آلاف المريدين والمحبين في الليلة الختامية لمولد المرسي أبو العباس بالإسكندرية (فيديو)

آلاف المريدين والمحبين في الليلة الختامية لمولد المرسي أبو العباس بالإسكندرية (فيديو) ,

شهد ميدان مسجد المرسي ​​أبو العباس بمنطقة بحري بمركز محافظة الإسكندرية توافد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة من محبي وأنصار آل البيت إلى مسجد المرسي ​​أبو العباس للاحتفال بليلة الختام.

وأجرت قناة فيتو بثًا مباشرًا لرصد أجواء الاحتفالات بمسجد المرسي ​​أبو العباس بالإسكندرية، وسط توافد جماهير أبو العباس.

وحرص محبو المرسي ​​أبو العباس على توزيع الشربات والحلوى والمأكولات على الزوار في باحة المسجد وترديد الدعوات.

وشهدت منطقة بحري تشييد خيمة تم نصبها للاحتفال واستقبال الحضور، وتعليق الزخارف على واجهات المسجد و”مقام وضريح سيدي أبو العباس المرسي”.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم والعبارات الدينية والأدعية الشرعية، وتقام جلسات الحضرة طيلة اليوم، وحلقات الذكر في المسجد، والمدائح في الخيام المقامة في الساحات المحيطة بالمسجد وخلفه.

يذكر أن “أبو العباس المرسي” هو “شهاب الدين أبو العباس أحمد بن حسن بن علي الخزرجي الأنصاري المرسي”، ولد في مدينة “مرسية” بالأندلس سنة “616” هـ، ومنها اكتسب لقبه “المرسي”. ويعد مسجد “أبو العباس المرسي” أو كما يسميه أهل الإسكندرية مسجد “المرسي ​​أبو العباس”، من أقدم وأشهر المساجد التي بنيت في مصر، إذ يتميز بقبابه المميزة، وهو من أهم معالم منطقة “بحري” بالمدينة، ويضم مقام “شهاب الدين أبو العباس”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.