ما هي أسعار البيتكوين 2023 توقعات بيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أسعار البيتكوين 2022

من المتفق عليه أن من أكثر الأمور والمواضيع انتشارًا في وقتنا الحالي هو مرض كورونا وارتفاع أسعار البيتكوين 2023 أعلى من مستوى 20 ألف دولار.أسعار البيتكوين 2023 توقعات بيتكوين 2023

وحدث ذلك الارتفاع الهائل بسبب مشاعر الفومو التي تمكنت من الأفراد المستثمرين. وذكر أن هذا الارتفاع قد تخطى المستوى القياسي المسجل خلال عام 2017.

ما هو البيتكوين ؟

قبل معرفه أسعار البيتكوين 2023 فمن الواجب علينا معرفة ما هو البيتكوين من الأساس، البيتكوين عبارة عن برنامج كمبيوتر ولكنه لا يوجد على جهاز واحد مثل باقي البرامج، ولكنه يكون على الكثير من الأجهزة المتصلة معا بشكل مباشر.

يتميز هذا البرنامج بأنه مشفر بشكل كامل ولا يستطيع أي شخص تغيير أي شي به إلا إذا اتفق 51 %. من المشاركين على هذا الفعل ولكن هذا قد يشكل أمرًا مستحيلاً. وذلك لأن الغالبية العظمى من المشتركين في هذا البرنامج لا يعرفون بعضهم.

كما أن البيتكوين هي عملة رقمية و أول ظهور لها كان في عام 2009، وهي تعمل عن طريق التعدين الرقمي.

ويمكن استخدام تلك العملة في عملية البيع والشراء وذلك لعدم وجود أشخاص تتحكم بها فالمتحكم الوحيد في تعدينها هو من يملكها.

أسعار البيتكوين 2023

ذكر رئيس الجمعية الروسية للذكاء الاصطناعي وبلوكتشين والاقتصاد المشفر بأنه يتوقع أن عمله البيتكوين قد تصل في  نهاية عام 2021 إلى مستوى أعلى مما هي عليه حالياً، وبناء على التوقعات الإيجابية سوف تتخطى قيمة البيتكوين 65 – 75 ألف دولار، أما في حالة التوقعات السلبية فسوف يتراوح سعر البيتكوين من 10 – 25 الف دولار.

كما ذكر مؤسس مشروع Tokenbox بناء على ما نشر على موقع سبوتنيك الروسي وهو أن  استحداث المال بشكل محدود قد يساهم في الرفع من سعر البيتكوين بشكل سريع جدًا.

أيضا أن قيمة البيتكوين في عام 2021 قد تصل حتى إلى 50 دولار. ولكنه قد تتراوح هذه القيمة بين الإنخفاض والارتفاع. لذلك لابد أن يتحلى جميع المستثمرين بالصبر.

كما أشار الرئيس فلاديمير بانوكشين أن قيمة البيتكوين قد تنخفض حتى تصل 12 ألف دولار وذلك خلال شهر أبريل ومارس ولكنها تبدأ في الارتفاع حتى تصل 50 ألف دولار.

توقعات معقولة لسعر البيتكوين

١- يتوقع رئيس مجموعة  devere  أن أسعار البيتكوين 2021  قد ترتفع حتى 50%. كما ذكر أيضًا أن هذه العملة قد تشاهد تراجع مرة أخرى نتيجة ارتفاعها حيث يريد بعض المتداولون جني الكثير من الأرباح.

ورغم هبوط وصعود قيمة البيتكوين في الفترات القادمة إلا أنه على المدى البعيد تتزايد قيمته في الصعود.

كما يرى جرين أن عام 2021 قد يفيد عملة البيتكوين بشكل كبير فقد ترتفع قيمتها بنسبة 50%

٢- توقع محللو بلومبيرغ أن قيمة البيتكوين خلال عام 2021 قد تصل إلى 55000 دولار

ذكر أن قيمة هذه العملة قد ترتفع بشكل كبير جدًا وذلك اعتمادًا على أرقام التقنية و الإقتصاد الكلي. فهي تساهم في المقاومة المستخدمة بمبلغ يصل إلى 50000 دولار. مما يترتب عليه وصول سقف السوق حتى تريليون دولار.

٣-  ذكر بيان كراكن أن قيمة البيتكوين تصل حتى 36000 دولار.

٤- أنتوني بومبلانو أشار أن بحلول شهر ديسمبر قد يصل سعر البيتكوين إلى 100,000

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسعار البيتكوين 2023 والتوقعات لها فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يتابعون التزايد في سعر العملة حتى يمكنهم بيع العملة في الوقت المناسب وبسعر كبير جدًا.