أستاذ قانون يستعرض أسباب الاحتفال بعيد الشرطة

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
أستاذ قانون يستعرض أسباب الاحتفال بعيد الشرطة

أستاذ قانون يستعرض أسباب الاحتفال بعيد الشرطة ,

قال الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، إن عيد الشرطة المصرية يوم مهم لارتباطه بذاكرة خالدة لقوات الشرطة، يستحقون فيها التهنئة.

يوم الشرطة هو ذكرى معركة الشرطة صباح يوم الجمعة 25 يناير 1952

وأوضح فوزي أن عيد الشرطة يحيي ذكرى معركة الشرطة صباح يوم الجمعة 25 يناير 1952، عندما أصدر قائد قوات الاحتلال البريطاني في منطقة القناة العميد أكسهام أمراً للقوات المصرية بالانسحاب من المحافظة. البناء والعودة إلى القاهرة. إلا أن قائد القوة المصرية رفض هذا الأمر تماما وتواصل مع وزير الداخلية آنذاك فؤاد سراج الدين الذي أمر بدوره بضرورة استمرار المقاومة وعدم الاستسلام.

وتعرضت القوات المصرية لهجوم شرس

وأضاف فوزي: “تعرضت القوات المصرية لهجوم شرس بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الآلية، وكان بحوزة جنود الشرطة بنادق خفيفة للغاية. وتابع: “ونتيجة لذلك قُتل 56 من القوات المصرية وأصيب 80 آخرين، لكن بعد ذلك غادرت قوات الأمن المنطقة”. مبنى المحافظة. وقد أعجب القائد البريطاني بشجاعة وبطولة رجال الشرطة المصرية، وأمر أحد الفصائل البريطانية بالوقوف وتقديم التحية العسكرية لهم على بطولتهم وشجاعتهم.

وقال أستاذ القانون الدستوري إن رجال الشرطة يستحقون حقا التهنئة والتكريم في عيدهم يوم 25 يناير، لافتا إلى أنه وفقا لما نصت عليه المادة 206 من الدستور فإن الشرطة المصرية هيئة مدنية نظامية، في خدمة الوطن. الشعب، مخلص له، ويضمن الطمأنينة والأمن للمواطنين، ويضمن سلامتهم. المحافظة على النظام العام والآداب العامة، والالتزام بالواجبات التي يفرضها عليها الدستور والقانون، واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. تكفل الدولة قيام أفراد قوة الشرطة بواجباتهم، وينظم القانون الضمانات التي تكفل ذلك.

وأضاف، كما نصت المادة 207 على أنه: يشكل مجلس أعلى للشرطة من كبار ضباط هيئة الشرطة، ورئيس دائرة الفتوى المختصة بمجلس الدولة. ويتولى المجلس مساعدة وزير الداخلية في تنظيم هيئة الشرطة وإدارة شؤون أعضائها. ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى، ويؤخذ برأيها في أي قوانين تتعلق بها. معها.

إن قوات الشرطة دائما وأبدا في خدمة الوطن

وأكد فوزي أن هذه المواد تؤكد أن قوات الشرطة دائما وأبدا في خدمة الوطن والمواطنين. أتوجه لهم بالتحية من القلب، كما أتوجه بالتحية للقوات المسلحة والشعب المصري بهذه المناسبة، احتفالاً بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.