرية للتعليم الإلكتروني والجامعة الفرنسية بالقاهرة وجامعة المنصورة الجديدة 74% للقبول في جامعة الجلالة و جامعة العلمين الدولية، و73% للقبول في جامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة شرق بورسعيد الخاصة. وجامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة.

كما وافق المجلس على الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة: 72% لكليات الجامعات الخاصة الجديدة والخاصة، جامعة النيل، الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة 74. % للقبول في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية، و71% للقبول في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية، و70% للقبول في جامعة العلمين الدولية. سيناء، بفرعيها: جامعة الملك سلمان العالمية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة.

وحدد مجلس الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري 68% لكليات الجامعات الخاصة الجديدة والخاصة، وجامعة النيل الأهلية، والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، والجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة، و66%. للقبول في جامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان العالمية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة.

تنسيق القبول بجامعة سيناء

بلغ الحد الأدنى لنسبة التقديم لكلية الهندسة 68% للقبول في كليات الجامعات الخاصة الجديدة والخاصة، جامعة النيل، الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة 66% للقبول. لجامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية، و65% للقبول في جامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة شرق بورسعيد. وجامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة.

بينما بلغ الحد الأدنى للقبول في كلية علوم الحاسب 60% لكليات الجامعات الخاصة والخاصة الجديدة جامعة النيل، والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، والجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجامعة المنصورة الجديدة 61%. للقبول في جامعة الجلالة وجامعة العلمين الدولية، و60% للقبول في جامعة سيناء بفرعيها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الشرق. جامعة بورسعيد الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة.

الحد الأدنى لمعدل القبول في كليات التقنية الحيوية، تكنولوجيا العلوم الصحية، العلوم الأساسية، الفنون التطبيقية، الإعلام، اللغات، الترجمة، الاقتصاد، الإدارة، التربية، العلوم الاجتماعية، السياحة، الفنادق، الحقوق، القانون، التمريض، الآثار، العلوم السينمائية وكانت 53% في جميع الجامعات الخاصة والخاصة.