أتواجد يوميا في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم

أتواجد يوميا في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم ,

استمع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إلى مقترحات ومطالب الصحفيين والإعلاميين بشأن العديد من القضايا التي تهم المواطنين بالمحافظة، ووعد بالعمل على تلبيتها وتحقيقها بالتنسيق والتعاون مع النواب والسلطة التنفيذية والأجهزة المركزية والوزارات بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، وممثلي المؤسسات الصحفية والإعلامية والمواقع الإلكترونية والقنوات التليفزيونية والإذاعة المصرية، وبحضور حازم نصر نائب رئيس لجنة نقابة الصحفيين بالدقهلية، ونائبي لجنة نقابة الصحفيين بالدقهلية هشام لطفي وإيهاب نظيم.

وفي بداية اللقاء وجه طارق مرزوق الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء على ثقتهم الكبيرة وتعيينه محافظاً لمحافظة الدقهلية، كما وجه مرزوق الشكر والتقدير والامتنان للواء محمود توفيق وزير الداخلية على الخبرة التي اكتسبها كأحد أهم أسباب ترشيحه لتولي هذه المسؤولية محافظاً للدقهلية.

وأوضح مرزوق أن تكليفات الرئيس كانت محددة وتهدف إلى الاستثمار في العنصر البشري وضبط الأسعار وترشيد الإنفاق وإنهاء ملفات التصالح والتصدي لكافة أنواع المخالفات والاهتمام بالمواطن البسيط وتوفير الخدمات اليومية له في إطار استراتيجية التنمية البشرية.

الصحافة والإعلام هي المرآة المسطحة التي تعكس الحقيقة.

وأكد مرزوق خلال اللقاء أن الصحافة والإعلام هي المرآة المستوية التي تعكس الحقيقة للمجتمع، والمستوى يعني عدم التهوين أو المبالغة، وأن الحقيقة تنقل باللغة البسيطة وهي حلقة وصل مهمة بين المواطن والمسؤول.

وأشار إلى ضرورة تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل كافة الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع للمواطنين بشفافية، وكذلك نقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين للمسئول لتحقيق النهضة والتقدم لمصرنا الحبيبة.

عندي آمال وطموحات كبيرة للدقهلية.

وقال اللواء مرزوق: لدي آمال وطموحات كبيرة للدقهلية، وأنا محظوظ بوجود نائب محافظ متميز من المنصورة، وهذا يشجعني دائماً على الاستعانة به في العديد من الملفات لتحقيق مطالب واحتياجات مواطن الدقهلية.

مدينة جمصة على رأس الأولويات لرفع كفاءتها

وأشار مرزوق إلى أن مدينة جمصة على رأس الأولويات لرفع كفاءتها وجعلها العاصمة السياحية للدقهلية، وقال سنشكل مجلس أمناء لتطويرها وجعلها مدينة ذات طابع سياحي مميز.

وأضاف مرزوق أن محافظة الدقهلية من المحافظات العريقة وتزخر بالرموز الضاربة في عمق التاريخ وتمتلك كل المقومات التي تجعلها مثل محافظة القاهرة، لافتاً إلى أن الدقهلية هي محافظة الإعلام في كافة المجالات.

وأضاف المحافظ أن الدقهلية محافظة يستحق مواطنوها كل جهدنا لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتعامل الجاد مع مشاكلهم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أنه متواجد بشكل يومي في الشارع بين المواطنين لحل مشاكلهم من خلال زيارات مفاجئة على مدار الساعة، مشيراً إلى أن كل مسئول يجب أن يدرك واجباته ومسؤولياته تجاه الآخرين من خلال التفرغ للعمل بإخلاص وأمانة لوجه الله أولاً.

وأكد محافظ الدقهلية أن معايير تقييم المسئول التنفيذي تكون دائماً على أساس الكفاءة والجدارة والشفافية والنزاهة، ولا مجال للمحسوبية أو المحاباة.

وقال مرزوق للصحفيين والإعلاميين إننا جميعا نحمل رسالة كل في مجاله، وعلينا أن نكون خط الدفاع الأول لتعميق الشعور بالانتماء لدى المواطنين من خلال تقديم الخدمات وتحقيق المطالب وحل المشكلات، مشيرا إلى أن العمل الجاد للجهاز التنفيذي هو أحد أدوات حشد المواطنين وتلاحمهم للمشاركة مع الدولة في تحقيق الآمال والتطلعات وبناء المستقبل للأجيال القادمة.

وأكد مرزوق أن العمل الميداني هو المعيار الأول والأخير للنجاح، والمستهدف هو المواطن العادي من خلال تحسين الخدمات المقدمة له، وقال إن همي الأول والأخير هو أداء عملي بأمانة وإخلاص، وأن أكون عند ثقة القيادة السياسية التي منحتني إياها، وأشار اللواء مرزوق إلى ضرورة عودة الجهاز الإداري للدولة إلى كونه محل ثقة للمواطن من خلال توفير كافة الخدمات التي يحتاجها.

وأوضح مرزوق أن الزيارات والجولات المفاجئة تستهدف خدمات النظافة والسلع الغذائية والتموينية بأسعار تنافسية ورغيف الخبز والخدمات الصحية ومراكز التكنولوجيا، موضحا أنه لن يترك شبرًا واحدًا من أرض الدقهلية إلا ويزوره للقاء المواطن البسيط والتعرف على مشاكله والعمل على حلها وتوفير احتياجاته ومطالبه.
وفي ذات السياق أكد اللواء مرزوق أنه لن يهدأ حتى يعود نادي المنصورة للمنافسة بقوة في الدوري الممتاز.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.