أنشودة الحب، سيلين ديون تتحدى مرضها وتغني في افتتاح أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

أنشودة الحب، سيلين ديون تتحدى مرضها وتغني في افتتاح أولمبياد باريس 2024 (فيديو) ,

غنت المغنية الكندية سيلين ديون، التي غابت عن الحفلات منذ عام 2020، أغنية إديث بياف “L'hymne a l'amour” (نشيد الحب)، الجمعة، من الطابق الأول من برج إيفل خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس، متحدية مرضها النادر الذي يمنعها من مواصلة مسيرتها الغنائية.

شارك ديون، 56 عاماً، الذي ينحدر من مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996.

تعاني سيلين ديون من حالة نادرة تُعرف باسم متلازمة الشخص المتصلب، وهو مرض مناعي ذاتي ليس له علاج. وقد أجبرها هذا على إلغاء عشرات الحفلات الموسيقية حول العالم في السنوات الأخيرة.

وهذا ما دفعها إلى إلغاء عشرات الحفلات حول العالم خلال السنوات الأربع الماضية.

علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على ظهور سيلين ديون في افتتاح الأولمبياد، قائلاً على منصة “إكس” إنها “تغلبت على الكثير من الصعوبات لتكون هنا الليلة. سيلين، من الرائع رؤيتك تغنيين مرة أخرى”.

وتتمتع المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا حيث حققت هناك شهرة كبيرة بألبومها “D'eux” في عام 1995 والذي كتب أغانيه المغني والملحن الفرنسي جان جاك جولدمان.

في عام 1997، حققت سيلين ديون نجاحًا عالميًا بأغنية “My Heart Will Go On”، وهي من الموسيقى التصويرية لفيلم تايتانيك للمخرج جيمس كاميرون.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.