أولمبياد باريس، الكندية كريستا ديجوتشي تحصد ذهبية الجودو

أولمبياد باريس، الكندية كريستا ديجوتشي تحصد ذهبية الجودو ,

فازت الكندية كريستا ديجوتشي بالميدالية الذهبية في مسابقة الجودو للسيدات بوزن 57 كجم يوم الاثنين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية، اليوم الاثنين، أن السباح البريطاني آدم بيتي، الحائز على الميدالية الفضية، أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا.

وقال إنه يأمل في العودة في الوقت المناسب للمشاركة في سباقات التتابع في وقت لاحق من دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

آدم بيتي يصاب بفيروس كورونا في أولمبياد باريس

جاءت نتيجة اختبار بيتي إيجابية بعد ساعات فقط من خسارته لقبه الأولمبي في نهائي سباق 100 متر صدرا للرجال يوم الأحد، حيث احتل المركز الثاني.

وتقاسم بيتي الميدالية الفضية مع الأمريكي نيك فينك، بعدما تغلب عليهما الإيطالي نيكولو مارتينينجي بفارق 0.02 ثانية في مفاجأة كبيرة.

وقال بيتي، الذي فاز بالميدالية الذهبية في دورتي الألعاب الأوليمبية ريو 2016 وطوكيو 2020، إنه استيقظ في صباح يوم الحدث وهو يعاني من التهاب في الحلق.

وقال فريق بريطانيا العظمى في بيان “بدأ آدم بيتي يشعر بالإعياء يوم الأحد قبل نهائي سباق 100 متر صدرا للرجال”.

وأضاف: “في الساعات التي أعقبت المباراة النهائية، تدهورت حالته الصحية وخضع لفحص كوفيد-19 في وقت مبكر من صباح الاثنين، وجاءت نتيجة اختباره إيجابية في تلك المرحلة”.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) “يأمل في العودة إلى المنافسة في سباقات التتابع في وقت لاحق من برنامج السباحة”.

وقال: “كما هو الحال مع أي حالة طبية، يتم التعامل مع الوضع بشكل مناسب، مع اتخاذ جميع الاحتياطات المعتادة للحفاظ على صحة بقية البعثة”.

أولمبياد باريس في خطر عدم استكمالها

أصيب عدد من الرياضيين بفيروس كورونا في الفترة التي سبقت دورة الألعاب الأولمبية في باريس، ويأمل المنظمون ألا يتسبب ذلك في حدوث فوضى في الألعاب، حيث لا توجد إجراءات خاصة بفيروس كورونا في الألعاب.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.