أخبار مصر اليوم.. إيقاف حركة القطارات في هذه المحطات.. ساويرس يرد على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا.. والأرصاد تحذر من الشبورة

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
أخبار مصر اليوم.. إيقاف حركة القطارات في هذه المحطات.. ساويرس يرد على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا.. والأرصاد تحذر من الشبورة

أخبار مصر اليوم.. إيقاف حركة القطارات في هذه المحطات.. ساويرس يرد على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا.. والأرصاد تحذر من الشبورة ,

نشرة اخبار مصرنشرت إدارة أخبار مصر مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية، نستعرض معكم أبرزها في النشرة التالية:

تحذير من الضباب الكثيف على هذه الطرق

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تشكل ضباب مائي كثيف صباحا على الطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

واعتبارًا من يوم السبت سيتم إيقاف حركة القطارات في هذه المحطات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي جلال رأس الحكمة وخط الجباري مرسى مطروح مؤقتا، وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت 2/10/2024 وحتى مساء يوم الاثنين 20/10/2024. 2/2024.

إعلانات

رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بأنشطة التنمية العمرانية.

طارق رضوان: معرض القاهرة الدولي للكتاب بمثابة جسر حضاري

وقال طارق رضوان، عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن معرض الكتاب اختتم فعالياته اليوم بعد استضافة ما يقرب من 1200 دار نشر، ويعد ذلك أحد أهم النقاط المضيئة في الدورة الحالية. إن وجود 1200 دار نشر يمنح الزوار حرية الاختيار فيما يتعلق بالكتب وأسعارها. كما أنها ترضي جميع الأذواق.

مركز التوظيف بجامعة عين شمس ينظم زيارة ميدانية لمصنع مزارع لينه

نظم مركز التوظيف بجامعة عين شمس زيارة ميدانية لمصنع مزارع لينه يوم الأثنين 5 فبراير 2024.

إيقاف حركة القطارات بين محطتي جلال ورأس الحكمة على خط القباري – مرسى مطروح

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليق حركة القطارات بين محطتي جلال ورأس الحكمة، على خط “القباري – مرسى مطروح”، اعتبارا من صباح السبت 10 فبراير 2024، وحتى مساء الاثنين 10 فبراير 2024. 20, 2024.

نشاط الرئيس السيسي يستقبل اليوم وزيرة الخارجية الأمريكية ورئيس شركة داسو الفرنسية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وزير الصحة يناقش تنفيذ دراسة اقتصادية حول “الأثر المالي والسريري للغسيل البريتوني”

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة باكستر إيجيبت للرعاية الصحية، وذلك بمكتب عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

التعليم العالي يشارك في المؤتمر الرابع لدمج الطلاب ذوي الإعاقة

شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر التعليم العالي الرابع حول دمج الطلاب ذوي الإعاقة في التعليم العالي، بالتعاون مع منظمة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وزير البترول يوافق على انعقاد الجمعيات العمومية لشركات جابكو وويبكو وبدر

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديو اجتماعات الجمعية العمومية لإقرار الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي المقبل 2024-2025 لشركة بترول خليج السويس (جابكو) وشركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو) وشركة بدر للبترول.

بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وهيئة المشروعات الصغيرة لتطوير عزبة خير الله

وقع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بروتوكول تعاون بين المحافظة والجهاز لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية لتنمية عزبة خير الله. ومناطق الزاوية الحمراء.

وزارة الصحة تقدم التوعية النفسية لأكثر من 46 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي

شاركت وزارة الصحة والسكان في الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تحمل شعار “نحن نصنع المعرفة.. نحافظ على الكلمة”، في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024.

دار الإفتاء تطلق صفحة إلكترونية لدعم القضية الفلسطينية

أطلقت دار الإفتاء المصرية صفحة إلكترونية متخصصة لدعم القضية الفلسطينية بناء على توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي جمهورية مصر العربية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، مشيراً إلى أن إطلاق صفحة فلسطين يأتي من مكانة مصر الرائدة وإبراز إيمانها بالقضايا العادلة وحرصها على تعزيز الوعي بتاريخنا وحضارتنا.

وعلى رأسهم مجدي يعقوب، شيخ الأزهر، يهنئ الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2024.

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لهذا العام 2024.

لا يزال لديك مطالب. ساويرس يرد على طلبات رئيس الوزراء الإثيوبي من مصر

سد النهضة، وجه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رسالة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، بعد أن زعم ​​أن بلاده مستعدة للتفاوض مرة أخرى بشأن سد النهضة، وطالب الجانب المصري بالاستعداد لتلبية مطالبه.

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد جناح شركة نورينكو الصينية بمعرض الدفاع العالمي

ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض الدفاع العالمي “WDS 2024” الذي يقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبد العزيز آل سعود؛ قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة جناح شركة “نورينكو” الصينية.

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى معبر رفح لوفد من أعضاء التمثيل العسكري العربي والأجنبي المعتمدين بالقاهرة

في إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز آفاق التعاون وحشد جهود الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة، نظم الملحقون العسكريون زيارة لوفد من أعضاء الدول العربية والعربية ممثلية عسكرية أجنبية معتمدة بالقاهرة لدى محافظة شمال سيناء للوقوف على مدى الجهود المصرية لتقديم كافة المساعدات والرعاية الإنسانية والإغاثية. الرعاية الطبية للأخوة الفلسطينيين.

وتتطلع هيئة الأدوية إلى توطين الصناعة في جميع أنحاء القارة الأفريقية

استقبل اليوم الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية وفداً تنزانياً رفيع المستوى برئاسة اللواء ريتشارد موتايوبا سفير جمهورية تنزانيا الفيدرالية، وآدم فيمبو مدير عام الهيئة التنزانية. هيئة الأدوية والأجهزة الطبية (TMDA).

وتنصح الأرصاد المزارعين بري المحاصيل الزراعية لهذا السبب

أكدت هيئة الأرصاد الجوية استقرار الأحوال الجوية ووجود أجواء شتوية دافئة على مدار الساعة، حتى بداية الأسبوع المقبل.

وزير الري الأسبق يعلق على إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي استئناف مفاوضات سد النهضة (فيديو)

سد النهضة، علق الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بشأن قبوله التفاوض مع مصر بشأن ملف سد النهضة.

جامعة عين شمس تنظم زيارة تفقدية لمصنع سيمنس بالعين السخنة

نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) زيارة لأحد أهم المصانع الرائدة في مجالات الكهرباء والتكنولوجيا، وهو مصنع سيمنز، والذي يقع في العين السخنة، على هامش فعاليات المؤتمر. المعسكر التدريبي الشتوي الذي أطلقه مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) تحت عنوان “الابتكار المستدام والصناعة 4.0”.

تعرف على مساكن الروح المعروضة بالمتحف المصري بالتحرير

ويعرض المتحف المصري بالتحرير نماذج لمساكن الروح التي كانت توضع في المقابر، ربما كبديل لسكن المتوفى على الأرض.