أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد ارتفاع اللحظات الأخيرة في تعاملات أمس

tullaab6 يناير 2024آخر تحديث :
أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد ارتفاع اللحظات الأخيرة في تعاملات أمس

أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد ارتفاع اللحظات الأخيرة في تعاملات أمس ,

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت وفقا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية، بعد ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في التعاملات المسائية بقيمة تصل إلى 40 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3691 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 3230 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 بالأسواق نحو 2769 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25,840 جنيها.

أسعار الذهب العالمية في البورصة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، وتتجه لتسجيل أفضل أداء سنوي لها في ثلاث سنوات، مدعومة بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ تخفيف سياسته النقدية في مارس من هذا العام.

إعلانات

وارتفع المعدن الأصفر نحو 14 في المائة منذ بداية العام المتقلب الماضي، الذي شهد تحرك الأسعار بين مستويات منخفضة قرب 1800 دولار، في وقت سابق من العام وفي أكتوبر، وترتفع إلى مستوى قياسي عند 2135.40 دولار في الرابع من ديسمبر الماضي.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.91 بالمئة إلى 23907 دولارات للأوقية، ويبدو أنها ستسجل تراجعا بنسبة واحد بالمئة على مدار العام.

وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1003.24 دولار للأوقية، في حين نزل البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1116.31 دولار.

ويتجه المعدنان صوب التراجع السنوي، إذ تراجع البلاديوم نحو 38 بالمئة، وهو أكبر تراجع له منذ 2008.

توقعات أسعار الذهب للعام الجديد

أعلن المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة، توقعات الشعبة لانخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازة نصف العام، حيث من المتوقع أن يستفيد المغتربون من الخارج سواء المصريين أو غيرهم من قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحقق هذا القرار التوازن بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطا على الأسعار خلال اليومين الماضيين ومحدودية العرض في الأسواق.

وكان لهذا الإجراء تأثير إيجابي من خلال تقليل حجم الطلب الحالي وخفض الأسعار. ويعكس هذا التوقع الأمل في أن يساهم القرار في تحقيق قدر أكبر من الاستقرار في السوق، خاصة في ظل الضغوط التي شهدتها الأسعار مؤخراً نتيجة زيادة الطلب.

الشعبة العامة للذهب تنفي توقف حركة البيع وتوضح أسباب تقلبات الأسعار في الأسواق

وأصدرت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد جيد، الاثنين الماضي، بيانا توضيحيا ينفي فيه توقف البيع بالأسواق المحلية.

وقالت الشعبة: “نؤكد أنه لا يوجد توقف في تجارة الذهب، وفيما يتعلق بالتذبذب وعدم استقرار الأسعار الذي يحدث في الأسواق، نوضح أن هذا التذبذب يعود إلى حركة تداول كبيرة بين حركة العرض وحركة البيع وذلك لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير في أسعار الذهب متأثراً بارتفاع الأسعار العالمية وحركة الطلب. وترتبط المستويات المرتفعة بتحوط المستثمرين من الارتفاعات المرتقبة التي من المتوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل، كقراءة مؤشرات الأسواق العالمية من جهة، وحركة الطلب الموسمية في الأسواق المحلية خلال مواسم الأعياد المقدسة وبداية العام الجديد.”

وتابعت: «أدى التغير السريع في الأسعار إلى حدوث ارتباك في بعض المتاجر، مما أدى إلى توقف المبيعات لبضع دقائق لحسم أسعار البيع والشراء. ونؤكد أنه لا يوجد توقف لحركة البيع والشراء في الأسواق المحلية».

كما تؤكد الشعبة أنها غير مسؤولة عما تعلنه المنصات الإلكترونية لتداول الذهب سواء أعلنت عن الأسعار أم لا.