أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب

أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب ,

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا بمقر المركز الأولمبي لتدريب المنتخبات الوطنية بالمعادي مع عدد من أعضاء مجلس النواب لبحث سبل إنشاء وتطوير ملاعب كرة القدم بالعشب الصناعي لدى الشباب المراكز والأندية الرياضية.

كما استعرض وزير الشباب والرياضة خلال لقائه أعضاء مجلس النواب أبرز الإنجازات في هذا الملف وما يتعلق باقتصاد الشباب والرياضة بشكل عام.

أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب بالنقض

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة قامت بإنشاء نظام اقتصادي قوي يتضمن إنشاء كيانات اقتصادية لخدمات الصيانة والتطوير للمنشآت الشبابية والرياضية، وحققت حتى الآن فوائض مالية تم إعادة ضخها في الاقتصاد. تنفيذ المزيد من المشاريع الإنشائية الجديدة والتطوير الشامل للمنشآت الشبابية والرياضية، فضلاً عن معدلات التنفيذ السريعة. صيانة شاملة وبناء جديد وفقا لمتطلبات الشباب بجميع قرى ومدن محافظات الجمهورية بالإضافة إلى شركة العشب الصناعي التي أحدثت طفرة في مجال توفير خامات العشب الصناعي مما مكنت الوزارة تعتزم إنشاء أكثر من 4500 ملعب كرة قدم بمراكز الشباب بجميع قرى ومدن محافظات الجمهورية.

أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب بالنقض

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن المشروعات الاقتصادية التي تم تنفيذها، ومن بينها مشروع الطرح القومي للاستثمار، مكنت من تحقيق عوائد استثمارية، ومشروعات إنشائية، وأعمال التطوير الشامل في مراكز الشباب، بقيمة تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، بينما استطاع المشروع تحقيق نحو 7 مليارات جنيه في مشروعات الأندية الرياضية في أقل من فترة. 5 سنوات.

أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب بالنقض

وشدد صبحي على أهمية المصنع في تعظيم دور الرياضة المصرية تجاه الاقتصاد المصري، والاكتفاء بالإنتاج المحلي من العشب الصناعي، والعوائد والأرباح المتوقع تحقيقها نتيجة التوسعات الفنية والإدارية واللوجستية. وأضاف أن الوزارة تسعى إلى إنشاء وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة والصيانة الدائمة للملاعب.

أشرف صبحي يبحث مع أعضاء مجلس النواب خطة تطوير ملاعب مراكز الشباب بالنقض

أول تحرك لوزير الرياضة بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خطابًا رسميًا إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بعد فضيحة خروج منتخب مصر من دور الـ16. بطولة أمم أفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار بالخسارة بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية.

وطلب وزير الشباب والرياضة، في كلمته، من مجلس إدارة اتحاد الكرة توضيح أسباب الخروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا، وتقديم تقرير عن أسباب الخروج المبكر. الخروج وإظهار المستوى السيئ، رغم تقديم كل الدعم من الدولة، ممثلة في الوزارة، للاعبين والجهاز الفني، ودعمهم في أكثر من مناسبة، وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي التدريب قبل السفر. بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات لهم لتحقيق النجاح من طائرة خاصة ونحو ذلك.

وشدد الدكتور أشرف صبحي على ضرورة محاسبة المقصرين، خاصة أن الفريق خاض 4 مباريات في البطولة ولم يتمكن من الفوز بأي منها.

أصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة في ورطة كبيرة بسبب بنود العقد الموقع مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، خاصة بعد تزايد المطالبات داخل الشارع الكروي في مصر بضرورة بفسخ العقد مع المدرب البرتغالي بعد الخروج المهين لمنتخب مصر من دور الستة عشر في بطولة الأمم. أفريقيا 2023 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا، على أنه إذا قرر مسئولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من جانب واحد، فيجب أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة بذلك. ويلتزم بدفع الشرط الجزائي للخواجة، والذي يصل إلى ثلاثة أشهر من راتبه، أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة حاليا.