أبرزها معاقبة الشركات المخالفة، مطالب برلمانية لتحسين خدمات المحمول

أبرزها معاقبة الشركات المخالفة، مطالب برلمانية لتحسين خدمات المحمول ,

طلبت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قياس جودة خدمات شبكات المحمول على مستوى الجمهورية بشكل شهري.

توصيات لجنة الاتصالات في برنامج الحكومة

جاء ذلك ضمن توصيات لجنة الاتصالات في مجلس النواب، بشأن برنامج الحكومة الجديدة التي نالت ثقة مجلس النواب.

مراقبة شركات الهاتف المحمول

وتضمنت توصيات لجنة الاتصالات أيضاً أهمية مراقبة الشركات في الخدمات التي تقدمها للمواطنين، خاصة على الطرق السريعة والإقليمية وفي المناطق النائية والحدودية.

قائمة العقوبات للشركات المخالفة

أكدت لجنة الاتصالات البرلمانية على أهمية تطبيق لائحة العقوبات على شركات المحمول المخالفة لمعايير الجودة، وإعلان هذه العقوبة في وسائل الإعلام.

كما أكدت على ضرورة سرعة الانتهاء من تغطية كافة الطرق الجديدة بخدمات شبكات المحمول الجيدة لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده هذه الطرق التي تربط المدن الجديدة وأطراف الجمهورية.

حملات التوعية بأبراج الهاتف المحمول

ودعت إلى ضرورة إطلاق حملات توعية للمواطنين على المنصات الرسمية لشركات المحمول من خلال إعلاناتها بأن أبراج المحمول أمانة على الصحة العامة وأنها لا تسبب أي مخاطر أو أضرار.

كما تضمنت توصيات لجنة الاتصالات بمجلس النواب الاهتمام بملف مكاتب البريد وتوسيع إنشائها.

تطوير مكتب البريد

وطالبت لجنة الإتصالات بسرعة إستكمال تطوير وإنشاء مكاتب البريد في كافة أنحاء الجمهورية، مع ضرورة إلتزام الهيئة القومية للبريد بتقديم كافة خدماتها في كافة مكاتبها.

إضافة خدمات جديدة داخل مكاتب البريد

وأكدت اللجنة على ضرورة إضافة خدمات جديدة لمكاتب البريد وزيادة الاهتمام بنظام البريد السريع، لتخفيف معاناة المواطنين خاصة كبار السن والمتقاعدين.

تعديل شروط إنشاء مكاتب البريد

دعت لجنة الاتصالات الحكومة إلى دراسة أهمية تعديل الاشتراطات والمعايير البريدية، باستثناء شرط المسافة البيئية (5 كم) بين مكاتب البريد، في حال وجود عوائق جغرافية، لدعم منظومة التحول الرقمي، وفي ضوء الخدمات البريدية التي تقدمها الهيئة القومية للبريد.

توصيات برلمانية بشأن برنامج الحكومة في قطاع الاتصالات

كما دعت لجنة الاتصالات الحكومة الجديدة إلى سرعة إصدار قانون تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، وقانون حرية تبادل المعلومات، وقانون التجارة الإلكترونية الذي يحمي المواطنين من الاحتيال الإلكتروني والاعلانات الوهمية على الانترنت.

دعت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إلى ضرورة تشجيع صناعة التعهيد، وجذب المزيد من الشركات العالمية لإنشاء مراكز في مصر لتصدير الخدمات الرقمية، خاصة خدمات تكنولوجيا المعلومات والتصميم الإلكتروني.

ملف الاهتمام بالذكاء الاصطناعي

وأكدت أيضًا على أهمية الحصول على الموارد الحاسوبية اللازمة لتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي وبناء نموذج لغوي كبير.

تدريب الشباب في قطاع الاتصالات

وتضمنت توصيات لجنة الاتصالات البرلمانية، توسيع برامج التدريب مع التركيز على البرامج التي تنمي مهارات الشباب للعمل في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والأمن السيبراني، فضلاً عن البرامج الموجهة لطلاب البرامج والشباب.

تشجيع وتطوير صناعة الهواتف المحمولة في مصر من خلال منح حوافز للشركات العالمية التي تلتزم بمكونات محلية عالية الجودة والكفاءة وتشجيعها على التصدير من خلال برنامج استرداد أعباء التصدير.

كما دعت اللجنة إلى سرعة إنجاز مشروع استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية لتسريع إنجاز مشروع التحول الرقمي الوطني، والعمل على تحسين خدمة الإنترنت الأرضي بسبب ارتباطه بالمنظومة التعليمية الحديثة.

وشددت على أهمية إبلاغ المنصات الرسمية عند حدوث عطل أو إجراء صيانة تؤدي إلى انقطاع خدمات الهواتف الأرضية أو الإنترنت الأرضي.

التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية

ودعت إلى ضرورة التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية في كافة المحافظات.

كما أكدت على أهمية دعم دور المعهد الوطني للاتصالات في مجال البحث العلمي وتدريب الشباب ودعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال لإنتاج كوادر متميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمتلك المعرفة الرقمية التي تهدف إلى بناء مجتمع المعرفة الحديث والمتطور.

دعت لجنة الاتصالات بمجلس النواب إلى أهمية زيادة نسبة استغلال القرى التكنولوجية لفتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها وتوفير فرص العمل وتدريب وتأهيل الكوادر للعمل في هذا المجال.

وطالبت اللجنة البرلمانية بضرورة توفير برنامج خاص للأشخاص ذوي الإعاقة يتناسب مع طبيعة احتياجاتهم من خلال مبادرتي أشبال مصر الرقمية وبناة مصر الرقمية، ودعم تمويل المبادرتين ورفع كفاءة الخط الساخن لهما.

إنهاء القاعدة التشريعية لقطاع الاتصالات

وأكدت أهمية تسريع وتيرة استكمال القاعدة التشريعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواكبة أحدث التشريعات العالمية ووضع مصر في مكانة متقدمة إقليمياً وعالمياً.

وأكدت في الوقت نفسه على ضرورة إصدار إطار تنظيمي للأمن السيبراني لمواجهة الجرائم الإلكترونية ومكافحتها.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.