أسباب محكمة الجنايات بحبس عاطل عامين لاتهامه في سرقة وحيازة أسلحة بيضاء بالبساتين

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أسباب محكمة الجنايات بحبس عاطل عامين لاتهامه في سرقة وحيازة أسلحة بيضاء بالبساتين

أسباب محكمة الجنايات بحبس عاطل عامين لاتهامه في سرقة وحيازة أسلحة بيضاء بالبساتين ,

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، بالسجن عامين مع الشغل على عاطل عن العمل، لاتهامه بمحاولة السرقة وحيازة أسلحة بيضاء على الطريق العام بمنطقة البساتين.

وكشف أمر إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية أن المتهم بقسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة وآخر مجهول الهوية، حاولا سرقة المنقولات المبينة بالأوراق وصفها وقيمتها، العائدة للمجني عليه رفعت مصطفى. وذلك من خلال الإكراه الذي تعرض له على الطريق العام ليلاً، وذلك من خلال توجيه أسلحة بيضاء في وجهه لشل مقاومته وتوجيه ضربتين إليه. حيث تم غرس سلاح أبيض (سكين) في ذراعه اليمنى وقام بضربه بسيارته مما أدى إلى إصابته بجروح مبينة في التقرير الطبي المرفق بالأوراق، وذلك أثناء تواجد المجهول في مكان الحادثة. سحب ذراعيه، لكنه خاب من أثر جريمته لسبب لا علاقة له بإرادته سوى أنه قبض على المتهم والجريمة متلبسا، وكان ذلك كما تبين من التحقيقات أن المتهم أيضا حاز سكيناً وسكيناً دون مبرر قانوني.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، بحسب ما خلصت إليه المحكمة من جميع أوراقها، التحقيقات التي أجريت فيها، وما دار بشأنها في جلسة المحاكمة التي خلصت إلى ذلك بتاريخ 5/9/2023. وفي حوالي الساعة السابعة مساءاً، توقف المتهم برفقة شخص آخر مجهول، بالسيارة التي يقودها المتهم أمام المجني عليه الذي كان متوقفاً على الطريق. وعاد الداري من عمله وكان ينتظر وسيلة النقل لنقله إلى مكان إقامته في المنيب. وأبلغوه أنهم متجهون إلى تلك المنطقة، وبمجرد ركوبه السيارة وجلسه في المقعد الخلفي لها، وفور انتهاء مكالمة جاءته على هاتفه المحمول، أمسك المتهم بالجهاز. هاتف منه، لكنه لم يتمكن من الاستيلاء عليه. منه.

وطلب المجهول من المتهم الانتباه إلى الطريق، فأخرج سكينا وأمسكها بيده اليمنى، ووضعها على رقبة المجني عليه بينما كان يمسك الهاتف بيده اليسرى. وفي تلك الأثناء قام المتهم بإبطاء سرعة السيارة، كما قام بإخراج سلاح أبيض من تحت مقود السيارة. أوقف السيارة وطلب من الضحية ترك الهاتف والمغادرة. السيارة وعندما رفض ضربه بالسكين، إلا أنه تمكن من تفادي الضرر بالحقيبة التي كان يحملها وحاول القفز من السيارة، إلا أن المتهم هرع إليه بضربة بيده اليمنى، إلا أنه تمكن من القفز ولأن هناك سيارة أمام السيارة التي يقودها المتهم، أعاد المتهم سيارته إلى الخلف لتدهس قدم المجني عليه اليمنى ثم قاد سيارته ودهس بقدمه اليسرى، ثم اصطدم بسيارة دراجة. وتمكن المارة من القبض عليه وإبلاغ الشرطة، فيما تمكن الرجل الآخر المجهول من اتخاذ القرار. وتوصلت التحريات الأمنية إلى صحة الواقعة، وثبتت في حق المتهم، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.