أبو الغيط يكشف شرط السعودية للموافقة على التطبيع مع إسرائيل (فيديو)

أبو الغيط يكشف شرط السعودية للموافقة على التطبيع مع إسرائيل (فيديو) ,

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري أيقظ العالم الغربي على استمرار الوضع في فلسطين والسيطرة العسكرية والسياسية لإسرائيل.

هل حققت إسرائيل أهدافها في غزة؟

وأضاف خلال لقائه في برنامج “ماذا يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة “إم بي سي مصر”: لا أحد يستطيع أن يقول إن إسرائيل حققت هدفها في غزة.

وهم بيع السلام الاقتصادي

وتابع: القضية الفلسطينية كانت تحتضر قبل حرب غزة، وكانت أميركا وبريطانيا تبيعان وهم السلام الاقتصادي للعرب بهدف فرض الوضع.

وأشار: “منذ أكتوبر 2023 قلت إذا تحرك العرب وفلسطين بشكل جيد سنرى الدولة الفلسطينية مرة أخرى، والأطراف العربية قادرة جداً على إقامة دولة فلسطين”.

إحباط خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين

وأكد أن “مصر أحبطت وأجهضت خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين وقالت لن نوافق حتى مؤقتا، وبالتالي أبقت القضية الفلسطينية مفتوحة للتسوية في الدولة”.

هل وافقت السعودية على تطبيع العلاقات مع إسرائيل؟

وأكد: “أن السعودية لا يمكن أن توافق على التطبيع مع إسرائيل في ظل غياب الخطوط العريضة لمسار إقامة الدولة الفلسطينية”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.