أمين الفتوى يكشف سبب توتر العلاقات بين الحماة وزوجة الابن

أمين الفتوى يكشف سبب توتر العلاقات بين الحماة وزوجة الابن ,

كشف الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن أبرز الأسباب التي تجعل العلاقة بين الحماة وزوجة ابنها متوترة، ومنها تسلط كل طرف على الزوج.

أمين الفتوى يكشف سبب التوتر في العلاقة بين الحماة وزوجة ابنها

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة من برنامج «فتاوى الناس» المذاع على قناة الناس، اليوم الأحد: «يتصور البعض أن الأم ترى أن الفتاة الصغيرة التي اختارها ابنها قادمة لتأخذ ابنها منها، واجتهدت في تربيته وتعليمه وتربيته حتى أصبح طبيبًا أو مهندسًا أو شخصية مهمة، في البداية كان يعيش معها تحت سقف واحد، وكانت تطمئنه، وفجأة تأتي الفتاة لتأخذه منها، وهذا يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لها».

وتابع: “ثم تأتي الفتاة لتتزوج، وتجد زوجها لا يزال على علاقة طيبة بأمه وإخوته، فتقول: هل يعطيني ما أعطى لأمه وإخوته؟ وتقول إن أولادها أحق بهذا الرزق، ولكننا في الحقيقة لا ننتبه إلى أن هذه الأمور تجري وفق أقدار الله عز وجل، لأن الله عز وجل هو الذي خلق الإنسان وهو الذي قدر له كل هذه الأقدار، وعلينا أن نتذكر أن هذا الابن لابد أن يتزوج ليؤسس أسرة جديدة تكون نواة المجتمع، وعلينا أن نساعد الصغار على تأسيس أسرهم حتى تستمر الحياة، فإذا أرادت كل أم أن تحتفظ بابنها ماذا سيحدث؟ هل يعيش معها مدى الحياة؟ وهل يرضى بهذا الحفظ؟ هذا لا يجوز، لأنه وصل إلى مرحلة من النضج ويريد تأسيس أسرة جديدة”.

وأضاف: “يجب على الأم أن تعلم أن ابنها أصبح رجلاً يريد تأسيس أسرة جديدة، وعلى الزوجة أن تدرك أن هذا الابن إذا كان باراً بأمه فإنه بالضرورة سيكون باراً بها وبأولاده، ومن المهم حث الزوج على التواصل مع والدته والاطمئنان عليها، فكلما كان الابن باراً بأمه كان باراً بزوجته وأولاده”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.