أسعار الدواجن والبيض اليوم، سعر الفراخ البلدي يرتفع 5 جنيهات في الأسواق

أسعار الدواجن والبيض اليوم، سعر الفراخ البلدي يرتفع 5 جنيهات في الأسواق ,

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الجمعة. تباينت أسعار الدواجن والبيض بالأسواق، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، بحسب السعر المعلن مع تنفيذ المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار، وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي قامت بذلك عدم الانضمام للمبادرة.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الجمعة

تنشر “فيتو” أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة في الأسواق حسب السعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم إلى المبادرة، بالإضافة إلى أسعار الدواجن والبيض بحسب رصد البوابة الحكومية في السطور التالية:

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الجمعة فيتو

أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحلات التجارية

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في أكتوبر الماضي تنفيذ المبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع الغذائية والتي شملت الدواجن والبيض، إلا أن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوافرة في الأسواق .

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحلات التجارية، مع تنفيذ مبادرة الحكومة، اليوم الجمعة، وصل سعر كيلو الدجاج الأبيض في المزارع أي الإجمالي إلى نحو 65 جنيها، وفي المحلات نحو 73 جنيها. جنيه أو رطل للوزن.

وبلغ سعر الدواجن المجمدة في المسالخ ضمن المبادرة الحكومية نحو 100 جنيه، وفي المحلات التجارية للمستهلكين بـ 150 جنيها.

أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم لمبادرة الحكومة لخفض الأسعار

أما عن أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم لمبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار اليوم الجمعة، فقد وصل سعر الدجاج البياض إلى نحو 93 جنيها بالمزرعة، بينما تراوح سعر الدجاج البياض من 103 إلى 110 جنيهات للمستهلك. .

بينما تراوح سعر الساسو أو الدواجن المحلية نحو 109 جنيهات للمزرعة مقابل 120 جنيها للمستهلك.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الجمعة فيتو

أسعار الدواجن اليوم الجمعة، بحسب رصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وبحسب رصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تباينت أسعار الدواجن البيضاء والمحلية في الأسواق للمستهلك، اليوم الجمعة. وبلغ متوسط ​​سعر كيلو الدجاج البياض نحو 103.6 جنيه، وتراوح سعر كيلو الدجاج البياض بالأسواق للمستهلك من 90 إلى 120 جنيها. .

أسعار الدواجن المحلية للمستهلك اليوم الجمعة في الأسواق

وسجل متوسط ​​سعر الدواجن المحلية للمستهلك نحو 126.1 جنيها، وتراوح سعر كيلو الدواجن المحلية من 105 جنيهات إلى 140 جنيها.

أسعار البيض في المزارع والمحلات التجارية اليوم الجمعة تنفيذا للمبادرة الحكومية

كما تضمنت المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار المعلنة في أكتوبر الماضي؛ أسعار البيض، إلا أن السعر المعلن غير متوفر في الأسواق خلال هذه الفترة، حيث وصل سعر كرتونة البيض بالمزرعة أي الجملة، اليوم الجمعة، نحو 115 جنيها، وتصل إلى المستهلك بحد أقصى 115 جنيها. 125 جنيهًا، في إطار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار البيض بنسبة 15%.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الجمعة فيتو

أسعار البيض في المزارع التي لم تنفذ المبادرة اليوم الجمعة

وفيما يتعلق بأسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تنفذ المبادرة الحكومية، اليوم الجمعة، بحسب السعر المعلن في بورصة الدواجن، تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 148 جنيها إلى 149 جنيها، سعر البيض وتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 150 إلى 151 جنيها. ويتراوح سعر كرتونة بيض بلدي ما بين 139 إلى 140 جنيهًا.

أسعار البيض بالجملة في الشركات اليوم الجمعة

وعن أسعار الجملة للبيض في الشركات ليوم الجمعة، فقد جاءت كالآتي:

  • ويتراوح سعر البيض الأبيض من 148 جنيهًا إلى 150 جنيهًا للكرتونة.
  • ويتراوح سعر البيض الأحمر من 150 جنيهًا إلى 152 جنيهًا للكرتونة.